حاول الحصول على قسط كاف من النوم في فترة الليل في

7 أبريل 2021 | دقيقة قراءة
حاول الحصول على قسط كاف من النوم في فترة الليل في
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

حاول الحصول على قسط كاف من النوم في فترة الليل في شهر رمضان لتعزيز عمل الدماغ مما يساعدك على الراحة والهدوء فتكون أقل توتراً أثناء العمل نهاراً في فترة الصيام، ومما يساعد على ذلك أخذ حمام دافئ قبل النوم للمساعدة في الاسترخاء والخلود إلى النوم.

 حاصلة على بكالوريوس الصيدلة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف عام2017. - حاصلة على شهادة التميز في أكاديمية ابن سينا المعتمدة من ISO في الترجمة الطبية. - حاصلة على شهادة التميز في أكاديمية ابن سينا المعتمدة من ISO في كتابة المحتوى الطبي. - أحرص على الالتزام بقواعد السيو وأقدم محتوى جذاب وسلس وألتزم بلغةٍ سليمةٍ.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 22

في الطب العام

اعاني من الصداع المفاجئ بعد الاستيقاظ من النوم مع حصولي على قسط كافي من النوم

راقبي طريقة جلوسك لفترات طويلة والتموضع غير تاصحيح اثناء العمل او استعمال الهاتف ,يؤدي إلى انشداد وانقباض في عضلات الرقبة، فيؤثر على الأوتار و الشعور بالألم خلف الرأس،لان عضلة فروة الرأس كبيرة تتأثر بالشد والجذب الذي يسبب الالام .يحدث عندما يتعرض العصب القذالي الذي يخرج من قاع الجمجمة للإصابة أو الالتهاب أو الاحتكاك , غيري من نمط حياتك والنظام الغذائي والحركة والراحة ثم تناولي بعض المسكنتات الخفيفة وراخي العضلاتو وسوف تتحسنين وسلامات!

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نفسية

اشعر دائما بالنعاس والنوم صباحا بشكل لا ارادي وخاصه فتره الصباح الباكر رغم اخذ قسط كافي من النوم

سلامتك. تذكرين انه نوم كثير.. فحبذا لو كان هناك تفاصيل اكثر فما المقصود بالنوم الكثير.؟ والى متى يستمر الشعور بالنعاس بعد الصحو صباحا؟ وهل هناك اعراض الخمول او النعاس او اية اعراض أخرى خلال النهار؟ ومنذ متى ابتدأت هذه الشكوى؟ وما هي الفئه العمريه (عمرك)؟ هل لديكِ اية أمراض تتعالجين لها (لا سمح الله) ام تاخذين اية مستحضرات علاجيه سوى الفيتامينات؟ هل هناك وزن زائد او مشاكل تنفسيه في الأنف او الحنجره؟ من الأفضل مراجعة طبيب وتقديم تفاصيل صحيه شامله وإمكانية عمل تحاليل ان استدعى الأمر كخضاب الدم او مستوى هرمون الغده الدرقيه وقد يكون الامر بسيطا جدا يتعلق بعادات النوم الصحي اتمنى لكِ صحة طيبه

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية