الفيتامينات ما دورها ’؟

icon 2 أكتوبر 2015
icon 808
الفيتامينات ما دورها ’؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الفيتامينات مهمه لجميع خلايا الجسم والوظائف الحيوية 0 2015-10-05 08:27:53
الدكتور علاء فاروق
الدكتور علاء فاروق
طب عام
الفيتامينات مهمه لجميع خلايا الجسم والوظائف الحيوية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

سبب الاستشارة ...ما اسم الدواء لمنع اكل الطين،؟ وهل الطين يسبب صعف الدم؟

اكل الطين والشهية والرغبة الزائدة لاكل الطين هو احد اعراض انيميا نقص الحديد . يجب عليك عمل فحص دم عام ومقابلة اختصاصي باطنية لوصف العلاج المناسب. لا يوجد دواء معين لمنع اكل الطين لكن علاج انيميا نقص الحديد وتحسن الحالة يؤدي الى زوال الرغبة لاكل الطين. لا بأس طهور ان شاء الله

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

ما هي أسباب التسمم

التسمم ينتج عن لائحة طويلة من المسببات من الادوية بجرعات زائدة الى الطعام الفاسد او المياه الملوثة و قلة النظافة بالاضافة العديد من الغازات من اشهرها التسمم باول اكسيد الكربون و التسمم بالمواد الكيماوية متل مواد التنظيف و مواد الدهان و غيرها

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

ما اهمية الغده الدرقيه ، وهل هى مسئوله عن نمو الانسان وزيادة وزنه ام لا؟

أكبر غدة صماء، تقع في مقدم العنق، وتحتضن جزءاً من الحنجرة والرغامى. وهي تتألف من فصين، يصل بينهما برزخ. أهم مجاوراتها التشريحية هي؛ الدريقات والعصب الراجع، بالإضافة إلى الرغامى والحنجرة.اهم امراض الغدة الدرقية : تضخم الغدة الدرقية : او التضخم السمي او جحوظ العينين بشكل غير عادي (مرض الفبور) : الاعراض : يسبب ازدياد في حجم الغدة الدرقية وازديادا في انتاج هرمون هذه الغدة وافرازه وهذا يؤثر عادة في نسبة الايض في الجسم واستهلاك كمية اكبر من الاكسجين . يصبح المصابون اكثر عصبية مع الشعور بالضيق والميل للغضب السريع . قد يخسرون شيء من وزنهم , ويشكون التعب . يحدث احيانا ارتجاف في اليدين وينشا جحوظ العينين وقد يصبح المريض حساسا للحرارة وتزداد سرعة تنفسه .

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

هل حبوب الخميرة تسبب السمنة عليما بأني اتناولها حبتين صباحا فقط؟؟ وما تأثيرها علي البشرة والجسم والوزن والشعر؟؟

ما هي النحافة؟ يمكن وصف شخص ما بأنه نحيف عندما يكون مؤشر كتلة الجسم اقل من 18.5 أسباب النحافة: أسباب وراثية و فقر الدم الشديد او كذلك فرط نشاط الدرقية و بعض امراض الجهاز الهضمي كالديدان و الاكتئاب الؤدي الى فقدان الشهية علاج النحافة من الصعب على النحيف زيادة وزنه مقارنة بالشخص العادي أو ذي الوزن الزائد، وذلك يرجع للجينات الموروثة أو بسبب زيادة نسبة الإيض أو حرق الغذاء لديه، أو لأنه يمتلك عدداً أقل من الخلايا الدهنية أو لأنه ببساطة غير حريص على الأكل مثل الأشخاص العاديين . ولذلك لا بد من العمل المستمر مع خبير التغذية وعدم الملل من المحاولات لزيادة الوزن . يحتاج المصاب بالنحافة الشديدة للإستشارة الطبية و الفحوصات للتأكد من خلوه من الأمراض المسببة للنحافة ومن ثم علاجها، فالمصاب بفقر الدم مثلاً يحتاج لفحوصات خاصة لمعرفة سبب الفقر وعلاجه، فإن كان بسبب نقص الحديد يُعطى حبوب الحديد التي تعوض النقص، أما إذا كان بسبب النزف الشديد أثناء الدورة الشهرية، عندها تحتاج السيدة للعلاج من قِبل طبيب النساء والولادة لمعرفة سبب غزارة النزف وعلاجه. وكذلك بالنسبة للمصاب بفرط الغدة الدرقية فهو بحاجة لعمل تحليل لمستوى الهرمونات بالدم ثم العلاج المناسب لتثبيط الهرمون المرتفع. بعد التأكد من سلامة النحيف من الأمراض العضوية والجسدية يأتي الدور العلاجي لخبير التغذية والتمارين الرياضية المنتظمة للوصول إلى الوزن الطبيعي ااكل الخميره وحدها يساوي اكل جميع الفواكه من موز وبرتقال وتفاح وغيرها بل ان الخميرة يوجد بها فوائد لاتوجد فيالفواكه وفوائدها تشمل كل جسم الانسان فهي تقوي الجسم وتعالج النحافه وتقوي جميع عضلات الانسان وتقوي الذاكره وتهدي الاعصاب وتعالج المشاكل النفسيه وتنشط الجسم وما خفي اعظم .

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

ما هي المشروبات التي تحسن رائحة الجسم؟ وهل يجب تجنب أطعمة محددة، لأني أعاني من رائحة الجسم الكريهة وسمعت أن...

أود الإشارة بداية أنه لا يوجد أنواع محددة من المشروبات تساهم في التخلص من الرائحة الكريهة في الجسم على الرغم من ادعاء البعض إمكانية شرب أنواع محددة من المشروبات للتخلص من رائحة العرق.

 

يجدر الذكر أنه في المقابل فإن شرب بعض المشروبات أو تناول بعض الأطعمة قد تم ربطه برائحة الجسم الكريهة لدى البعض، وقد تختلف هذه الأطعمة والمشروبات بين الأشخاص، لذلك يجب تحديدها من قبل الشخص وتجنبها، ومن أكثرها شيوعًا التي تحتوي على الآتي:

  • الثوم.
  • البصل.
  • الكاري.
  • الأطعمة التي تحتوي على الكبريت، مثل البروكلي، والكرنب.

أنصحك بمراجعة طبيب مختص في حال كانت الرائحة تفوق المعدلات الطبيعية فقد ترتبط رائحة الجسم الكريهة ببعض المشاكل الصحية، ومن النصائح التي تساهم أيضًا في تحسين رائحة الجسم ما يأتي:

  • غسل الملابس بشكل دوري.
  • استخدام مزيل عرق مناسب.
  • تبديل الجوارب بشكل يومي.
  • استخدام الملابس المصنوعة من القطن الطبيعي.
  • الاستحمام بشكل دوري.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه