لتخفيف التوتر المصاحب للامتناع عن التدخين خلال نها

9 أبريل 2021 | دقيقة قراءة
لتخفيف التوتر المصاحب للامتناع عن التدخين خلال نها
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

لتخفيف التوتر المصاحب للامتناع عن التدخين خلال نهار رمضان، احرص على الحصول على قسط كاف من النوم، بمعدل 7 ساعات على الأقل، وقم بشرب كميات كافية من الماء والسوائل خلال فترة الإفطار والسحور، وتجنب المشروبات عالية المحتوى من السكر والكافيين.

تحمل سحر درجة دكتور في الصيدلة من كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكتولوجيا الأردنية، وتعمل ككاتبة محتوى وباحثة، ولها العديد من المنشورات المتمحورة حول المحتوى الصحي والدوائي، وتدور اهتماماتها حول الصحة الالكترونية والتوعية الدوائية، بالإضافة للأبحاث في المجال السريري.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 38

في أمراض نفسية

طلب مني الطبيب التوقف غن الكافيين( شوكولاة، قهوة،...) في هذه الفترة لانني اقلع للتوقف تدريجيا" عن دواء الاكتئاب الذي كنت...

اهلا بيكي الكافيين عندما يتم تناولة بكميات غير معتدلة  قد يتسبب في زيادة القلق والعصبية وخفقان القلب وحتى نوبات الهلع،  السؤال هنا ؟منذ متي وقد تم تشخيص الحالة ؟ وايضا ماهو  اسم العلاج الدوائي الذي يتم تناولوة ومنذ متي وانتي مستمرة علي هذا العلاج ؟ 

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

مارست الرياضة جيدا بعد الاقلاع عن التدخين وكانت هي الحافز الأساسي في الاقلاع عنه. لكن الالم الشديد لرجلي لم اعد...

لا علاقة للإقلاع عن التدخين بألم الأرجل , قد يكون سبب الم الارجل هو ممارستك للرياضة بشكل غير صحي , و الافضل ان تكون ممارسة الرياضة تحت اشراف مدرب . لتحديد السبب بدقة اكثر و علاجه يرجى مراجعة طبيب العظام دمتم بخير

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

هل يمكن التوقف عن تناول دواء ارتفاع ضغط الدم ، مع العلم بانني اتناول الدواء منذ عامين ولكني لا امارس...

بداية يجب العلم بأنه لا يجب ايقاف تناول ادوية ضغط الدم بناءاً على مسؤولية المريض ولا يتم ذلك الا تحت اشراف الطبيب وعندما تنطبق على المريض شروط معينة من ضمنها:

  • استخدام علاج واحد فقط لعلاج الضغط.
  • ضغط الدم منضبط لاكثر من عام بشكل مستمر.
  • التحكم بالوزن والعوامل الاخرى.

وفي هذه الحالات يمكن تقليل الجرعة بشكل تدريجي مع القياس المستمر للضغط، وعند تطبيق هذا الامر يمكن أن يتخلص شخص من بين كل 4 اشخاص من علاج ضغط الدم.

هذا الأمر يوضح أن ارتفاع ضغط الدم مرض مزمن وعند وجود أسئلة حول إيقاف دواء ارتفاع الضغط، ففي بعض الحالات يمكن أن ينجح المريض بضبطه والتخلص من علاجه ولكن بشرط أن يكون تحت اشراف الطبيب، وذلك لأن مخاطر ارتفاع الضغط نتيجة ترك العلاج:

  • في حال كانت الجرعة مرتفعة فإن الاعراض تشمل تراوح وارتفاع في ضغط الدم بشكل عالي مما يمكن ان يسبب بحدوث جلطات، أو نزيف، أو سكتات دماغية.
  • التعرق والتعب والارهاق.
  • كلما كان عدد الادوية المستخدمة أكبر كلما كان قطع العلاج يعني مضاعفات أكبر على صحة المريض.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 40

في أمراض الجهاز التنفسي

عمري 29 اشعر بيضيق التنفس نتيجة تراكم البلغم وذلك بسبب التدخين ارجومنكم مساعدتي واعطائي الطريقة المناسبة للاقلاع عن التدخين وماهي...

ما تحتاجه هو ارادة فقط اخي الكريم ، عليك ان تقرر وتنفذ ومع الوقت عندما تترك التدخين سيتحسن وضعك خاصة انك في بداية عمرك هناك بعض اللزقات التى تعطي الانسان جرعات خفيفة من النيكوتين لكني لا اشجع ذلك والذي اعتقده ان الدتدخين عادة وليست تعود الجسم عليها فان قررت ستتركها ولن تترك اثر . فقط عليك اتخاذ القرار ولا تجلس في مكان يدخنون فيه لأن ذلك سيشجعك على التدخين

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية