الصيام للأشخاص الأصحاء لا يضعف الجسم بل على العكس

7 أبريل 2021 | دقيقة قراءة
الصيام للأشخاص الأصحاء لا يضعف الجسم بل على العكس
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

الصيام للأشخاص الأصحاء لا يضعف الجسم بل على العكس يساعد على تقوية الجهاز المناعي لذلك اعقد العزم على جعل رمضان لهذا العام رمضان صحي مليء بالعادات الصحية الجيدة والمفيدة، وبعيد عن الإفراط بالأطعمة الدسمة والحلويات وقلة الحركة.

تحمل رغد درجة البكالوريوس في الطب والجراحة من كلية الطب البشري في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وتعمل ككاتبة محتوى طبي، بالإضافة لخبرتها في مؤسسة رواد التنمية في الأردن.
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة

في أمراض القلب و الشرايين

هل يستمر الاشخاص الذين يستحدمون دواء warfaine على نفس الدواء طوال حياتهم حتى بعد ارتفاع INR LEVEL ؟

حسب سبب الاستخدام يستمر العلاج وفى معظم الحالات يستمر ولكن يجب مراعاه النسبه لتكون عند الرقم المطلوب وهو يختلف ان كان بعد جلطه او عمليه صمام او سبب اخر والتحاليل دوريه

سؤال من أنثى سنة

في مرض السكري

اسمع ان حبوب غلوكوفاج التى هي لمرضى السكري تساعد على تخفيف الوزن مامدى دقة هذا الكلام ??وهل فعلا استخدامه من...

(الميتفورمين ) اولا هذا الدواء غير مرخص من قبل ادارة الغذاء والدواء الامريكية كخافض للوزن. ثانيا :اجريت دراسات وتوصلت للتالي: -بعض الناس فقط استفادت بفقد وزنها وليس الكل. -ليس حل سريع وانما يتم الفقد تدريجيا لمدة طويلة(متوسط الوزن المفقود بعد سنتين كان بين 4 الى 7 ارطال فقط). -غير معروف الية التأثير فقد يكون عن طريق انقاص الشهية او تغيير طريقة الجسم في خزن الدهون. -وجد ان الذين استفادوا اكثر هم من يتناولون الدواء مع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة وقد يعود ذلك الى انه يعزز فقد السعرات الحرارية اثناء الرياضة. -قد يعود الوزن الاصلي بعد الايقاف او حتى وقت تناوله. -آمن عند الايقاف لا يزداد الوزن .

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

هل تناول منظم او مساعد السكري 2 بعد كل وجبه طعام تدعم البنكرياس في حرق السكر وتستجيب له سواء كانت...

عندما لا تكفي حبوب 500 مغ نستعمل حبوب 850 مغ، هناك فارق واضح في الجرعة، ويزداد هذا الفارق عندما تأخذ ثلاثة حبات يومياً ولا داعي للقلق بشأن الاثار الجانبية ولكن يجب تقييم وظيفة الكلية كل 6 أشهر أما بشأن مستوى ضبط سكر الدم، مع أهمية متوسط قيم سكر الدم الصباحية، إلا أن تحليل الخضاب الغلوكوزي هو التحليل المعتمد لتقييم مستوى ضبط السكر ونجاعة الخطة العلاجية

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل بالفعل كثرة اخذ المضادات الحيوية تضعف من مناعة الجسم ويصبح لا يستجيب لهذا الادوية في حالة انها تضعف المناعة...

نعم بالفعل تناول المضادات الحيوية بكثرة وعشوائية ودون أخذ رأي الطبيب يضعف مناعة الجسم لأنه في حال تناول المضادات الحيوية فإن وسائل الدفاع الطبيعية في الجسم تتوقف عن العملوتضعف فوّعتها وتصبح غير قادرة على مقاومة الجراثيم،ولهذا لا يجوز تناول المضادات الحيوية بدون أمر الطبيب.وما يقوي مناعة الجسم هي التغذية المتوازنة التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية وهي البروتينات والدهنيات والسكريات والفيتمينات والأملاح المعدنية ، وهذه توجد في اللحوم والحليب والفواكه الطازجة والخضروات الخضراء وعسل النحل النقي وليس المصنع أو المغشوش، والمربيات والمكسرات.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية