كيف احصل على النطق الصحيح لاسماء الاحياء الدقيقة المختلفة

icon 26 أغسطس 2011
icon 1616
كيف احصل على النطق الصحيح لاسماء الاحياء الدقيقة المختلفة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اقرئيها بالانكليزية. 0 2011-08-26 10:46:15
طاقم الطبي
طاقم الطبي
اقرئيها بالانكليزية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الأحياء الدقيقة

سؤال من ذكر سنة

في علم الأحياء الدقيقة

اني اعاني من وجع شديد في مفاصل الحوض والفقرات فالدكتور الروماتيسمي كتب لي الادوية التالية مكفارلن سيتون و سلزوبيرن ،ولم...

لا بد أنك تعاني من نوع من الرثية الروماتيزم ، ولكن لا نستطيع البت في التشخيص أو العلاج بدون معرفة دقيقة بحيثيات التشخيص والفحوصات ، لماذا لا تسأل طبيبك؟

سؤال من أنثى سنة

في علم الأحياء الدقيقة

هل هناك اعشاب تعمل على التخلص من الانتميبا هيستوليتيكا حيث انها تنتشر في منطقتنا ولانها معدية يصاب بها الاطفال على...

للتخلص من الاميبا عليك بغلي بعض اعشاب التيراق مع الحليب و شربها علي الريق قبل اي اكل عندها سوف تتقيا و يصيبك بعض الاسهال لمده يوم0 بعدها تواظب علي شرب كوب من الشيح المغلي لمده 5 ايام متتاليه عندها ستنتهي الاميبا الكينا cinchona ونبات الكينا عبارة عن شجرة معمرة ويوجد منها ثلاثة انواع العادي والاحمر والاصفر والنوع المستخدم عادة هو النوع الاصفر المعروف علميا باسم cinchonasuccerubra والجزء المستخدم هو القشور التي تحتوي على قوليدات عدة من اهمها كونين Quinine وسنكونين وسنكونيدين وهي تستخدم اساسا لعلاج الملاريا. لكن الابحاث الاخيرة اثبتت فاعليتها ضد بعض الجراثيم وبما أن ميكروب الأميبا قريب الشبه من ميكروبات الملاريا فإن مركبات الكينا تقضي على الأميبا ويمكن استخدام قشور الكينا على هيئة مغلي لعلاج الأمبيبا المعوية والكمية نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القشرة تضاف الى ملء كوب ماء مغلي وتترك لمدة 10دقائق ويشرب بمعدل كوبين الى ثلاث اكواب في اليوم. - العنبروت Papaya وهو نبات شجري معمر له ثمار كبيرة ضعف حجم ثمار المنقة وهو فاكهة لذيذة تحتوي بذور الثمار على مركبات مطهرة وقاتلة للطفيليات ومن اهم المركبات مركب الكاربين Carpaine ويمكن اضافة مسحوق البذور الى أي عصير فاكهة بمعدل ثلاثة اكواب في اليوم. - آني الحلوة Sweet Annie وهي عشب لا يزيد ارتفاعه عن 50سم معمر يعرف علمياً باسم Artemisia annua ويحتوي على عدة مركبات من اهمها المركب ارتميزين. وقد قام الباحثون الصينيون ومركز ابحاث الجيش في واشنطن باثبات ان نبات آني الحلوة فعال في مهاجمة الملاريا وهي القريب المقرب من الأميبا. وقد استخدم هذا النبات في علاج الأمبيبا. والجرعة ما بين 2- 5ملاعق صغيرة من مسحوق العشب لكل مليء كوب ماء مغلي وتؤخذ الجرعة بمعدل كوب الى ثلاثة اكواب في اليوم. - الراسن Elecampane لقد تحدثا عن الراسن بشكل مفصل في احد اعداد جريدة الرياض والراسن عشب معمر ينتشر في الولايات المتحدة الأمريكية له أوراق ذهبية. يعرف علمياً باسم Inula helenium والجزء المستعمل الجذور.يحتوي الجذر على اينولين وزيت طيار والذي يشمل اللانتول ولاكتونات تربينية احادية نصفية بما في ذلك الالانتولاكتون كما يحتوي على مواد صابونية ثلاثية التربين وستيرولات ومتعددات الاستلين. يستخدم كطارد للبلغم ويلطف السعال ومدر للعرق وطارد جيد للديدان وقاتل للبكتيريا ومطهر. ينصح خبراء الاعشاب بتناول مقدار ملعقة صغيرة من مسحوق العشب واضافته الى مقدار ملء كوب ماء مغلي ثم اعادته فوق النار ليغلي لمدة 20دقيقة ويشرب بمعدل ثلاثة اكواب في اليوم لعلاج الأميبا ويعتبر من المواد الجيدة لهذا المرض وجرعاته آمنة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه