ينصح باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن والإكثار من تنا

7 أبريل 2021 | دقيقة قراءة
ينصح باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن والإكثار من تنا
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

ينصح باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، والإكثار من تناول الأغذية الغنية بفيتامين ب، والأغذية الغنية بالبروتينات، والأغذية الغنية بالبوتاسيوم، والالتزام بمواعيد محددة للسحور والإفطار حيث يساعد ذلك على تقليل حدة العصبية والتوتر في فترة الصيام.

 حاصلة على بكالوريوس الصيدلة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف عام2017. - حاصلة على شهادة التميز في أكاديمية ابن سينا المعتمدة من ISO في الترجمة الطبية. - حاصلة على شهادة التميز في أكاديمية ابن سينا المعتمدة من ISO في كتابة المحتوى الطبي. - أحرص على الالتزام بقواعد السيو وأقدم محتوى جذاب وسلس وألتزم بلغةٍ سليمةٍ.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيف اتبع نظام صحي ومتوازن لخسارة الوزن؟

عدم التركيز على تناول وجبة واحدة في اليوم لان الشخص سيشعر بالجوع الشديد حين يحين موعد الطعام مما يؤدي لاستهلاك كميات كبيرة من الطعام استبدال الخبز الابيض بالأسمر واختيار الحبوب الكاملة تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الأساسية مضغ الطعام بشكل بطيء التركيز على الحصول على خمس حصص من الخضراوات والفاكهة في اليوم التقليل من تناول الحلويات بحيث لا تكون هي المصدر الأساس للطاقة ومحاولة اختيار الحلويات قليلة السعرات الحرارية شرب لترين من الماء يوميا على الأقل المشي لمدة نصف ساعة ثلاثة أيام في الاسبوع على الأقل

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كيف أجعل نظامي الغذائي صحي ومتوازن؟ وما هي شروط التغذية المتوازنة؟ وكيف ابدأ نظام غذائي صحي؟

هناك عدد من الخطوات والنصائح التي تساهم في جعل الطعام صحي ومتوازن، ومنها الآتي:

  • تناول الأطعمة من جميع المجموعات الغذائية، بما في ذلك الحبوب، والخضروات، والفواكه، واللحوم، والأسماك، والألبان.
  • تحديد الحصص الغذائية الصحيحة لكل فئة غذائية واحترامها بما يتناسب مع احتياجات الجسم.
  • تحديد كمية الطعام المناسبة والملائمة للجسم وعدم الإفراط في تناول الأطعمة.
  • يفضل اختيار الأطعمة الطازجة والطبيعية المغذية والغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية وتجنب الأطعمة المصنعة والمعلبة والمحفوظة.
  • ينصح بتجنب الأطعمة العالية بالسكريات والدهون الزائدة وتقليل استهلاكها.
  • يجب شرب الكمية المناسبة من المياه للحفاظ على الترطيب وتحسين وظائف الجسم.
  • يجب تقسيم الوجبات إلى وجبات صغيرة ومتكررة على مدار اليوم بدلاً من تناول وجبات كبيرة، وذلك لتحسين الهضم واستقلاب الجسم والحفاظ على الصحة العامة.

يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي بشكل دائم وفي حال مواجهة مشكلة في تحديد نظام غذائي صحي يمكنك استشارة أخصائي التغذية لمساعدتك في تقدير برنامج صحي ومتوازن بناءً على حالتك الصحية، وبالنسبة للبدء بنظام غذائي صحي ينصح بالبدء بشكل تدريجي لتجنب الرغبة بالعودة للنظام غير الصحي.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل نظام آتكنز صحي؟؟؟؟؟

هذا النظام غني بالبروتين وقليل بالكربوهيدرات، اتباعه لفترة طويلة يؤدي إلى مشاكل في الكلى والقلب وارتفاع في مستوى الكوليستيرول في الدم، وعند التوقف عنه والرجوع الى نظامك الإعتيادي يعود وزنك إلى ما كان عليه. ينصح بالرجوع إلى أخصائي تغذية عند اتباع أي نظام غذائي.

سؤال من ذكر سنة 45

في أمراض الجهاز الهضمي

اريد نظام غذائي صحي وسعرات اقل في الوجبات

العشاء الساعة السابعة مساء و ليكن حبه بيض و كوب قهوة سادة عدم الإفطار -الغداء الساعة 11صباح و لتكن قليله النشويات و زيادة البروتينات و الدهون و السلطهمع الإكثار من شرب الماء طوال اليوم و لا ننسى ممارسة الرياضة المشي نصف ساعة و بناء العضلات يوميا ....و بالشفاء

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية