الحرص على شرب ما لا يقل عن 8 10 أكواب من الماء خل

7 أبريل 2021 | دقيقة قراءة
الحرص على شرب ما لا يقل عن 8  10 أكواب من الماء خل
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

الحرص على شرب ما لا يقل عن 8 -10 أكواب من الماء خلال ساعات الإفطار بين الإفطار إلى السحور، وذلك لتجنب الجفاف الذي يزيد من خطر الإصابة بفيروس كورونا وشدة أعراضه المصاحبة، كما أن فيروس كورونا يسبب الجفاف الشديد للجسم.

تحمل كليشان شهادة البكالوريوس من كلية الصيدلة في جامعة الزرقاء، وهي كاتبة ومدققة في المحتوى الطبي، وتتمحور اهتماماتها حول المواضيع الصحية والطبية.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 3

في تغذية

وزني 88 وعمري42 وطولي 168 كم لتر من الماء يجب ان شربه في اليوم وهل يدخل مع شرب الماء ما...

نعم مجموع السوائل اليوم يكون محسوب فيه العصائر و الشوربات و المشروبات البارده و الساخنه، احتياجك الكامل لمده 24 ساعه تقريبا لترين و نص اذا ما كان عندك أمراض الها علاقه بالسوائل و احتباسها متل الضغط ، القلب والكلى، الأفضل عزيزتي تحصلي على 1.5 لتر من الماء و الباقي من المشروبات البارده و الساخنه و الشوربات .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل شرب كوب من الليمون والماء على الريق وكوب قبل النوم يساعد على حرق الدهون؟ وما هي فوائد شرب الماء...

تناول كوب من الليمون والماء على الريق وكوب قبل النوم قد يكون جزءًا من نظام غذائي صحي ويساعد على فقدان الوزن، ولكنه ليس العامل الوحيد المؤثر في حرق الدهون، ويشار أن الليمون يساعد في تنشيط الجهاز الهضمي وتعزيز عملية الأيض، مما يمكن أن يؤدي إلى حرق الدهون بشكل أكثر فعالية.

 

فيما يتعلق بشرب الماء الساخن قبل النوم، هناك بعض الفوائد المحتملة ولكن لا توجد دراسات محددة قد أثبتتها بشكل قاطع، ومنها الآتي:

  • شرب الماء الساخن قبل النوم يساعد في تهدئة الجسم والعقل.
  • يساعد على الاسترخاء.
  • له تأثير إيجابي على عملية الهضم ويعزز صحة الجهاز الهضمي.

مهم أن نذكر أن فقدان الوزن وحرق الدهون يعتمدان على توازن العديد من العوامل، بما في ذلك النظام الغذائي العام ومستوى النشاط البدني، فإذا كنت ترغب في خسارة الوزن، يفضل أن تعتمد على نظام غذائي متوازن ومتنوع وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية