نصيحة اليوم: التزم بمواعيد العمل في رمضان

7 أبريل 2021 | دقيقة قراءة
نصيحة اليوم: التزم بمواعيد العمل في رمضان
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

التزم بمواعيد العمل في رمضان حتى لا تتأخر في العمل وتتمكن من الرجوع إلى البيت في وقت مناسب؛ فتكون أكثر هدوءاً في تعاملك مع أهل بيتك وتتمكن من مساعدتهم وأداء باقي مهامك اليومية بهدوء ومجالسة أطفالك.

 حاصلة على بكالوريوس الصيدلة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف عام2017. - حاصلة على شهادة التميز في أكاديمية ابن سينا المعتمدة من ISO في الترجمة الطبية. - حاصلة على شهادة التميز في أكاديمية ابن سينا المعتمدة من ISO في كتابة المحتوى الطبي. - أحرص على الالتزام بقواعد السيو وأقدم محتوى جذاب وسلس وألتزم بلغةٍ سليمةٍ.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

اتابع تناول دواء ال curacné 25mg منذ 5 اشهر وقد نصحني الطبيب المعالج بشرب كمية كبيرة من الماء خلال النهار...

الدين الإسلامي دين سمح وسهل ولكن إذا أراد شخص أن يظهر ه على أنه معقد فسيفشل لقوله صلى الله عليه وسلو:"إن الدين يسر ولن يٌشادّ الدينً أحد إلا غلبه".ما دمت تتناولي دواء لعلاج حب الشباب منذ مدة طويلة وما زالت الحاجة ماسة لتناوله فأنت من أصحاب الأعذار لأنك مريضة والله سبحانه رخص للمريض بالإفطار وعدم الصيام على أن يتم قضاء الأيام التي تفطريها بعد الشفاءوعدم الحاجة ل تناول الدواء لقوله تعالى:فمن شهد منكم الشهر فليصمه ومن كان منكم مريضا أو على سفر فعٍدَّةُ من أبام أٌخَر يريد الله بكم اليٌسْرَ ولا يريد بكم العٌسْر". وإذا كنتٍ مصممة على الصيام يمكنك تناول الدواء في الليل يعني إذا كانت حبة واحدة تناوليها عند الإفطار وأكثري من تناول الماء طول الليل وعند السحور تناولي كمية إضافية من الماء، ولكن لا أنصحك بإيقاف تناول الدواء لأنك ستكوني مضطرة لإعادة تناول الدواء من نقطة الصفر .

سؤال من أنثى سنة 29

في تغذية

السلام عليكم ادرس في الجامعة .اتناول الافطار صباحا و وجبة الغداء لا يتسنى لي الوقت ليتناولها ..وعندي ودتي الى المنزل...

السبب في زيادة الوزن قد يعود الى تناول الطعام في وقت متاخر والاسراف في كميه الطعام المتناوله بعد العودة من الجامعه لذلك انصحك بتنظيم وقتك وتناول وجبه الغذاء بالجامعه ويمكنك تحضير ساندويش بالبيت او سلطه وتناوله بالجامعه كوجبه غذاء في وقت الفراغ وايضاً انصحك بتناول وجبات خفيفه بالجامعه كالخضار او الفاكهة او العصائر الطبيعيه وعدم الحرمان من الطعام لفترة طويله مع الحرص على شرب الماء باستمرار.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية