هل الاشخاص ن يعانون من متلازمه توريت يمكن ان يمارسوا الحياه بشكل اعتيا

هل الاشخاص ن يعانون من متلازمه توريت يمكن ان يمارسوا الحياه بشكل اعتيا
icon 17 يوليو 2016
icon 2493
هل الاشخاص الذين يعانون من متلازمه توريت يمكن ان يمارسوا الحياه بشكل اعتيادي وهل يؤثر على الحياه التعليميه وما هي خطوره هاذا المرض ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا مرض وراثي يستمر مع الشخص مدى الحياة.. يمكن تقليل حدة الأعراض بالعلاج الدوائي والسلوكي ولكن لن تختفي الأعراض تمامًا .. وبالطبع ستترك أثرًا في حياة الأفراد المصابين به في جميع النواحي. 1 2016-07-20 12:30:36
الدكتورة هديل فروانة
الدكتورة هديل فروانة
طب عام
هذا مرض وراثي يستمر مع الشخص مدى الحياة.. يمكن تقليل حدة الأعراض بالعلاج الدوائي والسلوكي ولكن لن تختفي الأعراض تمامًا .. وبالطبع ستترك أثرًا في حياة الأفراد المصابين به في جميع النواحي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

ما هي خطوره مرض متلازمه توريت؟ وهل يؤثر هاذا المرض على الحياه التعليميه لدى المصاب وكيف يجب ان يتعامل المصاب...

اذا القصد من ناحية الاسنان لايوجد ضرر على الاسنان الا اذا كانت هناك نوبات من الكزيز او الضزز مع ذلك فالسؤال يحول الى الزملاء في اختصاص الطب النفسي والسلوكي

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

ما اهمية الغده الدرقيه ، وهل هى مسئوله عن نمو الانسان وزيادة وزنه ام لا؟

أكبر غدة صماء، تقع في مقدم العنق، وتحتضن جزءاً من الحنجرة والرغامى. وهي تتألف من فصين، يصل بينهما برزخ. أهم مجاوراتها التشريحية هي؛ الدريقات والعصب الراجع، بالإضافة إلى الرغامى والحنجرة.اهم امراض الغدة الدرقية : تضخم الغدة الدرقية : او التضخم السمي او جحوظ العينين بشكل غير عادي (مرض الفبور) : الاعراض : يسبب ازدياد في حجم الغدة الدرقية وازديادا في انتاج هرمون هذه الغدة وافرازه وهذا يؤثر عادة في نسبة الايض في الجسم واستهلاك كمية اكبر من الاكسجين . يصبح المصابون اكثر عصبية مع الشعور بالضيق والميل للغضب السريع . قد يخسرون شيء من وزنهم , ويشكون التعب . يحدث احيانا ارتجاف في اليدين وينشا جحوظ العينين وقد يصبح المريض حساسا للحرارة وتزداد سرعة تنفسه .

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

ما سبب القصر فى القامة فى سن بالغ اقصد فتاة فى الثالثة والعشرين تشعر بان قامتها تقصر كل مدى وحجم...

فرصة ان يزداد طول الانسان بعد عمر 21 تكون ضعيفة بغض النظر عن الدراسات التي تبين ان نمو الانسان يمكن ان يمتد الى 23 عاما المهم معرفة سبب قصر القامة الذي تعاني منه لمعرفة العلاج ينفسم قصر القامة الى ثلاثة اقسام 1- الوراثي : ويكون له علاقة بطول الوالدين الاصلي وهذا النوع يمكن حسابه باستخدام طول الوالدين في معادلة خاصة 2- قصر القامة المتعلق بتأخر نمو العظم :   3-   قصر القامة نتيجة مرض مزمن   يتم اكتشاف هذه الانواع خلال الطفولة وتتم معالجة كل نوع حسب معطياته اذا كان قابلاا للعلاج   العلاجات الحالية من هرمونات او عمليات  نتائج نجاحها غير مشجعة  

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

ممكن معلومات حول مرض متلازمة جيلبرت و كيفية التعامل معه و هل يوجد له علاج

هو مرض جيني المنشا يصيب الكبد ,يؤدي إلى ارتفاع بسيط في نسبة البيليروبين في الدم والذي بدوره قد يؤدي إلى ظهور الإصفرار في الجسم عند بعض المصاب..المتلازمة بسيطة وغير مؤذية ولا يوجد لها علاج في الوقت الحالي..إلا أن هناك دراسة جديدة أظهرت أن هناك علاقة بين حمية غذائية خاصة عالية بالدهون تسمى paleolithic diet وبين إختفاء المرض من المصاب..هذه الدراسة تحتاج إلى أن تطبق على مرضى أكثر حتى تثبت فعاليتها..

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

عندي تساؤل ما هو الجلوتامين واضراره؟ مع العلم أنا أنثى لا أريده في بناء الأجسام ولكن لزيادة الطول

الجلوتامين هو حمض أميني يتم العثور عليه بشكل طبيعي في الجسم ويعتبر من الأحماض الأساسية، ويلعب الجلوتامين دورًا هامًا في عملية الحماية والنمو الخلوي، وهو ضروري لصحة الجهاز العصبي المركزي، ويعد من الأحماض الأمينية الأساسية لبناء العضلات، ويتم استخدام الجلوتامين أيضًا كمكمل غذائي لتحسين صحة الأمعاء ودعم نمو العضلات وتحسين وظيفة الجهاز المناعي.

 

بشكل عام تعد مكملات الجلوتامين آمنة للاستخدام بكميات معتدلة، ولكن الإفراط في استخدامها قد يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية، ومنها الآتي:

  • الصداع.
  • التهاب المعدة والأمعاء.
  • زيادة الوزن.
  • الغثيان.
  • التقيؤ.

ينصح دائمًا باستشارة الطبيب قبل البدء باستخدام مكملات الجلوتامين، خصوصًا في حال المعاناة من مشكلة صحية أو استخدام أحد الأدوية، أما بالنسبة لاستخدام مكملات الجلوتامين لزيادة الطول فلم يتم ربط زيادة معدلات الجلوتامين في الجسم بزيادة الطول، فلا أنصحك باستخدام الجلوتامين لهذا الهدف.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه