استفسار عن افضل طريقة لايقاض النائم

استفسار عن افضل طريقة لايقاض النائم
icon 22 يونيو 2020
icon 14388
أرجوا أن تبينوا لي هل هناك مخاطر في ايقاض النائم بشكل مفاجئ مثلا بالماء البارد أو بالصوت العالي له مخاطر نفسية أو جسدية و مدى خطورتها؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

النهوض الفجئي قد يؤدي إلى حدوث إغماء أو اضطراب في عمل الدماغ أو الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والشرايين.

3 2020-06-22 20:42:06
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
طب عام

النهوض الفجئي قد يؤدي إلى حدوث إغماء أو اضطراب في عمل الدماغ أو الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والشرايين.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

أريد إجابة واضحة جزاكم الله أكد الطب في الاونة الأخيرة أن الماء البارد له من الفائدة ما ليس للماء الدافئ...

عزيزي , حتى في حالة الاستحمام في الماء البارد فإن درجة حرارة الجسم تبقى ثابتة بشكل كبير ولا تتأرجح الا في مجال ضيق جدا , ان الجسم البشري له القدرة على التأقلم ورفع درجة حرارته او خفضها حسب الوسط المحيط , اما بالنسبة لدرجة الحرارة الافضل للاستحمام , فالافضل ان يكون الماء دافئا او مائلا للسخونة فذلك يريح الجسم والعضلات خصوصا كما انه جيد في حالات الاصابة بالرشح والزكام ,,, والافضل ايضا بعد الانتهاء من الاستحمام ان تجعل الماء باردا لدقائق معدودة (ثلاث او خمس دقاائق ), فذلك من شأنه ان يزيد نشاطك وقدراتك , ويزيل عنك النعاس

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

متى يجب اخذ مقطع للدماغ ...الرنين المغناطيسي ؟ للتأكد من سلامة المريض .... ممكن جواب اكون ممنون وهل ان الم...

الطبيب المعالج هو الوحيد من يقرر اذا كنت بحاجة الي اشعة رنان مغناطيسي ويمكن ان تكون ليس بحاجة الي هذه الاشعة ويمكن انت تكون تعاني من توتر عصبي راحع اختصاصي امرض مخ واعصاب

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

عمري 38 اعاني من وخز بالجهة اليسرى اجريت كامل الفحوصات واخبرني الطبيب انه لايوجد اي خطر وسبب ذلك التوتر والضغط...

فى كثير من الاحيان يظهر الاكتئاب و القلق فى صورة اعراض جسدية و خاصة اذا تم القيام بالتحاليل و الفحوصات الطبية و اظهرت عدم وجود اي خلل عضوى ،راجع طبيب نفسي للمساعدة ،

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

انا شاب مدخن . وبين الفترة والاخرى اعانى من وجود البلغم مما اضطر الى اخذ ادوية لطرد البلغم مثل تيوسيبال...

يسبب الدخان المستمر تهيجا الغشاء المخاطي المبطن للجهاز التنفسي،مما يؤدي إلى طهور البلغم المستمر والمزعج والذي يصعب إزالته، وتزداد الحالة شدة مع وجود تحسس في الجهاز التنفسي والتهابات الجيوب الأنفية، والعلاج هو تناول مضاد حيوي مناسب مثل أوجمنتين، وتناول مميع للبلغم مثل ميوكولايت أو بايسلفون 8مغم، مع تناول السوائل الدافئة بكثرة، والإقلاع عن التدخين، وممارسة رياضة يومية.

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

ما هي المشروبات التي تحسن رائحة الجسم؟ وهل يجب تجنب أطعمة محددة، لأني أعاني من رائحة الجسم الكريهة وسمعت أن...

أود الإشارة بداية أنه لا يوجد أنواع محددة من المشروبات تساهم في التخلص من الرائحة الكريهة في الجسم على الرغم من ادعاء البعض إمكانية شرب أنواع محددة من المشروبات للتخلص من رائحة العرق.

 

يجدر الذكر أنه في المقابل فإن شرب بعض المشروبات أو تناول بعض الأطعمة قد تم ربطه برائحة الجسم الكريهة لدى البعض، وقد تختلف هذه الأطعمة والمشروبات بين الأشخاص، لذلك يجب تحديدها من قبل الشخص وتجنبها، ومن أكثرها شيوعًا التي تحتوي على الآتي:

  • الثوم.
  • البصل.
  • الكاري.
  • الأطعمة التي تحتوي على الكبريت، مثل البروكلي، والكرنب.

أنصحك بمراجعة طبيب مختص في حال كانت الرائحة تفوق المعدلات الطبيعية فقد ترتبط رائحة الجسم الكريهة ببعض المشاكل الصحية، ومن النصائح التي تساهم أيضًا في تحسين رائحة الجسم ما يأتي:

  • غسل الملابس بشكل دوري.
  • استخدام مزيل عرق مناسب.
  • تبديل الجوارب بشكل يومي.
  • استخدام الملابس المصنوعة من القطن الطبيعي.
  • الاستحمام بشكل دوري.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

انا طالب في مرحلة الثانوية العامة ؛ هل صحيح أن استعمال الهاتف ومطالعة الإنترنت .... تضعف الذاكرة والتركيز ؟ وكم...

کل شیء يزيد عن حده ينقلب ضده ... فالهاتف و الانترنيت كلها اشياء تغري في اطالة العمل بها فلا يعلم مستعملها بانه يجهد نفسه و عينه و فكره ...... من هذا الباب قد يكون هناك تاثير

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه