اعتبر الصيام فرصة جيدة لفقدان الوزن الزائد أو

8 أبريل 2021 | دقيقة قراءة
اعتبر الصيام فرصة جيدة لفقدان الوزن الزائد أو
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

اعتبر الصيام فرصة جيدة لفقدان الوزن الزائد أو الحفاظ على وزنك المثالي وليس زيادة الوزن، حيث أن هناك أنظمة غذائية عالمية وفعالة قائمة على الصيام والتوقف عن تناول الطعام لعدة ساعات، مثل رجيم الصيام المتقطع.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

طولي 1.55 ووزني 53 وعمري 18 اعاني من زيادة الوزن ليس لدي لوقت لممارسة الرياضة ولا المل لعمل ريجيم صحي...

الرجيم هو تنظيم للاكل ووكلمة صحي تجنب الوجبات السريعة. تنزيل الوزن يكون كالتالي بالتقليل الكربوهيدرات و الدهون و السكريات. يجب ان لا تقل الوجبات يوميا عن ثلاث وجبات و بكميات معتدلة و ان تحتوي كل وجبة على كمية من البروتين و القليل من الكربوهيدرات بالاضافة الى الخضروات او الفواكه عدا الفواكه المجففه. و ايضا المحافظه على شرب الماء لا يقل عن 8 اكواب يوميا.... بالاضافة الى عمل رياضة او على الاقل المشي اكثر من 30 دقيقة اربع ايام اسبوعيا.

سؤال من ذكر سنة 27

في تغذية

انا اعاني من النحافة فطولي 1.77 والوزن 50 كيلو لذلك فوزني المثالي 70كيلو فاهي الطريقة المثلى لزيادة 20 كيلو هل...

وزنك المثالي هو 63-80 كيلو لزيادة الوزن ينصح بتناول الأغذية العالية بالطاقة والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعية لزيادة الوزن بشكل صحي، وتناول وجبات صغيرة ومتعدة ثم زيادة الكميات بالتدريج، وينصح بممارسة الرياضة الخفيفة لتحسين الشهية وليتحول جزء من الطعام إلى عضلات وليس فقط دهون. وينصح باستشارة الطبيب قبل تناول أي دواء.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم كيلوا غرام من وزن الانسان يجب فقدانها بالحمية الغذائية شهريا بشكل صحي وهل فقدان الكثير من الوزن غير جيد...

لضمان خسارة وزن صحية بدون أي مشاكل للجسم او نقص بمغذيات اساسية للجسم و الحصول على وزن ثابت عليك بخسارة كيلو واحد كل اسبوع، اي ٤ كيلوغرامات في الشهر. شكرا

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كيف اخسر وزني بسرعة بالرغم من عدد المحاولات الكثيرة، وانا قريبًا سأتزوج وعمري 24 سنة وطولي 172 سم والوزن 110...

لا يوجد حل سحري و سريع لإنقاص الوزن و كل من يعدك بذلك لا تثق بإدعائه ، الطريقة الفعالة هي إتباع نظام غذائي صحي و زيادة النشاط البدني و يمكنك خلال هذه الفترة الوصول للوزن المناسب لعمرك و طولك .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اعاني من الوزن الزائد معدل الايض الاساسي 1772.89 احتاج الى نظام غذائي لافقد 5 كجم في الشهر وهل يمكنني استخدام...

لا افضل استتعمال اي نوع أدوية مع الحمية ... كما انه انتب بحاجة لتناول غذاء متوازن بالاكثار من الخضار والفواكه والتقليل من الكربوهيدرات البسيطة و استبدالها بكربوهيدرات معقدة مثل الحبوب الكاملة و الخبز الاسمر و الشوفان.... وبالنسبة للبرنامج الغذائي فيفضل مراجعة اخصائي تغذية قريب على مكانك

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية