اتناول ادويه بها كلسيوم وفيتامين ب١٢ وفيتامين د وفيتامين ك وفيتامين أ&ه‍ واتناول الزنك فهل هذه الفيتامينات كثيره ؟علما باني اتناولها بجرعات محدده وثابته.

icon 17 فبراير 2016
icon 23922
اتناول ادويه بها كلسيوم وفيتامين ب١٢ وفيتامين د وفيتامين ك وفيتامين أ&ه‍ واتناول الزنك فهل هذه الفيتامينات كثيره ؟علما باني اتناولها بجرعات محدده وثابته.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تحتاج فقط إلى تناول فيتامين d . الحاجة اليومية 800-1000 وحدة .. والباقي أوقفه 5 2016-03-08 12:51:19
الدكتور اغيد محمد بيريص
الدكتور اغيد محمد بيريص
الغدد الصماء
تحتاج فقط إلى تناول فيتامين d . الحاجة اليومية 800-1000 وحدة .. والباقي أوقفه
كم العمر؟ ولماذا أصلا تتناول كل ذلك؟ هل من سبب طبي ؟هل انت رجل أم امرأة؟ 6 2016-02-21 23:35:35
الدكتور عزالدين كم الماز
الدكتور عزالدين كم الماز
طب أطفال
كم العمر؟ ولماذا أصلا تتناول كل ذلك؟ هل من سبب طبي ؟هل انت رجل أم امرأة؟

تعليقات الزائرين

زائر زائر

أنا أشعر بألم مستمر في العظام والمفاصل فهل ممكن يكون بسبب نقص في فيتامين د

icon 2 يوليو 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بفيتامينات و معادن

سؤال من ذكر سنة

في فيتامينات و معادن

لدي نقص في فيتامين د ، معدل فيتامين د لدي ١١ ، والطبيب وصف لي حبوب فيتامين د ١٠٠٠ وحدة...

ليست كافية ابدا وهي جرعات وقائية أكثر منها علاجية؟ والنقص عندك شديد. الجرعة الاعلاجية لحالتك ٥٠٠٠٠ وحدة دولية في الاسبوع لمدة ٦ اسابيع او ٦٠٠٠ وحدة دولية يوميا لمدة شهر ثم اجراء تحليل ومستوى الفيتامين يجب ان يكون اعلى من ٣٠ نانوغرام في مل.

سؤال من ذكر سنة

في فيتامينات و معادن

لدي نقص في فيتامين د، معدل فيتامين د لدي ١١ ، و الطبيب وصف لي حبوب فيتامين د ١٠٠٠ وحدة...

انا انصحك بان تستخدم ڤيتامن د لمدة شهر و من ثم ان تعاود الفحص اذ بقي هنالك نقص ام تعدل، و اذ بقي يجب ان تستمر الى ٣ اشهر و تفحص.... و عليك ان تتعرض لاشعة الشمس يوميا لمدة ١٥ دقيقة التي تساعد في بناء ڤيتامين د

سؤال من ذكر سنة

في فيتامينات و معادن

ما هي الفواكه والخضروات التي تحتوي علي فيتامين B12 وفيتامينات ب الأخرى

يتواجد فيتامين ب12 بشكل رئيسي في المنتجات الحيوانية مثل اللحوم، والأسماك، والألبان، والبيض، ولا يتواجد ضمن الفواكه والخضروات، لذلك يجب الحرص على اتباع نظام غذائي متوازن للحصول على الحاجة اليومية من الفيتامينات والمعادن المختلفة.

 

أما بالنسبة للفواكه والخضروات التي تحتوي على فيتامينات ب الأخرى، فمن المهم الإشارة إلى أن الفيتامينات من الفئة ب توجد بشكل رئيسي في المنتجات الحيوانية أيضًا. ومع ذلك، يمكن العثور على بعض الفيتامينات من الفئة ب في الفواكه والخضروات، والتي تشمل:

  • البطاطا الحلوة.
  • السبانخ.
  • الأفوكادو.
  • البنجر أو الشمندر.
  • الطماطم.
  • الخيار.
  • العنب.
  • التفاح.

تجدر الإشارة إلى أن الكميات الموجودة من فيتامينات ب في الفواكه والخضروات غالبًا ما تكون أقل بكثير من الكميات الموجودة في المنتجات الحيوانية. لذلك، فإن البالغين الذين يتبعون نظام غذائي نباتي يجب عليهم الحصول على هذه الفيتامينات من مصادر أخرى مثل المكملات الغذائية أو الأطعمة المدعمة بالفيتامينات.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في فيتامينات و معادن

هل استطيع من نفسى ان اخذ فيتامينات وحبوب كالسيوم .. علما بأننى كنت سمين ثم خسيت وقد مرضت بعدة امراض...

يمكن تناول حبوب الفيتامينات في حال عدم كفاية الطعام المتناول يومياً، ولكن على اي حال يفضل استشارة الطبيب او الصيدلاني خصوصا في حالة وجود امراض أخرى.

سؤال من أنثى سنة

في فيتامينات و معادن

هل من الصحيح استخدام فيتامين سي الأقراص الذائبة في الماء دون وصفة طبية؟

نعم، يمكن استخدام فيتامين سي الأقراص الذائبة في الماء أو فوار فيتامين سي دون وصفة طبية، فهي أحد المكملات الغذائية التي لا تحتاج وصفة طبية. ومع ذلك، ينصح دائمًا باستشارة الطبيب قبل تناول أي من المكملات الغذائية، وخصوصًا في حال الرغبة باستخدامها لفترات طويلة، خاصة إذا كنت تعاني من أي حالات صحية أو تقوم باستخدام أي من الأدوية الأخرى فقد يتداخل فيتامين سي مع بعض الأدوية ويسبب تفاعلات غير مرغوبة.

 

كما يجب اتباع التعليمات الموجودة على العبوة وعدم تجاوز الجرعة الموصى بها، حيث يمكن أن يسبب تناول جرعات عالية من فيتامين سي بعض الآثار الجانبية، ومنها الآتي:

  • الغثيان.
  • التقيؤ.
  • الإسهال.
  • آلام في البطن.

لا ينصح بتناول جرعات عالية جدًا من فيتامين سي بشكل مستمر، حيث يمكن أن يسبب ذلك مشاكل صحية مثل حصوات الكلى والأكسدة الزائدة في الجسم، ويشار إلى توفر فيتامين سي في العديد من الخضروات والفواكه المختلف، مثل الحمضيات، والفراولة، والفلفل الأخضر.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في فيتامينات و معادن

ما هي اعراض نقص فيتامين( د ) وما هي الاغذية الغنية بهذا الفيتامين وهل نقصه يسبب زيادة في الوزن

أعراض نقصه : تعب عام في الجسم، ألم في العضلات والمفاصل ، تغيرات في المزاج والكأبة ، اضطرابات في النوم مصادره الطبيعية : الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والتونا، صفار البيض ، الزبدة وبعض المنتجات المدعمة بهذا الفيتامين مثل منجات الحليب وحبوب الافطار أما بالنسبة لعلاقة هذا الفيتامين بالسمنة فليس هناك ما يثبت هذا الافتراض لكن وجد أن الاشخاص السمينين لديهم مستويات أقل من فيتامين د.

سؤال من ذكر سنة 24

في فيتامينات و معادن

ما هي أعراض نقص فيتامين د عند النساء؟ هل تختلف عن اعراض نقص فيتامين دال بشكل عام؟

على الرغم من تشابه اعراض نقص فيتامين دال بين النساء والرجال بصورة عامة، إلا أن التساؤل يبقى حول أعراض نقص فيتامين دال عند النساء، حيث أن نقص فيتامين د عند النساء قد يسبب العديد من الأعراض المختلفة والتي قد تشمل ما يلي:

  • زيادة خطر الإصابة بكسور العظام و هشاشة العظام لدى النساء.
  • زيادة خطر الاضطرابات الهرمونية، خاصة انخفاض مستويات هرمون الاستروجين والذي قد يسبب الهبات الساخنة والتقلبات المزاجية و الاكتئاب وغيرها.
  • ضعف جهاز المناعة، مما يزيد من خطر الإصابة بالعدوى.
  • زيادة حطر مقاومة الأنسولين وما ينتج عنها من مشاكل ومضاعفات.
  • زيادة خطر خلل واضطرابات الغدة النخامية.
  • زيادة خطر السرطان وأمراض القلب وغيرها نتيجة عدم علاج نقص فيتامين د.

ينصح بضرورة مراجعة الطبيب المختص بعد القيام بالفحوصات اللازمة فور ظهور أي من أعراض نقص فيتامين دال، سواء المتعلقة بالنساء أو الأعراض المشتركة بين كلا الجنسين.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه