كيف يمكن علاج نقص المناعة الذاتية هل تعالج بالكيماوى كما يقول بعض الاطباء؟ أرجو الأفادة بأسرع وقت فى كيف الطرق المتابعة

icon 26 يوليو 2015
icon 2916
كيف يمكن علاج نقص المناعة الذاتية هل تعالج بالكيماوى كما يقول بعض الاطباء؟ أرجو الأفادة بأسرع وقت فى كيف الطرق المتابعة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العلاج يعتمد على سبب نقص المناعة. يرجى تزويدي بمعلومات اضافية. 0 2015-07-29 14:28:58
الدكتور احمد العلي
الدكتور احمد العلي
طب عام
العلاج يعتمد على سبب نقص المناعة. يرجى تزويدي بمعلومات اضافية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

بسم الله الرحمن الرحيم أنا أعاني من الوزن الزائد ويسبب لي الكثير من المشاكل فهل هناك دواء معين أو حمية...

١- تقليل كمية الأكل ولو بالتدريج ٢- ممارسة الرياضة يومياً ٣- الابتعاد عن المأكولات المسببة للسمنة مثل المأكولات السريعة والكربوهدرات والنشويات إليك هذا النظام الغذائي :الإفطار اليومي نصف برتقالة او نصف جريب فروت مع بيضة. السبت :الغداء :فاكهة صنف واحد (برتقال أوجاص , تفاح ...الخ ) = العشاء :شرائح لحم بقر أحمر خالي من الدهن مشوي . الأحد :الغداء :لحم أحمر مشوي أو دجاج منزوع الجلد. = العشاء :بيضتان مسلوقتان مع سلطة خضار مع توستة مع برتقالة . الإثنين : الغداء: جبن أبيض خالي الدسم مع توستة وحبة بندورة . العشاء :لحم بقر أحمر مشوي. الثلاثاء: الغداء: فاكهة صنف واحد. العشاء: سلطة خضار (خس,خيار,بندورة ,شومر...الخ ) الأربعاء: الغداء: بيضتان مسلوقتان مع خضار مسلوقة . العشاء:سمك أو جمبري مشوي . الخميس: الغداء: فاكهة صنف واحد . العشاء : لحم أحمر مشوي . الجمعة: الغداء: دجاج منزوع الجلد مشوي مع خضار مسلوقة مع برتقالة. العشاء:خضار مسلوقة    وباختصار اعتمد في غذائك على الخضار بأنواعها ,وابتعد عن الدهون والنشويات ,وقليلا من اللحم الأحمرالمشوي بحيث تحصل يوميا على 1100-1200سعرا حراريا ,علما أن 100غرام دهون تحتوي على 900سعر بينما 100غرام خضار تحتوي على حوالي 27سعر فقط و100غرام لحم تحتوي على 400سعر.وبالتلي تستطيع أن تحسب كمية الخضار واللحم التي تزودك با ل 1100-1200سعر.

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل بالفعل كثرة اخذ المضادات الحيوية تضعف من مناعة الجسم ويصبح لا يستجيب لهذا الادوية في حالة انها تضعف المناعة...

نعم بالفعل تناول المضادات الحيوية بكثرة وعشوائية ودون أخذ رأي الطبيب يضعف مناعة الجسم لأنه في حال تناول المضادات الحيوية فإن وسائل الدفاع الطبيعية في الجسم تتوقف عن العملوتضعف فوّعتها وتصبح غير قادرة على مقاومة الجراثيم،ولهذا لا يجوز تناول المضادات الحيوية بدون أمر الطبيب.وما يقوي مناعة الجسم هي التغذية المتوازنة التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية وهي البروتينات والدهنيات والسكريات والفيتمينات والأملاح المعدنية ، وهذه توجد في اللحوم والحليب والفواكه الطازجة والخضروات الخضراء وعسل النحل النقي وليس المصنع أو المغشوش، والمربيات والمكسرات.

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

ما سبب القصر فى القامة فى سن بالغ اقصد فتاة فى الثالثة والعشرين تشعر بان قامتها تقصر كل مدى وحجم...

فرصة ان يزداد طول الانسان بعد عمر 21 تكون ضعيفة بغض النظر عن الدراسات التي تبين ان نمو الانسان يمكن ان يمتد الى 23 عاما المهم معرفة سبب قصر القامة الذي تعاني منه لمعرفة العلاج ينفسم قصر القامة الى ثلاثة اقسام 1- الوراثي : ويكون له علاقة بطول الوالدين الاصلي وهذا النوع يمكن حسابه باستخدام طول الوالدين في معادلة خاصة 2- قصر القامة المتعلق بتأخر نمو العظم :   3-   قصر القامة نتيجة مرض مزمن   يتم اكتشاف هذه الانواع خلال الطفولة وتتم معالجة كل نوع حسب معطياته اذا كان قابلاا للعلاج   العلاجات الحالية من هرمونات او عمليات  نتائج نجاحها غير مشجعة  

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

: هل من الممكن الاستفادة من شهر رمضان في إنقاص الوزن في أسرع وقت ممكن علمآ بان الشخص يصوم ١٤...

إذا تقيدت بالصيام بروحه وهدفه الأسمى فسينزل وزنك، أما إذا صمت في النهار وأفرطت في الليل فلا ينفعك الصيام ولا غيره . والجدول وضعه الله سبحانه، : الإقلال في الأكل.

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

فيتامين د عندى 11 هل من مخاطر صخية....وكيف يتم زيادة معدل الفيتامين عندى

هذا الفيتامين مهم للجسم ويجب تناول الدواء مع طبيبك الذي سوف يراقب معدله لان ارتفاع فيتامين د اكثر من معدله الطبيعي يعرضك لمشاكل اذهبي عند الطبيب هل اجريت فحصا لتفتت العظام؟ Osteo ~ densito ~metrie ?

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه