كيفيه زياده لياقة الجسم

icon 19 مارس 2012
icon 1293
كيفيه زياده لياقة الجسم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اللياقة الجسمية تحصل بممارسة التمارين الرياضية ويفضل في نادي رياضي، وتناول تغذية متوازنة تشتمل على جميع العناصر الغذائيةمن البروتينات والدهنيات والسكريات والفيتامينات والأملاح المعدنية. 0 2012-03-20 21:25:03
طاقم الطبي
طاقم الطبي
اللياقة الجسمية تحصل بممارسة التمارين الرياضية ويفضل في نادي رياضي، وتناول تغذية متوازنة تشتمل على جميع العناصر الغذائيةمن البروتينات والدهنيات والسكريات والفيتامينات والأملاح المعدنية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

ما هو الوقت الصحيح لقياس الوزن؟ وهل الملابس تزيد الوزن على الميزان؟ وأود الاستفسار كيف اعرف وزني في الميزان عند...

بشكل عام لا يوجد وقت محدد لقياس الوزن يمكن القول أنه أفضل وقت، وينصح باختيار وقت محدد من اليوم لقياس الوزن بشكل دوري وعدم قياس الوزن في أوقات مختلفة، لضمان توفر نفس العوامل، مثل وقت الوجبات الغذائية والنشاط البدني.

 

يجدر الذكر أنه على الرغم من عدم وجود وقت محدد لقياس الوزن، ولكن ينصح العديد من الأطباء بقياس الوزن في الصباح الباكر بعد الاستيقاظ من النوم ودخول الحمام، لأن الوزن في هذا الوقت لن يتأثر بوجبة الإفطار أو بالنشاط البدني للشخص.

 

بالنسبة لسؤالك حول تسبب الملابس في زيادة الوزن فبالتأكيد تزيد الملابس من الوزن الظاهر على الميزان، وعلى سبيل المثال فإن الملابس الشتوية أثقل وزنًا من الملابس الصيفية، أما حول كيفية معرفة الوزن من على الميزان الذي يقيس بوحدة الباوند فإنه يتم تحويل الوحدة إلى كيلوغرام من خلال المعادلة الآتية:

  • القيمة بالكيلو تساوي الوزن بالباوند مضروب في 0.4545

يتسائل بعض الأشخاص أيضًا حول كيف أعرف وزني عن طريق الجوال؟ وفي الحقيقة لا يوجد حتى الآن طريقة لقياس الوزن عن طريق الجوال دون وجود جهاز آخر مساعد للوقوف عليه لقياس الوزن.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

اني لاعب كمال اجسام وناوي اخذ هرمون التستستيرون بوربينات لغرض زياده الكتله والوزن وبعد الاستعمال اعمل دوره تنزيل الهرمون ممكن...

زيادة الهرمونات الذكورية عن معدلاتها الطبيعية بالجسم لها مخاطر كبري والافضل تجنبها ولا يمكن التنبؤ بعدم امكانية حدوثها

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

كيف انقص من اردافي مع العلم ان وزن جسمي كله عادي وجيد؟

يرى معظم الباحثين أن أفضل طريقة للتخلص من سمنة الأرداف هي تناول الفجل الأبيض الذي أثبتت الدراسات أنه يذيب الدهون عامة وفي منطقة الأرداف والفخذين ،ويفضل تناول الخضروات الخضراء مع الفجل الأبيض وكذلك شرب الشاي الأخضر فهو يذيب الدهون في الجسم ويخفض الكوليستيرول الضار وعمل التمارين الرياضية واظهرت الدراسات ان الفجل الابيض يساعد على اذابة الدهون الزائدة، والتخلص من الوزن الاضافي، وخصوصا في المناطق القابلة للسمنة، مثل الارداف والاوراك والبطن عند المراة. ان الانتظام على تناول الخضراوات الورقية يعتبر وسيلة فعالة لانقاص الوزن الزائد، وتزويد الجسم بما يحتاجه من فيتامينات ومعادن وعناصر غذائية مفيدة، ولا تقل كمية الخضراوات الورقية عن 25 الى 35% من اجمالي كمية الوجبات الغذائية، سواء كانت تؤكل طازجة او مسلوقة او مطبوخة، على ان يمثل الفجل الابيض جزءا من هذه النسبة، لما له من تاثير فعال في التخلص من الدهون، وخاصة منطقة الارداف .

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

كيف اعوض نقصان فيتامين أ من الاغذيه المتاحه لدى حيث لا يتوافر لدى معظم العناصر الغنيه به وانا اعانى من...

يوجد فيتامين أ في الكبدة و الخضار والفاكهة ذات اللون البرتقالي كالجزر والقرع والبطاطا الحلوة والشمام والمشمش بالإضافة إلى السبانخ والخضار الورقية الداكنة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه