هل صحيح انه لابد من اخذ الفيتامينات بعد سن او

هل صحيح انه لابد من اخذ الفيتامينات بعد سن او
icon 18 يونيو 2016
icon 2202
هل صحيح انه لابد من اخذ الفيتامينات بعد سن 30 او 40
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تعدّ الفيتامينات والمعادن عناصر ضروريّة جدًّا لمَن يريد أن يبقى محافظًا على شبابه، ويمكن للإنسان الحصول عليها من الأغذية الطبيعيّة أو عن طريق الأقراص متعدّدة الفيتامينات. 0 2016-06-19 10:51:30
الدكتور سارة كريم احمد
الدكتور سارة كريم احمد
طب عام
تعدّ الفيتامينات والمعادن عناصر ضروريّة جدًّا لمَن يريد أن يبقى محافظًا على شبابه، ويمكن للإنسان الحصول عليها من الأغذية الطبيعيّة أو عن طريق الأقراص متعدّدة الفيتامينات.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

كم هي أقل فترة يستغرق الجسم حتى يستعيد لفيتامينات ويعوضها؟ متى سيستعيد جسمي الفيتامينات ( مع العلم بأنني آكل جيدا...

الفيتامينات التي يتناولها الانسان يوميا يتم طرحها من الجسم بعد مرورها بعمليات الاستقلاب وتعوض النقص الحاصل في الجسم ،وأما عن تعويض الفيتامينات في الجسم فيعتمد على سبب النقصان وعلاجه ومثل فيتامين ب لا مانع لو تناول ابرة شهريا بعد علاج النقص والأفضل عمل تحليل مخبري لمعرفة ما إذا كان هناك نقص أم لا؟

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

السلام عليكم ارغب في تطعيم الانفلونزا الموسميه ولكن سمعت بأن الشخص يمرض بعد التطعيم مباشره هل هذا الكلام صحيح

ﻻ ابدا ليس له علاقة في اي مرض وإنما يقي الشخص من مضاعفات اﻻنفلونزه وتختصر فترتها وتعطي مناعة ولكن مطعوم الانفلونز لا يعطي اذا كان الشخص لديه حرارة او برد

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

أمي تعاني من إلتهاب فمها نتيجة التداوي بالعلاج الكيماوي،فهل من أدوية أو أعشاب تستعملها للتخلص من هذا الإلتهاب؟و

عادة يزول هذا الالتهاب بع التوقف عن الكيماوي . يمكنها استخدام غسول للفم مثل ميستريل أو ليستربنأو أورالدين مضمضة 3مرات يوميا ، ودواء رودوجيل حبتين 3مرات يوميا ودوا بوفين 400مغم 3مرات يوميا

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

ارجوا افادتي اذا كان هناك اعشاب او دواء تساعد على الطول لفتاة عمرها 13 عام وقد بلغت سن البلوغ وقامت...

لا يوجد أي دواء يمكن أن يزيد في الطول الآ هرمون النمو في مرحلة ما قبل التحام الغضاريف المحيطة برأس العظام التي تعمل على نمو طول العظام ،أما اذا التحمت هذه الغضلريف فلا يمكن زيادة الطول بالأدوية . ولكن هناك زيادة الطول بالجراحة وأقدم طريقة لإطالة القامة هي إطالة عظام الرجلين وهي طريقة الأليازروف الروسية وأحدث طريقة هي طريقة المسمار النخاعي حيث يوضع مسمار داخل العظم ويتم تحريكه عن بعد بالريموت ولا يستعمل فيها أي مثبت أو جبس خارجي ولهذا يستطيع المريض تحريك رجله والوقوف .

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

ما هي المشروبات التي تحسن رائحة الجسم؟ وهل يجب تجنب أطعمة محددة، لأني أعاني من رائحة الجسم الكريهة وسمعت أن...

أود الإشارة بداية أنه لا يوجد أنواع محددة من المشروبات تساهم في التخلص من الرائحة الكريهة في الجسم على الرغم من ادعاء البعض إمكانية شرب أنواع محددة من المشروبات للتخلص من رائحة العرق.

 

يجدر الذكر أنه في المقابل فإن شرب بعض المشروبات أو تناول بعض الأطعمة قد تم ربطه برائحة الجسم الكريهة لدى البعض، وقد تختلف هذه الأطعمة والمشروبات بين الأشخاص، لذلك يجب تحديدها من قبل الشخص وتجنبها، ومن أكثرها شيوعًا التي تحتوي على الآتي:

  • الثوم.
  • البصل.
  • الكاري.
  • الأطعمة التي تحتوي على الكبريت، مثل البروكلي، والكرنب.

أنصحك بمراجعة طبيب مختص في حال كانت الرائحة تفوق المعدلات الطبيعية فقد ترتبط رائحة الجسم الكريهة ببعض المشاكل الصحية، ومن النصائح التي تساهم أيضًا في تحسين رائحة الجسم ما يأتي:

  • غسل الملابس بشكل دوري.
  • استخدام مزيل عرق مناسب.
  • تبديل الجوارب بشكل يومي.
  • استخدام الملابس المصنوعة من القطن الطبيعي.
  • الاستحمام بشكل دوري.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه