ينصح الطلاب بتناول السمك مرتين على الأقل أسبوعياً

7 أبريل 2021 | دقيقة قراءة
ينصح الطلاب بتناول السمك مرتين على الأقل أسبوعياً
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

ينصح الطلاب بتناول السمك مرتين على الأقل أسبوعياً خلال الشهر الفضيل للحصول على أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6  الدهنية الضرورية للحفاظ على وظائف الدماغ السليمة ويمكن للطلاب الذين لا يفضلون تناول السمك الاستعاضة عنه بتناول حبوب زيت السمك.

اختصاص علوم صحية Health science.

كاتب ومثري ومدقق طبي سابق ، مترجم طبي معتمد لدى شركة لينجي البريطانية مدير منح طبية لدى مؤسسة المنار للتنمية البشرية سابقا، مساعد ابحاث جامعة طوكيو سابقا باحث طبي لدى موقع الطبي.

حاصلة على شهادة الادوات الوبائية لممارسات الصحه العامة من جامعة جون هوبكنز الامريكية بمعدل 93.7

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل ينصح بشرب الزعتر يوميا

اهلا بك ... للزعتر فوائد عديدة فهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة كما يعمل على تقوية الجهاز المناعي وتقوية العضلات ومنع تصلب الشرايين وتقوية عضلات القلب و يساعد الزعتر على طرد الغازات من المعدة ومنع التخمر كما يساعد على الهضم وامتصاص المواد الغذائية ويفضل شربه بكميات معتدلة كوب واحد كاف .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل يمكن الاعتماد على المكملات للحصول على الفيتامينات والأوميجا 3 لأنني لا أتناول فواكه وخضروات كثيرا؟

لا ينصح بالاعتماد على المكملات الغذائية كمصدر رئيسي للفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية مثل الأوميجا 3، لأن الفواكه والخضروات وغيرها من المصادر الطبيعية تحتوي على مجموعة واسعة من المغذيات الأساسية والمركبات النباتية التي تلعب دورًا هامًا في الحفاظ على صحة الجسم.

 

يجدر الذكر أن استخدام المكملات الغذائية بشكل مفرط قد يؤدي إلى تراكم الفيتامينات والمعادن في الجسم بمستويات خطرة، وهو ما قد يتسبب بمشاكل صحية خطيرة.

 

ينصح بتناول مجموعة واسعة من الأطعمة الغنية بالفيتامينات، والمعادن، والأحماض الدهنية الأساسية، مثل الفواكه، والخضروات، والمكسرات، والحبوب الكاملة، والأسماك الدهنية، وذلك للحفاظ على صحة جيدة وتلبية احتياجات الجسم الغذائية، وفي حال كنت تعاني من صعوبة في تناول الكمية المناسبة من الفواكه والخضروات، يمكن استشارة أخصائي تغذية للحصول على توصيات غذائية مناسبة لحالتك الصحية.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل اكل بيضتين يوميا على الافطار واحيانا اربع بيضات في اليوم يضر بالصحة علما بانني اتبع نظام رجيم التفاعل الكيميائي...

لا ينصح باتباع تلك الحمية اكثر من شهر نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من البروتين التي قد ترهق الكلى ، افضل طريقة لخسارة الوزن هي باتباع حمية غائية متوازنة تشمل جميع العناصر والمجموعات الغائية على ان تكون قليلة الدهون وقليلة السعرات الحرارية الى جانب ممارسة تمارين رياضية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية