ينصح أن يتم البدء بالإفطار بعد شرب الماء عن طريق

7 أبريل 2021 | دقيقة قراءة
ينصح أن يتم البدء بالإفطار بعد شرب الماء عن طريق
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

ينصح أن يتم البدء بالإفطار بعد شرب الماء عن طريق تناول التمر وهو مصدر طبيعي للسكر ويمد الجسم بالطاقة اللازمة ويساعد على موازنة انخفاض نسبة السكر في الدم، كما يعتبر مصدر لبعض المعادن المهمة مثل المنغنيز والبوتاسيوم والنحاس والألياف.

تحمل رناد درجة دكتور في الصيدلة من كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وعملت كصيدلانية ومشرفة تدريب سريري لطلاب تخصص دكتور في الصيدلة في كل من كليتي الصيدلة في الجامعة الأردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا، تعمل في كتابة المحتوى الطبي و تعديله و الكتابة عن الأدوية بالإضافة للإجابة على أسئلة الجمهور المختلفة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 22

في الطب العام

ماذا يحدث عند الامتناع عن تناول السكر وخاصة السكر المصنع لمدة 100 يوم؟ وماذا يحدث للجسم عند معاودة تناوله بعد...

قد تظهر بداية على الشخص عند التوقف عن تناول السكر بشكل تام بعض الأعراض المعروفة بأعراض الانسحاب، وقد تتضمن أعراض انسحاب السكر ما يأتي:

ينصح لتجنب هذه الأعراض بالحد من تناول السكر بشكل تدريجي وعدم التوقف المفاجئ عن تناول السكر، وفي الغالب تزول هذه الأعراض خلال عدة أيام، ليستعيد بعدها الشخص النشاط الطبيعي، وانتظام النوم، والوزن.

 

عند العودة إلى تناول السكر مرة أخرى، سوف يفقد الشخص بعض التغيرات الإيجابية التي قد يلاحظها بعد التوقف عن تناول السكر، مثل زيادة معدل النشاط البدني، وانتظام النوم، مع الإشارة إلى أن تناول كميات بسيطة من السكر لن يؤدي في الغالب إلى تطور أي من التأثيرات السلبية على الجسم.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

أريد زيادة وزني, هل أستطيع شرب الخميرة الجافة الفورية بعد الفطور أو الغداء فوراً في الماء بدون إضافة سكر (لأنه...

الخميرة الفورية لها فوائدها فهي تساعد في معالجة الاسهال ونزلات البرد وتنشط انيمات الامعاء فتجعل الهضم أسهل وتمكن الجسم من الاستفادة من الغذاء بشكل أفضل أيضا لأنها تحتوي على الكروميوم فهي تساعد الجسم على الاستجابة للانسولين بشكل افضل ولذا فهي مفيدة لمرى السكر شريطة الانتباه لأنها من الممكن ان تساهم في خفض السكر عن المعدل الطبيعي اذا مااستخدمت بشكل مبالغ فيه..هي ايضا تحتوي على العديد من الفيتامينات والاملاح التي تساعد الجسم على مقاومة حالة ماقبل الدورة الشهرية.. هناك ابحاث غير مكتملة تشير لانها ترفع من معدلات الكوليسترول المفيد HDL امام غير المفيد LDL وتقلل من فقدان الشهية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا اعاني من النحافة المفرطة وقد اشتريت حبوب الخميرة ، كم حبة يجب علي تناولها بعد الاكل ؟ ، هل...

لزيادة الوزن ارجو اتباع ما يلي 1-تناول الاطعمه الصحيه الغنية بالسعرات الحراريه مثل الموز و المكسرات و اللبن كامل الدسم و اللحوم و البقوليات 2-تناول كمية اكبر من البروتين 3- تناول من ٥-٦ وجبات يوميا 4-اضف التوابل و الاعشاب لطعام لزيادة الشهيه 5- استخدام اطباق كبيره اثناء الاكل مع ضرورة ممارسة الرياضه وخصوصا حمل الاثقال مما يساعد على زيادة الكتله العضليه ،. ،.،. .

سؤال من أنثى سنة 25

في أمراض الأطفال

مساء الخير ممكن للطفل ان يصاب بهذه الحالة(الغرق الجاف) في حال شرب القليل من الماء عن طريق الوقوع في الماء.....

شرب الماء او نزول الماء بالمعده لا يسبب خطوره ولكن الغرق او الخوف لو ان الماء نزل في القصبه الهواءيه و الرءتين وتسبب في خاله اختناق للطفل . مع خالص تمنياتي لك ولطفلك بالصحه .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية