هل اكل اللبان الذكر (المر) لمرضى السكر مسموح

icon 7 مارس 2015
icon 19081
هل اكل اللبان الذكر (المر) لمرضى السكر مسموح
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ليس لة علاقة بالسكر 2 2015-03-07 13:42:25
الدكتور نبيل سمير ويصا
الدكتور نبيل سمير ويصا
باطنية
ليس لة علاقة بالسكر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمرض السكري

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

ما هي اضرار اكل البطيخ؟ وهل اكل البطيخ مضر لمرضى الضغط؟

لا توجد أضرار كبيرة لتناول البطيخ بشكل عام، ولكن ينبغي تناوله بشكل معتدل، حيث إن تناول كميات كبيرة من البطيخ يمكن أن يؤدي إلى بعض المشاكل الصحية، فقد يؤدي تناول الكميات الكبيرة من البطيخ إلى الإسهال، كما يحتوي البطيخ على كميات كبيرة من الماء والسكريات التي يمكن أن تؤثر على مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

 

أما بالنسبة لمرضى الضغط، فإن تناول البطيخ بشكل معتدل لا يسبب أي مشاكل صحية فيما يتعلق بضغط الدم، فعلى الرغم من أن البطيخ يحتوي على كميات معتدلة من الصوديوم، إلا أنه يحتوي أيضًا على كميات كبيرة من البوتاسيوم والماء، الأمر الذي يمكن أن يساعد على تنظيم ضغط الدم.

 

ينبغي تجنب تناول البطيخ بكميات كبيرة في حال كان المريض يتناول أدوية لخفض ضغط الدم، حيث إن تناول كميات كبيرة من البطيخ يمكن أن يزيد من تأثير الأدوية ويؤدي إلى انخفاض مفاجئ في ضغط الدم.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في مرض السكري

هل الخردل مفيد لمرضى السكر، وهل صوص الخردل يزيد الوزن؟

يحتوي الخردل على مادة السلفورافين (بالإنجليزية: Sulforaphane) التي تساعد في خفض مستويات السكر في الدم وتحسين الحساسية للأنسولين، ومن الممكن أن يكون الخردل مفيدًا لمرضى السكري إذا تم تناوله بشكل مناسب كجزء من نظام غذائي صحي يتماشى مع نظامهم الغذائي الخاص.

 

في المقابل فإن صلصة الخردل تحتوي على سعرات حرارية عالية بسبب المكونات المضافة مثل السكر والدهون. وبالتالي، فإن استهلاك كميات كبيرة من صلصة الخردل يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن، ومن الأفضل تناولها بكميات معتدلة ومع الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة مثل الخضروات أو اللحوم الخالية من الدهون.

 

بناءً على ما تم توضيحه فلا بأس من تناول الخردل وصوص الخردل باعتدال، ولا يمكن القول أن الخردل يساهم في علاج مرض السكري أو يغني عن العلاج الدوائي، لذلك يجب الالتزام بتعليمات الطبيب حول العلاج المناسب بحسب حالتك الصحية.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في مرض السكري

ما أضرار أكل السكر الأبيض؟ وهل السكر مفيد ام ضار؟

لا يخلو السكر الابيض من المواد الكيماوية مثل الكروم والذي يلعب دورا سلبيا في الصحة ,السكر يعتبر مصدر الطاقة لجميع الخلايا في الجسم. السكر نوع من أنواع الكربوهيدرات، وعندما تتناول الكربوهيدرات، سواء كان فاكهة أو الآيس كريم أو الخبز، يقوم البنكرياس بإنتاج الأنسولين، وهو الهرمون الذي يساعد على تحويل السكر إلى طاقة لنمو خلايا الجسم. عندما تتناول الكثير من السكر، يصبح الجسم مقاوم للانسولين، و تساهم الوجبات الغذائية الغنية بالسكر بتفعيل الإلتهابات في جميع أنحاء الجسم، والتي يمكن أيضا أن تسبب تلف الخلايا وتدفع عجلة نمو الأورام السرطانية. سلامات

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

هل اكل الراشي أو الطحينة مضرة لمرضى السكر، وما فوائد الطحينة على الريق؟

الاكثار من الطحينة وهي من الاطعمة الغنية جدا بالدهون يرفع الشحوم الثلاثية في الدم الامر الذي يؤثر سلباً على مريض السكري، و هذا لا يعني الامتناع عن تناولها بشكل كلي بل عدم الاكثار القاعدة الذهبية في طعام مريض السكري هي تناول أطعمة منوعة تحتوي على الخضار والنشويات والبروتين و الدهون وليس ثمة نوع ممنوع ولكن يجب عدم الاكثار من الاطعمة التي تحتوي على النشويات والسكريات والدهون تحياتي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه