ينصح الأفراد عند ظهور أعراض فيروس كورونا في شهر رم

7 أبريل 2021 | دقيقة قراءة
ينصح الأفراد عند ظهور أعراض فيروس كورونا في شهر رم
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

ينصح الأفراد عند ظهور أعراض فيروس كورونا في شهر رمضان بإجراء اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل للكشف عن فيروس كورونا، للتأكد من الإصابة أو عدمها، واتباع البروتوكول المعتمد في حال الإصابة، واستشارة الطبيب من أجل قدرة المريض على الصيام.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

السلام عليكم لقد ظهرت على اعراض سرطان الدم حيث اشعر دائما باعراض الانفلونزا والتعب والصداع وظهرت نقط حمراء فى الصدر...

يجب الذهاب إلى الطبيب وهو الذي يقوم أولاً بالفحص السريري ومن ثم يقرر ما هي التحاليل المخبرية والفحوصات التي يجب القيام بها.

سؤال من أنثى سنة 21

في الطب العام

لدى عائلةوالدي تاريخ وراثي بخصوص حمى البحرالمتوسط،كنت أصاب بأعراض المرض الشائعة سابقاولم أكن أعرف أنهاالحمى،البارحة شعرت بنغزات وآلام في الجهة...

شفاك الله وعافاك حمى البحر الأبيض المتوسط من الأمراض الوراثية ذات الطابع المتنحي أي يجب وجود نستختين متضررتين من الجين المسؤول ليصبح حامل للمرض إضافة للإصابة بأعراضه.بالنسبة للطفح الجلدي فهذا مما يظهر على بعض المرضى، لكن غالبا ما تكون الأطراف السفلية هي التي تنال نصيبا من الإصابة.أما لكون الحمى تؤثر على الإنجاب فهذا تبعا للمصاب إن كان ذكرا أو أنثى فإن كانت أنثى فهو يؤثر على المبايض، ويؤثر في فترة الحمل بالتهاب بطانة الأمعاء(peritoneum)وإن كان المصاب ذكرا فيكون التهاب في الخصية وهذا له أثر على الحيوانات المنوية

 

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

اود السؤال عن اعراض اللوكيميا لقد ظهرت اعراض معي منذ اسبوعين تتمثل بالنحول و التعب العام و آلام في المفاصل...

إن أهم عامل في تشخيص اللويكيما هو فحص الدم. بما أن لديك هذه العوارض فلا بد وإن الأطباء طلبوا لك العديد من الفحوصات والتحاليل. لا تستبق الأمور.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية