يستخدم اسبرين وعلاج ومنظم السكر ومدر للبول وعلاج الظغط جسمه هزيل يعاني

يستخدم اسبرين وعلاج ومنظم السكر ومدر للبول وعلاج الظغط جسمه هزيل يعاني
icon 23 يناير 2015
icon 8945
السلام عليكم والدي يستخدم اسبرين وعلاج ومنظم السكر ومدر للبول وعلاج الظغط جسمه هزيل يعاني من التعب الاجهاد البدني ليس لديه القدره او الرغبه للقيام بأي عمل عمره 77 ماهو افضل فيتامين مناسب له خاصة انه اجرى عملية استبدال صمامات للقلب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ممكن B 12 لكن يجب استشارة الطبيب اولا 2 2015-01-25 14:19:49
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
تغذية
ممكن B 12 لكن يجب استشارة الطبيب اولا

تعليقات الزائرين

س س

هل يزيد الاسبرين من سلس البول للرجال وهل هناك علاج علما ان السبب ليس التهابات وما هي الاسباب.... والدي مصاب بالديسك وهل هاذا مسبب او يزيد من السلس ؟ جزاكم الله خيرا

icon 25 يونيو 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بفيتامينات و معادن

سؤال من ذكر سنة

في فيتامينات و معادن

انا شاب عمري 22عاما اريد بروتين لكمال الاجسام وما اسمه واين يوجد في اقرب وقت والا يكون له اي ارضرار...

لزيلدة الوزن عليك بتناول المواد الدسمة مثل الرز بالسمنة البلدية الجاتوهات الاكثار من تناول زيت الزيتون المكسرات والعسل وهناك مرطبانات تركية عسل بالمكسرات واللحم المدهن ، وفوق هذا هناك مستحضرات جاهزة على شكل بودرة او ابر غنية بالبروتينات والدهون والسكريات تستخدم لزيادة الوزن ويستخدمها متدربو كمال الأجسام مثل : :سوستاجين وأوبتيفورم . والمكملات لكمال الأجسام ك Massive whey Gainer .& Pro complex Gainer .. Serious Mass . وهنلك أيضا ديكاديورابولين

سؤال من ذكر سنة

في فيتامينات و معادن

هل شرب ثلاث كوؤس من عصير البرتقال الطبيعي المصنع في البيت بدون سكر يعتبر مناسب وليس منه ضرر ويمد الجسم...

البرتقال : فاكهة ذات قيمة غذائية وطبية عالية ,وهو من أغنى المصادر الغذائية بالفيتامين C الطبيعي.وهو يحتوي على مركبات كيميائية طبيعية مهمة جدا.البرتقال قليل الوحدات الحرارية فهو مناسب لبرامج الريجيم الصحي القيمة الغذائية للبرتقال في كل 100 غ موضحة في الجدول التالي : ماء 87 غ بروتين 0.9 غ دهون وزيوت 0.2 غ سكريات 12 غ ألياف 0.4 غ طاقة حررية 47 وحدة حرارية لذا يفيد البرتقال : · تزويد الجسم بكميات وافرة بفيتامين C الضرورية للنشاط والحيوية بالاضافة الى المساهمة في عمليات الاستقلاب الغذائي وتركيب وتعويض أنسجة الجسم الحيوية. · تزويد الجسم بكميات مناسبة من الفيتامينات B وحمض الفوليك اللازمة لبناء كريات الدم الحمراء. · تزويد الجسم بكميات مناسبة من الأملاح المعدنية التي تتضمن الكلسيوم,المغنيزيوم,البوتاسيوم,الفوسفور,السيلينيوم,النحاس,الزنك. · يفدي في معالجة : الرشح والكريب ,الحصى البولية,الخمول وضعف النشاط,عسر الهضم,الالتهابات والحساسية,التهاب اللثة ولأسنان,ضعف الشهية,المغص وآلام المعدة,الأورام وخاصة أورام الثدي,ضعف القلب وتصلب الشرايين. الخلاصة : البرتقال نافع جدا وضروري لكل انسان ويمكن ان يؤخذ بكميات وافرة دون أي ضرر وبأي مرحلة من العمر كغذاء أساسي من الفاكهة وللوقاية والعلاج لمعظم الأمراض الشائعة. نصيحة : حتى تحصل على أفضل النتائج وأكبر فائدة من البرتقال : إبقاء القليل من القشور قدر الأمكان على الثمرة عند تقشيرها وأكل الثمرة (أفضل من العصير فقط) فالفائدة كل الفائدة في الطبقة الاسفنجية البيضاء الموجودة تحت الطبقة الملونة من القشرة.

سؤال من ذكر سنة

في فيتامينات و معادن

ما هي أعراض نقص فيتامين A؟ وهل تظهر قبل تطور المضاعفات الصحية لنقص الفيتامين في الجسم؟

بداية أود التوضيح أن أعراض نقص فيتامين A لا تظهر عادةً حتى انخفاض مستويات الفيتامين إلى درجة منخفضة جدًا في الجسم، ومن النادر الإصابة بعوز في فيتامين أ، وذلك أن فيتامين أ يتواجد في العديد من الفواكه، والخضروات، والأسماك، وهو من أنواع الفيتامينات المنحلة في الدهون، أي أنه يتم تخزينه في الجسم.

 

أما بالنسبة لأعراض نقص فيتامين أ فتتضمن الآتي:

  • انخفاض القدرة على الرؤية في الليل.
  • اضطرابات الرؤية، مثل غباش العين، وصعوبة التركيز على جسم محدد، وتعد أعراض ضعف النظر أول الأعراض التي تظهر عند نقص فيتامين أ في الغالب.
  • جفاف البشرة.
  • جفاف العينين.
  • تأخر الحمل وانخفاض مستوى الخصوبة لدى الرجل والمرأة.
  • تأخر النمو لدى الأطفال.
  • تكرار الإصابة بالعدوى.
  • بطء التئام الجروح.
  • انتشار حب الشباب.

أنصحك باتباع نظام غذائي صحي للوقاية من انخفاض مستويات فيتامين أ في الجسم، وفي حال الشك بالإصابة بانخفاض فيتامين أ فيجدر عدم التأخر في مراجعة الطبيب لاتخاذ الإجراءات الصحية المناسبة.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في فيتامينات و معادن

كيف أحصل على فيتامين دال من مصادر طبيعية؟ وهل تكفي الطرق الطبيعية للحفاظ على مستويات فيتامين د في الجسم؟

بشكل عام هناك طريقتان طبيعيتان للحصول على فيتامين د أبينهما فيما يأتي:

  • التعرض لأشعة الشمس: ينتج الجسم فيتامين د عندما تتعرض بشرته لأشعة الشمس فوق البنفسجية. ومع ذلك، فإن التعرض المفرط لأشعة الشمس يمكن أن يؤدي إلى حروق الشمس وسرطان الجلد، لذلك من المهم اتباع احتياطات السلامة عند التعرض لأشعة الشمس.
  • النظام الغذائي: هناك عدد قليل من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د، بما في ذلك:
    • الأسماك الدهنية، مثل السلمون والتونة والماكريل.
    • صفار البيض.
    • الفطر.
    • لحم الكبد.
    • بعض منتجات الألبان المدعمة بفيتامين د.

 

هل تكفي الطرق الطبيعية للحفاظ على مستويات فيتامين د في الجسم؟

بشكل عام، لا تكفي الطرق الطبيعية للحفاظ على مستويات فيتامين د في الجسم، خاصةً في المناطق التي لا تتعرض لأشعة الشمس بكثرة أو خلال أشهر الشتاء. في هذه الحالات، قد يحتاج الأشخاص إلى تناول مكملات فيتامين د للحفاظ على مستوياته في الجسم.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه