شهر رمضان هو أفضل وقت للإقلاع عن التدخين! إن الصوم

7 أبريل 2021 | دقيقة قراءة
شهر رمضان هو أفضل وقت للإقلاع عن التدخين! إن الصوم
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

شهر رمضان هو أفضل وقت للإقلاع عن التدخين! إن الصوم في نهار رمضان يساعدك على تجاوز المحفزات والعادات اليومية المرتبطة بالتدخين، ويسهل تقليل عدد السجائر اليومية بالتدريج للوصول لمرحلة الإقلاع. تحدث مع الصيدلاني حول الوسائل المتاحة لوقف التدخين.

تحمل سحر درجة دكتور في الصيدلة من كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكتولوجيا الأردنية، وتعمل ككاتبة محتوى وباحثة، ولها العديد من المنشورات المتمحورة حول المحتوى الصحي والدوائي، وتدور اهتماماتها حول الصحة الالكترونية والتوعية الدوائية، بالإضافة للأبحاث في المجال السريري.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 30

في إدمان

الإقلاع عن التدخين أبي دواء أفضل ممكن

يستحسن المتابعة مع طبيب نفسي للبدء بالعلاج المناسب ، أو بإمكانك زيارة مراكز الإقلاع عن التدخين في منطقتك.من الأدوية شائعة الاستخدام في الإقلاع عن التدخين هو داء (زايبان أو ولبترين) وهما اسمان لتركيبة دواء واحدة ، و كذلك أيضاً قد يتم استخدام لصقات النيكوتين أو  نيكوتين المضع ، و قد يلجأ الطبيب إلى إضافة بعد الأدوية بشكل مؤقت للتعامل مع الأعراض الانسحابية للتدخين ، مثل الصداع ، و القلق ، و الأرق.و من أهم الأمور التي تساعد المدخّن على ترك التدخين هي جلسات العلاج السلوكي المعرفي مع المعالج أو الطبيب النفسي و التي يكتسب من خلالها مهارات التعامل مع القلق و الرغبة الملحّة.

سؤال من ذكر سنة 38

في إدمان

اريد دواء متوفي في مصر للاقلاع عن التدخين رجاء الافادة

اولا نتمنى لك التوفيق في الإقلاع عن التدخين، ثانيا ننصحك بالاتي ١اخبر العائلة والأصدقاء ليدعموك ٢ ابتعد عن اماكن التدخين والارجيلة ٣تناول نظام غذائي صحي ٤ممارسة الرياضة بانتظام ٥شرب كميات كافية من الماء ٦تستطيع شراء علكة نيكوتين واستشارة عيادة متخصصة في الإقلاع عن التدخين

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية