هل حبوب الحديد فروز يرفع السكر فالدم لاني نظمت سكري وهذي الايام مرتفع

هل حبوب الحديد فروز يرفع السكر فالدم لاني نظمت سكري وهذي الايام مرتفع
icon 21 يناير 2016
icon 16420
السلام عليكم هل حبوب الحديد فروز يرفع السكر فالدم ؟ لاني نظمت سكري وهذي الايام مرتفع مع اني محافظه علي الحميه ومافي شي جديد والجديد الي دخل نظامي الغذائي حبوب فروز فشكيت فيهم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

حبوب الحديد عادة لا ترفع السكر 0 2016-01-22 19:41:06
د. محمد بشير محمد
د. محمد بشير محمد
الغدد الصماء
حبوب الحديد عادة لا ترفع السكر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمرض السكري

سؤال من ذكر سنة 34

في مرض السكري

عزيزي الدكتور ارتفع عندي السكر قبل حوالي ٦ ايام وبعدها حملت حميه وجبه وحده في اليوم صحيه بدون سكر او...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم، أريد أن أوضح أمراً بالنسبة لموضوع تشخيص مرض السكر. مرض السكر أولاً لا يشخص بقراءات السكر العشوائية، إلا إذا كان مرتفعاً عن 200 ملغ، الإشكالية هي أنه يجب أن نعرف أولاً هل مريض السكري يعاني من أعراض واضحة مثل نقص الوزن وفي بعض الأحيان زيادته، أو الشعور بالعطش الشديد، أو الشعور بالجوع الشديد، أو الإرهاق والتعب غير المفسرين. وإذا وجدت هذه الأعراض نبدأ بتحليل السكر، حيث يجب أن تكون هناك قراءتان من أصل 3 غير طبيعية، وهي كالآتي: قراءة السكر الصائم أكثر من 126، والذي يتم بعد الصيام على الأقل لمدة ثمان ساعات ولا يزيد عن 10 ساعات. قراءة السكر بعد الوجبة المعتادة بساعتين أكثر من 180.  قراءة السكر التراكمي أكثر من 6.5. ففي حال إنطباق إثنين من الثلاثة خيارات السابقة، فهذا يعني أن المريض يعتبر مريض سكر. فإذا كان لديكم طبيب مختص بالغدد في منطقتكم، فممكن أن تتابع معه، وإذا أردت أن تتابعنا في عيادة الطبي، فأهلاً وسهلاً بك.

سؤال من ذكر سنة 42

في مرض السكري

عمري 32 سنه وزني 119 اعاني من ارتفاع السكر البدائي عملت تحليل سكر وانا صائم والنتيجه 127 وذهبت الى الطبيب...

تعد القيمة الطبيعية لفحص سكر الدم بعد صيام 8 ساعات 70-110 مغ لكل ديسيلتر وتعد قرائتك ضمن المرحلة التمهيدية للاصابة بمرض السكري لذا يجب اتباع نظام غذائي متوازن حسب وصف الطبيب وممارسة التمارين الرياضية وبخصوص الحبوب المساعدة فهي تستخدم لتنظيم سكر الدم واثبتت الدراسات فعاليتها ولكن لا يجب تناولها دون استشارة الطبيب لانه يجب وصف الجرعة اللازمة حسب قياسات السكر في الدم وحسب الفحص التراكمي

سؤال من أنثى سنة

في مرض السكري

الدكتورة اعطتني جانوميت من اول شهر رمضان بدلا من الانسولين علما اني استمريت عالانسولين مده 8سنوات فهل يوجد من تعاطيه...

يحتوي علاج الجانوميت على كل من المتفورمين وسيتاجليبتين، ويعمل المتفورمين كمنظم للسكر في الدم إذ يقلل من تصنيع الجلوكوز، في حين يقوم السيتاجليبتين على تنظيم مستوى افراز الانسولين بعد تناول الطعام. ويمكن أن يتم تحويل علاج مريض السكري من العلاج بالانسولين إلى العلاج الدوائي الفموي في حال:

  • وجود سيطرة وانضباط في مستوى السكر لفترة جيدة.
  • وجود عوامل أخرى تعزز فكرة استخدام بعض العلاجات الفموية مثل الحاجة لانقاص الوزن، أو الاستفادة من بعض الاثار الايجابية لبعض العلاجات الفموية مثل الوقاية من الجلطات القلبية وغيرها من الفوائد.
  • وعي المريض بشكل كامل بأن تغير العلاج قد يعرضه لاضطراب في مستوى السكر في الدم خلال الفترة الاولى ويجب عليه أن يكون حريص على القياس بشكل دوري.
  • معرفة الاعراض الجانبية لعلاج الجانوميت (الم في العضلات، أو ضعف في احد الاطراف، أو ضيق في التنفس، أو الدوار والاستفراغ) وفي حال حدوث اي من هذه الاعراض يجب التواصل مع طبيب الغدد المشرف على الحالة، وبالطبع بكل الاحوال طبيب الغدد يكون أدرى بتفاصيل الحالة الخاصة بك ومستوى قراءات السكر لديك ومدى انضباطه.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

كيف اعرف ان عندي انخفاض في نسبه السكر معا العلم اني مريض سكري من النوع 2 وااعالج بحبوب في فترات...

من الواضح ان فحص السكر التراكمي مرتفع جدا وهذا يدل على عدم وجود اي نظام في اي شيء وهذا يؤدي الى ارتفاعات وانخفاضات متكررة في سكر الدم بالاضافة الى ضرورة تعديل العلاج حيث انه غالبا ما سوف تحتاج الى علاج الانسولين يجب عمل نظام غذائي معتدل وثابت ومراجعة الطبيب للمتابعة وتعديل العلاج

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه