هل شرب الماء من الزجاجات البلاستيك تسبب ضرر بالصحة ؟

icon 18 أبريل 2011
icon 17961
هل شرب الماء من الزجاجات البلاستيك تسبب ضرر بالصحة ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

استخدام أكياس البلاستيك في تعبئة الخبز الساخن والوجبات الغذائية الساخنة من المطاعم وهذه الأكياس تلين وتتفاعل بدرجة حرارة منخفضة وبالتالي فإن تفاعلها مع الوجبات الساخنة يشكل خطراً على صحة الإنسان حيث تسبب له العديد من المشاكل الصحية ناتجة عن انطلاق مادة الديوكسين المسببة للسرطان.كما يجب التنبيه إن تجنب استخدام قوارير البلاستيك لحفظ المواد الغذائية وخاصة المخلل أو وضع قوارير بلاستيكية مليئة في الماء في البراد لأن ذلك سيؤدي إلى تحلل البلاستيك وانتقال المواد السامة والمسببة للسرطانات إلى الجسم. 3 2011-04-19 07:57:29
طاقم الطبي
طاقم الطبي
استخدام أكياس البلاستيك في تعبئة الخبز الساخن والوجبات الغذائية الساخنة من المطاعم وهذه الأكياس تلين وتتفاعل بدرجة حرارة منخفضة وبالتالي فإن تفاعلها مع الوجبات الساخنة يشكل خطراً على صحة الإنسان حيث تسبب له العديد من المشاكل الصحية ناتجة عن انطلاق مادة الديوكسين المسببة للسرطان.كما يجب التنبيه إن تجنب استخدام قوارير البلاستيك لحفظ المواد الغذائية وخاصة المخلل أو وضع قوارير بلاستيكية مليئة في الماء في البراد لأن ذلك سيؤدي إلى تحلل البلاستيك وانتقال المواد السامة والمسببة للسرطانات إلى الجسم.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

هل صحيح أن الحليب يفقد الشاي منافعه الصحية؟ وكم كوب شاي بلبن في اليوم الواحد آمن على الصحة؟

لا غير صحيح، لأن شرب الشاي مع الحليب لا يفقد الحليب فوائده، ولكن قد يحد من قدرة الجسم على امتصاص بعض مكوناته، مثل الكالسيوم، ولا داعي للقلق فلن يؤدي ذلك إلى نقص في مستويات الكالسيوم في الجسم، فالشاي لا يمنع امتصاص الكالسيوم، وإنما يحد من الكمية التي يمتصها الجسم من الكالسيوم فقط.

 

يمكن شرب ما يتراوح بين 1-2 كوب من الشاي بلبن أو الشاي بحليب في اليوم، وذلك للحد من فرص اكتساب نسبة عالية من السعرات الحرارية.

 

ينصح أيضًا بشكل عام باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، واستهلاك المشروبات والأطعمة باعتدال، لضمان حصول الجسم على جميع العناصر الغذائية اللازمة وتجنب اكتساب الوزن الزائد.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل مبيد البعوض بيف باف السائل الكهربائي ضار؟ مع العلم ان ليس له رائحه، واستخدمته لمدة أسبوعين تقريباً فهل يسبب...

السلام عليكم من الممكن ان يسبب حساسية الجهاز التنفسي او المجاري التنفسية وزيادة الاعراض للمرضى ممن لديهم امراض مزمنة في الجهاز التنفسي

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل شرب عصير الليمون الطبيعي بدون سكر ومرات عديدة في اليوم له مضار على الصحة ؟؟ علما أن التبول يكون...

ولعصير الليمون فوائد عديدة بسب ما يحتويه من مواد مفيدة، حيث لا يحتوي على الكافيين أو الصوديوم، تساعد على الهضم وتسريع عملية هضم الطعام خلال اليوم. ويكون له تأثير في تحسين أداء الجهاز المناعي ضد الالتهاب وضد الرشح، ويساعد على إدرار البول ,يساعد على التئام الجروح. ,ويحتوي على الكالسيوم الذي نحتاجه لبناء العظام، والليمون يقوي الشعر ويذيب الدهون ويرفع المعنوياتن، ولكنه لا يخلو من المضار فهو يؤدى إلى هيجان أغشية الجهاز الهضمى وقد يسبب حروقا فى المعدة وهو كغذاء صعب الهضم،ولهذا ننصحك بعدم تناوله على الريق أو قبل الأكل،وأن تعتدل بتناوله ويكفي كأس في اليوم والمثل يقول: كل شئ زاد عن حده إنقلب ضده

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

هل شرب البول مضر بالصحة؟ و هل يسبب اي مرض؟ خصوصا اذا شرب الزوج بول زوجته كل يوم

يحتوي البول على ما يزيد عن حاجة الجسم من الماء، والأملاح، وفضلات الأيض من البروتين والبولينا والحامض البولي والكرياتينين وكبريتات عضوية وغير عضوية، كما يحتوي البول على بقايا أدوية وسموم يتعاطاها الإنسان. وفي الحالات المرضية يحتوي البول أيضا على زلال البلازما أو سكر الدم أو كريات دموية حمراء وبيضاء أو هيموجلوبين، أو جراثيم، أو رواسب مختلفة. لكن الأمر الأهم هو الناحية النفسية في شرب البول، لأن دخول البول إلى المعدة يعرض ما فيه للتحلل بأحماض المعدة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه