يفضل شرب الحليب على وجبة السحور فهو مشروب مثالي

7 أبريل 2021 | دقيقة قراءة
يفضل شرب الحليب على وجبة السحور فهو مشروب مثالي
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

يفضل شرب الحليب على وجبة السحور فهو مشروب مثالي للوقاية من الجوع والعطش، إذ يحتوي على كمية جيدة من البروتين الذي يعزز الشبع، والفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم، ومحتوى ماء جيد يقي الشخص من الجفاف خلال ساعات الصيام الطويلة.

تحمل ميس شهادة الماجستير في تغذية الإنسان من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وتتمحور اهتماماتها حول الكتابة عن كافة المواضيع الصحية و التغذوية.
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

لماذا يعتبر عصير الطازج مشروب صحي؟ هل شرب العصير او الماء بعد التمارين الرياضية مباشرة يزيد من الوزن؟

عصير الفاكهة الطازجة يعتبر مشروبًا صحيًا لأنه يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن والألياف التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على الصحة والعافية.

 

يساعد تناول عصير الفاكهة الطازجة باعتدال على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية وتحسين عملية الهضم والحد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري، وأمراض القلب، والسرطان.

 

أود لفت انتباهك أن عصير الفاكهة الطازجة يحتوي على سكر الفركتوز الطبيعي وقد يحتوي على سعرات حرارية عالية، لذلك ينبغي تناوله بشكل معتدل وإدراجه ضمن نظام غذائي متوازن يحتوي على مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية، كما ينبغي تجنب شرب عصير الفاكهة المعلب أو الذي يحتوي على سكر مضاف والذي يمكن أن يكون غنياً بالسعرات الحرارية والإضافات غير الصحية.

 

لن يؤدي شرب الماء أو العصير بعد التمارين الرياضية إلى اكتساب الوزن بل يساهم في استعادة الجسم لطاقته الطبيعي، ولكن يجب الحرص على عدم الإفراط في شرب العصير فقد يؤدي بالفعل إلى زيادة الوزن.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

الشاي الأخضر يؤثر على امتصاص عناصر غذائية مهمة ؟و هل يمكن اعتبار تناول بسكويت القمح(60‰قمح)مع كوب حليب وجبة افطار صحية؟...

الشاى الاخضر بكميات بسيطه لا يضر. الكوب حليب مع بسكويت بالقمح يعتبر فطار مناسب. اذا كان حليب بيسبب لك انزعاج فهذا ممكن ان يكون بسبب ماده معينه اسمها لاكتوز و هناك حليب بدون هذه الماده

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

زوجي وزنه ٤٧,وطوله ١٧٣ ويريد زيادة وزنه بدات اشربه بعد كل وجبة طعام كاسا من الحليب الكامل الدسم المنقوع بالتمر...

عليكي بالمأكولات العالية بالسعرات الحراريــة الصحية مثل العسل والمكسرات مثل جوز القلب والحليب كامل الدسم مع الشوكولاتة أو مع الموز أو هناك خيارات تتواجد بالصيدلية مثل الأنشور يساعد على زيادة الوزن

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

شرب الشاي بعد وجبة الطعام بساعة مناسبة لتفادي امتصاص الحديد بجسم ام لا.

يحتوي الشاي على مادة التنين والتي تمتص الحديد وغيره. يفضل تناول الشاي بعد فترة من ساعة إلى ساعتين لضمان الاستفادة الكاملة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الموجودة في الطعام.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اريد اتباع حميه شديده وهي زبادي على الفطور وزبادي في السحور مع اخذ حبوب موسفتال وكوبالين وشرب كوبان من الشاي...

طريقة نظامك خاطئة جداً وغير صحية يجيب عليكي تقسيم الوجبات بكميات صغيره خلال ساعات الفطور مثلاً البدا بحبتين من التمر مع سلطة خضار وصحن من الشوربه وبعد مرور فتره صغيره تتناولي وجبة صغيرة وبعدها بفتره تتناولي وجبة سناك خفيفة وبعدا ياتي وجبة السحور !! وجبة السحور هي وجبة مهمة جدا كوجبة الفطور في الايام العاديه تناولي بالسحور الاغذية التي تحتوي على نسب بروتين والياف عاليه وبكميات معتدله بهذه الطريقة تنحفين مع ممارسة الرياضة بعد الافطار بساعتين او قبل الافطار بساعتين،!! وتناول الشاي الاخضر يساعد على رفع معدل الحرق لديكي!! هذه هي الطريقة الصحيحة لنقصان الوزن! حرمانك للاكل وتناول الادويه طريقة خاطىة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية