عند التخطيط لتحضير وجبات الإفطار في أيام رمضان احر

7 أبريل 2021 | دقيقة قراءة
عند التخطيط لتحضير وجبات الإفطار في أيام رمضان احر
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

عند التخطيط لتحضير وجبات الإفطار في أيام رمضان احرصي على اختيار وجبات متنوعة غنية بالفيتامينات والمعادن والعناصر التي تساعد على بناء الأجسام وتزويدها باحتياجاتها الضرورية من المواد الغذائية لتقوية مناعتك ومناعة عائلتك ووقايتها من فيروس كورونا.

تحمل لمياء درجة دكتور في الصيدلة من كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية، وتتمحور اهتماماتها حول الكتابة الطبية والصحية، بالإضافة للأبحاث المتعلقة بالأمراض المعدية والرعاية التلطيفية، وخبرتها في العمل كصيدلانية سريرية في المستشفيات.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

مريض سكر نمط 2 اي وقت أفضل قياس سكر بدم صباحا على ريق أم بعد اكل بساعتين أما قبل نوم...

- لو تستطيع أن تقيس فى كل هذه الأوقات أفعل - كلما استطعت أن تقيس سكرك أفعل حتى لو يوميا و ليس أسبوعيا - المهم هو المحافظة على معدلات السكر فى الدم طبيعية أو على الأقل قريبة من الطبيعى - افضل وقت لتناول الفاكهة هو قبل الغداء

سؤال من أنثى سنة 29

في تغذية

السلام عليكم ادرس في الجامعة .اتناول الافطار صباحا و وجبة الغداء لا يتسنى لي الوقت ليتناولها ..وعندي ودتي الى المنزل...

السبب في زيادة الوزن قد يعود الى تناول الطعام في وقت متاخر والاسراف في كميه الطعام المتناوله بعد العودة من الجامعه لذلك انصحك بتنظيم وقتك وتناول وجبه الغذاء بالجامعه ويمكنك تحضير ساندويش بالبيت او سلطه وتناوله بالجامعه كوجبه غذاء في وقت الفراغ وايضاً انصحك بتناول وجبات خفيفه بالجامعه كالخضار او الفاكهة او العصائر الطبيعيه وعدم الحرمان من الطعام لفترة طويله مع الحرص على شرب الماء باستمرار.

سؤال من ذكر سنة 31

في علم الصيدلة

سلام عليكم . انا عندي مضاد اخذه كل 24 ساعه ، اخذه بالايام العاديه بعد وجبة الغداء الساعه 3 العصر...

مرحبا .. نعم ممكن تغير الوقت ولكن تأكدي من اي صيدليه قريبه ان المضاد الحيوي يؤخذ بعد الاكل مباشرة ولا بعد الاكل بساعتين او قبل الاكل بساعه لانها تختلف من عقار الي اخر اتمنى لك الصحه والعافيه . د.احمد رفعت

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية