لدي سن امامي معوج ذهبت الى طبيب اسنان اخبرني يعمل تقويم لكن لاحظ عدم وجود فراغات لدلك اخبرني انه لخلق الفراغات سيقوم بنزع 1مم من كل سن ، هل هده الطريقة سليمة ؟ توجد طرق افضل ؟

icon 5 يوليو 2017
icon 912
لدي سن امامي معوج ذهبت الى طبيب اسنان اخبرني يعمل تقويم لكن لاحظ عدم وجود فراغات لدلك اخبرني انه لخلق الفراغات سيقوم بنزع 1مم من كل سن ، هل هده الطريقة سليمة ؟ توجد طرق افضل ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ممكن تشوفى اكثر من راى 0 2017-07-10 13:25:49
د. احمد ابو رضوان
د. احمد ابو رضوان
طب اسنان
ممكن تشوفى اكثر من راى

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بطب الأسنان

سؤال من ذكر سنة

في طب الأسنان

عمري 16. قبل عامين وضعت تقويم و بعد أسبوع تعرضت لحادث حين ركلني زميلي على اسناني و سحب التقويم و...

ننصح بالصبر الى حين بلوغك عمر 18 سنه وهمو العمر الذى يكتمل فيه نمو او تكوين العظم ومع المتابعه بالصور الشعاعيه لتاكيد ذلك وان التنسق ما بين طبيب اسنان التقويم وطبيب اخصائى تركيب الاسنان مهم حسب ما يرون الحاله

سؤال من أنثى سنة

في طب الأسنان

السلام عليكم اود النصيحة بشان لدي سن تكشفت عنه اللثة فاصبح اكثر ذولا مع العلم انه من الاسنان الامامية ,نتيجة...

و عليكم السلام فى حال تغيير السن ووضع لثه صناعيه من قبل المختبر وهى عباره عن مواد اكريليه تشبه لون اللثه تضاف على السن حسب موقعه لاعطاة ناحيه جماليه افضل والتكلفه فى الاردن حسب تسعيرة نقابة اطباء الاسنان الاردنيه تعتمد حسب نوع التلبيسه وتبقى مده طويله .

سؤال من أنثى سنة

في طب الأسنان

اسناني مرتبة جدا ولكن في السنوات الاخيرة ظهرت فراغات بين اسناني وفي كل مرة تزيد هذه الفراغات ولما ذهبت لطبيب...

لا بد من عمل اشعة بانوراما للفكين و فحص الاسنان جيدا و عمل فحص دم شامل.... الحالة تحتاج الى مراقبة و متابعة ... قد يكون السبب هو نمو عظمي يسبب تباعد الاسنان او تاكل عظمي يسبب خلخلة الاسنان و تباعدها .... و التاكل او الامتصاص له اسباب و اكثرها شيوعا هو التهاب الاربطة المزمن نتيجة اهمال نظافة الاسنان على المدى البعيد

سؤال من ذكر سنة

في طب الأسنان

لدي ناب في الفك الاعلى تسوس نزعته، وعملت اشعة راديو وجدت سنا يريد ان يظهر مكانه لكنه مائل، اقترحوا علي...

في هذه الحالة اما ان يتم سحب الناب بجهاز تقويمي يثبت على كافة الاسنان بعد عمل فتحة جراحيا ... ام انه يتم خلع الناب اذا كان وضعه لا يسمح بالسحب و الفراغ يعوض بزرعة سنية او اغلاق الفراغ تقويميا ثم اعادة تشكيل السن الذي يحل محل الناب بحيث ياخذ شكل الناب تماما ... و ذلك عن طريق حشوة الكومبوزيت الضوئية او تركيبة سيراميك (تاج)

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه