ما هي التمارين التي تستطيع الحامل عملها في اخر شهر للحمل غير المشي ؟

icon 27 مايو 2013
icon 602
ما هي التمارين التي تستطيع الحامل عملها في اخر شهر للحمل غير المشي ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هناك الكثير من التمارين الآمنة التي يمكنك أن تتمتّعي بها وتحافظي على رشاقتك أثناء الحمل (إلا إن وصف لك الطبيب عكس ذلك). • السباحة: يساعد على تقوية الجسم بالكامل كما أنّ السباحة رياضة ممتازة لأوعية القلب. تساعد على دعم وزنك وتحافظ على برودة جسمك. • مشي سريع: المشي آمن وفعّال حتّى وإن لم تكوني من ممارسي الرياضة المنتظمين. لا بأس في الهرولة أيضًا باعتدال إن كنت تمارسينها قبل الحمل. 0 2013-05-29 05:00:13
الصيدلانية شذى هاني البيك
الصيدلانية شذى هاني البيك
صيدلاني
هناك الكثير من التمارين الآمنة التي يمكنك أن تتمتّعي بها وتحافظي على رشاقتك أثناء الحمل (إلا إن وصف لك الطبيب عكس ذلك). • السباحة: يساعد على تقوية الجسم بالكامل كما أنّ السباحة رياضة ممتازة لأوعية القلب. تساعد على دعم وزنك وتحافظ على برودة جسمك. • مشي سريع: المشي آمن وفعّال حتّى وإن لم تكوني من ممارسي الرياضة المنتظمين. لا بأس في الهرولة أيضًا باعتدال إن كنت تمارسينها قبل الحمل.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

السلام عليكم / زوجتي حامل في الشهر الخامس سؤالي ماهي الطريقة التي تنام فيها اي على ظهرها او على الجهة...

يمكنك النوم كما تشائين وبالوضعيه التي تريحك, ولكن تنصح المرأه الحامل بالاشهر الاخيره بالنوم على جنبها ويفضل الجنب الايسر حيث يقل الضغط على الوريد الأجوف السفلى الذى ينقل الدم من الجزء السفلى من الجسم إلى القلب وبالتالي هذا يقلل من حدوث هبوط بضغط الام وكذلك يحسن تدفق الدم الى المشيمه.

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

السؤال زوجتي حامل باول حمل لها وهي في نهاية الشهر الخامس متى تبدا في رياضة المشي ومتى تتوقف وكم المسافه...

بصفة عامة وطالما ان الحمل سليم فلا مانع من ممارسة المشي المعتاد على الا يزيد عن نصف ساعة في الرحم ولا يصاحبة ارهاق وهناك ايضا تمارين رياضية معينة بامكان الحامل ممارستها طوال فترة الحمل والكثير من الاطباء ينصحون بالاكثار من المشي عند وصول الحامل الاسبوع الاول من الشهر التاسع وايضا على الا تزيد المدة عن نصف ساعة

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

ما النصائح الواجب القيام بها للحامل التي ستضع مولودها الاول خلال اسبوعين او 20يوم علي الاكتر

انصحها بتناول غذاء صحي وعدم الاكثار من شرب الشاي والقهوه وكذلك اجراء فحص لقوه الدم للتاكد من عدم وجود فقر دم قبل حدوث الولاده وكذلك انصحها بالمشي لتحسين الدوره الدمويه ولتسهيل الولاده. طبعاً عدم التدخين الايجابي والسلبي.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل يمكن اخذ فيتامين بريغناكير (pregnacare) في الشهر الأول او الثاني من الحمل وما هي الحبوب التي تستخدمها الحامل في...

ينصح الأطباء عادةً النساء الحوامل بتناول بعض المكملات الغذائية التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تقوي وتحمي جسم المرأة الحامل، ويفضل أن تحافظ الحامل على نظام غذائي صحي خلال فترة الحمل، ولكن في الغالب تقتصر الفيتامينات في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل على حمض الفوليك فقط في حال كانت المرأة تتبع نظام غذائي صحي.

 

ويتم عادة وصف الفيتامينات المتكاملة مثل بريغناكير بعد الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل في حال حاجة الجسم لها، وهناك بعض الفيتامينات يفضل تناولها بشكل خاص في آخر أشهر من الحمل، لذلك يجب التنسيق مع الطبيب المتابع للحالة، لأن لكل حالة وضع خاص يتم تقييمه من قبل الطبيب.

 

يفضل أن تحتوي المكملات الغذائي على بعض الفيتامينات والمعادن الأساسية لضمان فترة حمل صحية، ومنها الآتي:

قد يصف الطبيب مكمل الحديد بشكل منفصل في حال كانت المرأة الحامل تعاني من فقر الدم، ويساعد الحديد جسم الحامل على إنتاج المزيد من خلايا الدم الحمراء، حيث تحمل خلايا الدم هذه الأكسجين الذي يحتاجه الطفل للنمو.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 37

في الحمل والولادة

زوجتي اخذت سونار في الشهر السادس وتبين ان الجنبن جالس على مقعده فهل يرجع الى الوضع الطبيعي واذا بقى ماهي...

من الممكن جدا أن يغير وضعيته ينصح بأن تنام على جنبيها ،مرة الأيمن ومرة الأيسر وهنالك تمارين ينصح بها أطباء النسائية ،بالنسبة للبواسير -تنظيم الغذاء بوارد من الخضار والفواكه والسوائل و تجنب حدوث إمساك

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه