ورق الزيتون مفيد لمريض السكر وطريقه استخدامه

icon 11 يوليو 2015
icon 1133
ورق الزيتون مفيد لمريض السكر وطريقه استخدامه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يوجد ادلة علمية كافية على امكانية و طريقة الاستخدام 1 2015-07-13 16:19:08
الدكتور يزن علي خليف
الدكتور يزن علي خليف
الغدد الصماء
لا يوجد ادلة علمية كافية على امكانية و طريقة الاستخدام

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمرض السكري

سؤال من أنثى سنة

في مرض السكري

هل الخردل مفيد لمرضى السكر، وهل صوص الخردل يزيد الوزن؟

يحتوي الخردل على مادة السلفورافين (بالإنجليزية: Sulforaphane) التي تساعد في خفض مستويات السكر في الدم وتحسين الحساسية للأنسولين، ومن الممكن أن يكون الخردل مفيدًا لمرضى السكري إذا تم تناوله بشكل مناسب كجزء من نظام غذائي صحي يتماشى مع نظامهم الغذائي الخاص.

 

في المقابل فإن صلصة الخردل تحتوي على سعرات حرارية عالية بسبب المكونات المضافة مثل السكر والدهون. وبالتالي، فإن استهلاك كميات كبيرة من صلصة الخردل يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن، ومن الأفضل تناولها بكميات معتدلة ومع الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة مثل الخضروات أو اللحوم الخالية من الدهون.

 

بناءً على ما تم توضيحه فلا بأس من تناول الخردل وصوص الخردل باعتدال، ولا يمكن القول أن الخردل يساهم في علاج مرض السكري أو يغني عن العلاج الدوائي، لذلك يجب الالتزام بتعليمات الطبيب حول العلاج المناسب بحسب حالتك الصحية.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

هل ورق شجر الزيتون لها فائدة لعلاج مرض السكر عن الاطفال ؟ وشكرا

ليس هناك معرفة بمدى تأثيره على الأطفال، وليس هناك دراسات عن التأثيرات العكسية! استعمالات أوراق و زيت الزيتون • مكافحة الإصابة بالأمراض المختلفة. • مفيد لعلاج مرضى السكري. • مفيد لحالات ارتفاع ضغط الدم. • لخفض مستوى الكلويسترول المرتفع فى الدم. بالإضافة لذلك فقد كشفت دراسة أن الأوليوربين الموجود فى زيت الزيتون، يمنع أكسدة البروتين الدهني المنخفض (LDL) أو الكوليسترول الضار.
حيث أن تأكسد (LDL) يعتبر واحد من سلسلة من الأشياء التي إذا لم يتم فحصها ومراجعتها فإنها قد تقود إلى تطور أمراض القلب.
وهذه الحقائق مع بعضها تدعم أساسا محتملا وهو أن المستخدمين لنظام الأكل المتبع في البحر الأبيض المتوسط يقللون كثيرا من مخاطر تطور أمراض تصلب الشرايين لديهم بتناولهم لزيت الزيتون.
 وتستخدم مستخلصات أوراق الزيتون في التجارب لخفض نسبة السكر في الدم في الحيوانات المصابة بالسكر. ولسوء الحظ فإن هذه التجارب لم يتم إعادة إجراءها على الإنسان، ولذلك فإنه لا توجد خلاصة يمكن الاعتماد عليها من هذه التجارب الدراسية التي أجريت على الحيوان بخصوص علاج مرض السكري. الجرعة
المقدار الذي يمكن أن يتناوله الإنسان من أوراق الزيتون غير محدد. ولكن لعمل شاي من أوراق الزيتون يجب نقع ملعقة شاي من الأوراق الجافة في كوب من الماء المغلي لمدة 10-15 دقيقة.


هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه