تناولي السوائل الدافئة والفاكهة المجففة والتمر

7 أبريل 2021 | دقيقة قراءة
تناولي السوائل الدافئة والفاكهة المجففة والتمر
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

تناولي السوائل الدافئة والفاكهة المجففة والتمر بصفة مستمرة فهي تعزز الرضاعة الطبيعية، وإذا أحسست بأعراض نقص السكر مثل: التعرق، والارتعاش، والقشعريرة، والشعور بالدوار والدوخة وإضطراب ضربات القلب.

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 24

في تغذية

هل العصائر المنكهة باطعم الفواكهة مثل التفاح والبرتقال التي يكتب عليها طبيعية وخالية من المواد الحافظ تعطي نفس الفوائد والفيتامينات...

بالتأكيد أن الفواكه الطازجة أفضل أما تلك الإدعاءات ماهي الا للتسويق ،، العصائر المعلبة تحتوي على سكر مضاف وكمية الالياف المتواجدة فيها أقل بكثير من الفواكه الطازجة بالإضافة إلى أن اثناء عمليات التصنيع والتخزين تخسر الفواكه المصنع منها العصير كمية كبيرة من الفيتامينات بسبب الحرارة العالية ..

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

على مدار الساعه متى أفضل وقت لتناول الفطور الغداء العشاء التمارين الرياضية تناول الفواكه المكسرات الخضار الشوربات أرجو الإفادة سريعا...

افضل وقت للفطار بين ٧ و ٩ صباحا و الغذاء ١٢ الى ٢ ظهرا و العشاء ٦ الى ٨ مساء الرياضه تكون بعد الاكل ب٣ ساعات اما تناول الفواكه و الخضار فهذه بتاخذ مع الوجبات المزكوره

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

هل تناول بعض الخضروات والفواكهة كالبرتقال والبندورة والفليفلة التي تحوي فيتامين c يمكن أن يسبب اضطرابات هضمية واسهال

اننا ننصح بتناول البندورة والبرتقال والفليفلة بشكل عام والاكثار منها خاصة في فصل الشتاء حيث البرد والرشوحات وغيرها لانها من أنواع الفاكهة والخضار الممتازة ولا تسبب أية اسهالات أو عسر هضم وبالعكس فهي تساعد على الهضم .لكن المشكلة أن بعض الأشخاص(ويبدو أن الأخت السائلة هي أحدهم) يعانوا من حساسية غذائية تجاه أحد الفاكهة أو الخضار المذكورة وخاصة تجاه البرتقال.والطريقة لمعرفة هل يوجد حساسية أم لا هي على الشكل التالي:يجب الانقطاع عن الأنواع المذكورة (البرتقال أو البندورة أو الفليفلة) لمدة 15 يوم والعودة اليها وتناول كل واحدة على حدا ومراقبة أي منهم سبب ازعاجات أو اسهالات هضمية ومن ثم استبعاد النوع الذي سبب الازعاجات الهضمية والتحول الى أنواع أخرى من الخضار أو الفاكهة مع تمنياتنا بصحة جيدة للجميع . انشاء الله تعالى. د. مرهج دبيات .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل الخبز يحتوي على الألياف بأنواعه المختلفة مثل الأبيض والأسمر وخبز البر؟ أم أن الألياف تتواجد في الخضروات والفواكه فقط؟

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

هل الكمون- والنعناعة الناعمة اليابسة- وزيت الزيتون- والحلاوى بالطحينة- والزبدة والتمر والحمص الطحينة والزعتر الحلبي مبهر اي منهم ممنوع اكله...

ان لحلاوة لطحينية يمكن ان تزيد من نسبة لحموضة في المعدة لأن السمسم المطبوخ هو العنصر الاسي .فيجب عدم تناولها. اما الطحينة في الحمص فهي معصورة بدون الطبخ فلا بأس. الزعتر بكل انواعه لا يناسب المريض لالتهاب المعدة سواء كان مبهرا او لم يكن. و يجب الامتناع عن البهارات و القهوه و الدخان و المشروبات الغازية و الاكل الدسم و المقلي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية