يُقال أن من يأخذ الهرمونات الذكورية يحدث خلل في هرمونات الجسم في هرمونات الذكورة والأنوثة , و قد سمعت أن هناك تمارين من ضمن تمارين القوة ورفع الأثقال تؤدي إلى زيادة هرمون الذكورة وهرمون النمو أيضاً هل يحدث خلل عند ممارسة هذه التمارين ؟

icon 26 يونيو 2014
icon 3065
يُقال أن من يأخذ الهرمونات الذكورية يحدث خلل في هرمونات الجسم في هرمونات الذكورة والأنوثة , و قد سمعت أن هناك تمارين من ضمن تمارين القوة ورفع الأثقال تؤدي إلى زيادة هرمون الذكورة وهرمون النمو أيضاً هل يحدث خلل عند ممارسة هذه التمارين ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

التمارين لا باس بها لكن تناول الهرمونات ضار صحيا 1 2014-07-05 05:31:29
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
التمارين لا باس بها لكن تناول الهرمونات ضار صحيا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الرجل

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

ما هى العوامل التى تؤدى الى نقص هرمون التستوستيرون عند الرجال ( هرمون الذكوره)؟ وكيف يمكن زياده انتاج هذا الهرمون...

بعد التقدم في السن يحصل نقص طبيعي لهذا الهرمون كذلك اذا اسيء اخذ هذا الهرمون في مرحلة الشباب فانه ينقص تلقائيا بعد فتره من الاستعمال بعض المنشطات الطبيعيه تساعد على تنشيط افرازه كالغذاء الجيد والمكسرات والاسماك والعسل وغذاء ملكات النحل

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

انا شاب عمري 35 عملت تحاليل لهرمون الذكورة والنتيجة 3.26 وهرمون الحليب 15.3 هل المعدلات طبيعية ام احتاج لعلاج وهل...

التستوستيرون من العادي، وارتفاع البرولاكتين قد يعني إنتاج زائد من الغدة النخامية لسبب غير معروف، أو ورم في النخامية، أو تشمع الكبد ، أو مرض في الكلوتين، أو نقص هرمون الغدة الدرقية. ويمكن التشخيص بالتصوير الطبقي أو الرنين المغناظيسي، راجع اختاصي غدد صماء!!

سؤال من أنثى سنة

في صحة الرجل

هل زياده هرمون التستوستيرون في الجسم بطريقة طبيعية يزيد من حجم القضيب علما بان عمري 19 عام

ترتفع مستويات هرمون التستوستيرون بشكل حاد خلال فترة البلوغ، والتي تتميز بتضخم الخصيتين ،والعانة و نمو شعر الجسم والعضلات و العظام، و خشونة الصوت و غالبا ما يظهر حب الشباب.ولا ينبغي تناول الهرمون بدون استشارة اختصاصي الغدد الصماء، لما له من آثار جانبية!!الآثار الجانبية لهرمون التستوستيرون يمكن أن تشمل التشوش ، وسرعة دقات القلب ، والعصبية، و كثرة الحمر (زيادة خلايا الدم الحمراء ) ، و نمو غدة البروستاتا .ومن المستحسن أن يتم فحص البروستاتا ومستويات مستضدات البروستاتا النوعية (PSA) قبل وبعد العلاج للمساعدة في استبعاد سرطان البروستاتا.

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

ماهو الحل في زيادة هرمون الحليب عند الرجال والتي تسبب نقص في هرمون الذكورة ارجو الاجابه. وهذه المشكله متواجده عند...

وجود مستويات عالية من هرمون البرولاكتين (عادة أعلى من 200 نانوغرام / مل) قد يعني وجود ورم الغدة النخامية (برولاكتينوما) موجودا. كلما ارتفع مستوى البرولاكتين، الأرجح وجود ورم الغدة النخامية . إذا كان مستوى البرولاكتين أكثر من 200 نانوغرام / مل، ويمكن أن يتم على التصوير بالرنين المغناطي للتأكد من وجود ورم في الغدة النخامية مستويات البرولاكتين الطبيعية أو المنخفضة لا تعني دائما أنه لا يوجد ورم في الغدة النخامية. ويمكن أن يتم اختبار التصوير بالرنين المغناطيسي إذا اشتبه ورم في الغدة النخامية. وهناك ظروف أخرى يمكن أن تسبب مستويات البرولاكتين العالية مثل الحمل، وأمراض الكبد (تليف الكبد)، راجع

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

هل خلل هرمون التستوسترون وهرمون الاستروجين يسبب تثدي عند الرجال

السبب: -عدم توازن مستوى هرمونات الرجل على شكل ارتفاع في نسبة الاستروجين(الهرمون الانثوي) الى التيستوستيرون -عندما يعاني منها الاطفال الرضع او عند البلوغ لا تعد مشكلة لانها في العادة تختفي دون اي علاج و هذه تدعى تثدي الرجل الفيسيولوجية. -سوء التغذية و من ثم اعادة التغذية بشكل جيد قد يهيء بيئة هرمونية ممتازة لتثدي الرجل. -اضطرابات الاعضاء التناسلية عند الرجل قد يكون سببها مشاكل وراثية, او عدوى, او رضح, او قلة في تروية الدم, الشيخوخة, او سرطان الخصية. - من المسببات الاخرى الفشل الكلوي المزمن, فرط الدرقية. -ايضا قد تظهر كعرض جانبي لبعض الادوية مثل: - راجع تثدي الرجل في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في صحة الرجل

السلام عليكم ... هل السمنة تؤثر على هرمون التستيرون ...علماً ان الهرمون لدي منخفض كثيراً ؟؟؟؟ وشكرا

بعض الرجال لديهم انخفاض كبير في مستويات هرمون تستوستيرون مع تقدم العمر. هذا هو الأرجح عند الرجال الذين يعانون من السمنة أو لديهم مشاكل طبية مزمنة يحدث نقص هرمون الذكورة، أو التستوستيرون، عندما يكون الجسم غير قادر على تقديم ما يكفي من هرمون تستوستيرون للجسم ليعمل بشكل طبيعي. ومع إنه ليس مشكلة تهدد الحياة ، ولكن نقصه يؤثرعلى نوعية الحياة. نقص التستوستيرون ينجم عادة عن اضطراب وراثي أو تلف الخصيتين أو، في حالات نادرة،راجع اختصاصي غدد صماء للعلاج الهرموني إذا أمكن!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه