يستحسن تناول أدوية الضغط في وجبة الإفطار والسحور

8 أبريل 2021 | دقيقة قراءة
يستحسن تناول أدوية الضغط في وجبة الإفطار والسحور
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

يستحسن تناول أدوية الضغط في وجبة الإفطار والسحور، حيث يمكن تناول مدرات البول إما مع الإفطار أو بعد ساعتين من الإفطار، ويمكن تناول أدوية حاصرات بيتا، مثل ميتوبرولول، والكارفيديلول، والبيسوبرولول على معدة فارغة في وقت الإفطار.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل تناول الفواكه صباحا يغني عن وجبة الافطار؟ وهل الشمندر جيد تناوله يوميا ؟

لا يغني، يجب أن تكون وجبة الافطار شاملة تحتوي على مصدر للبروتين والكاليسيوم ونشويات بالضافة الى الفاكهة أو عصير الفاكهة لامداد جسمك بالطاقة التي تحتاجها طوال اليوم، يمكنك تناول الفاكهة كوجبة خفيفة بين الوجبات.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

هل القيلولة بعد تناول وجبة الغذاء مباشرةً يزيد الوزن؟؟؟؟؟؟؟

قيلولة تستمر 20 دقيقة بعد الغداء مباشرة لا تسبب السمنة، إلا أنه من المهم ان نذكر أن الجلوكوز يبلغ ذروته بين نصف ساعه الى ساعة واحدة بعد الاكل بينما مستوى الدهون الثلاثية يزداد في الدم بع الاكل بحوالي 3 ساعات. لذلك المشي في هذه الفترة قد يساعد في حرق الدهون بشكل افضل لجاهزيتها في الدم. لا يوجد علاقة مباشرة بين القيلولة والسمنة، كما أن لها فوائد اخرى ترتبط بالسمنة. وعلى الرغم من اهمية الرياضة الخفيفة بعد الاكل على مستوى الاحماض الدهنية في الدم، الا أنه لا يمكن فرض علاقة بين القيلولة والسمنة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

أتناول كونكور 5 قبل تناول الفطور فمتى أتناوله في الصيام هل قبل الفطور ام قبل السحور

إن دواء كونكور 5 مغ يحتوي على المادة الفعالة بزوبرولول التي تعمل كمادة مثبطة لمستقبلات بيتا لعلاج ضغط الدم المرتفع والذبحة الصدرية وقصور القلب. ولا يؤثر تناول الكونكور قبل أو بعد الطعام ويفضل تناولة قبل الفطور لتجنب نزول الضغط أثناء الصيام.

للمزيد: جرعات الأدوية في رمضان انفوجرافيك

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية