هل ممكن الاستفادة من مني الرجل للحمل اذا كان داخل الواقي الذكري وماهو الوقت الذي تموت بعده الحيوانات المنوية داخل الواقي الذكري

icon 22 سبتمبر 2015
icon 22211
هل ممكن الاستفادة من مني الرجل للحمل اذا كان داخل الواقي الذكري وماهو الوقت الذي تموت بعده الحيوانات المنوية داخل الواقي الذكري
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بشكل عام، يمكن الحيوانات المنوية أن تعيش في البيئة الصحيحة لمدة تصل إلى 5 أيام.في بيئات معينة والبيئة المناسبة تكون داخل الرحم وعنق الرحم. أنابيب عنق الرحم والرحم وقناة فالوب ولهذا السبب يمكن للمرأة أن تحمل إذا كانت الإباضة في غضون 5 أيام بعد الجماع. معظم الحيوانات المنوية، تموت في غضون 1-2 أيام بعد القذف، حتى داخل الرحم. في بيئات أخرى، حتى داخل المهبل، تعيش الحيوانات المنوية لبضع ساعات فقط وخارج جسم الإنسان،تموت عندما تتعرض للهواء الطلق في غضون دقائق. 0 2015-09-22 14:02:22
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
بشكل عام، يمكن الحيوانات المنوية أن تعيش في البيئة الصحيحة لمدة تصل إلى 5 أيام.في بيئات معينة والبيئة المناسبة تكون داخل الرحم وعنق الرحم. أنابيب عنق الرحم والرحم وقناة فالوب ولهذا السبب يمكن للمرأة أن تحمل إذا كانت الإباضة في غضون 5 أيام بعد الجماع. معظم الحيوانات المنوية، تموت في غضون 1-2 أيام بعد القذف، حتى داخل الرحم. في بيئات أخرى، حتى داخل المهبل، تعيش الحيوانات المنوية لبضع ساعات فقط وخارج جسم الإنسان،تموت عندما تتعرض للهواء الطلق في غضون دقائق.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

اخذت واقي بيهي مني و ادخلته في مهبلي هل استطيع ان احمل

icon 6 أبريل 2021

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الرجل

سؤال من أنثى سنة

في صحة الرجل

السلام عليكم سؤالي كالتالي: كم يعيش الحيوان المنوي داخل الواقي الذكري و هل يحدثحمل في حالة ما إذا أخرج السائل...

معظم الحيوانات المنوية، تموت في غضون 1-2 أيام بعد القذف، حتى داخل الرحم. في بيئات أخرى، حتى داخل المهبل، تعيش الحيوانات المنوية لبضع ساعات فقط وخارج جسم الإنسان،تموت عندما تتعرض للهواء الطلق في غضون دقائق.

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

كيف يمكن زيادة السائل المنوي الذكري لدى الرجل عند القذف وقت الجماع وما هو لون وشكل ورائحة وهل له رائحة...

السائل المنوي الجيد هو الذي يحمل صفات مناسبة من حيث العدد، الحجم، الحركة والشكل لأن هذه العوامل هي التي تؤثر على الخصوبة. وعادة ما يكون لون السائل المنوي الطبيعي أبيض أو رمادي غائم مع اتساق يشبه الهلام وله رائحة تشبه مواد التبييض نظراً لاحتوائه على بعض المواد القلوية، وفي حال تغير لون أو اتساق السائل المنوي يفضل مراجعة الطبيب ليتمكن من معرفة السبب وعلاجه. ويمكن زيادة السائل المنوي عند القذف وقت الجماع عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لمدة لا تقل عن 20-30 دقيقة يومياً يؤدي إلى تحسين تدفق الدم إلى القضيب وتحسين القدرة الجنسية.
  • الحصول على قسط كاف من النوم بما لا يقل عن 6-8 ساعات يومياً.
  • تناول نظام غذائي متوازن يحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة.
  • تعزيز المناعة عن طريق زيادة كمية الفيتامينات والمعادن عن طريق تناول المكملات الغذائية.
  • تجنب شرب الكحول والتدخين.
  • الحفاظ على وزن صحي حيث أن زيادة الوزن والسمنة تقلل من الدافع الجنسي.
  • الاسترخاء وتجنب التوتر والقلق عن طريق ممارسة اليوغا وتمارين التنفس.
  • المكملات الغذائية التي تحتوي على حمض الاسبرتيك.
  • تناول فيتامين سي المضاد للأكسدة.
  • التأكد من مستويات فيتامين د وتجنب حصول نقص فيتامين د.
  • تناول الحلبة ومكملاتها.
  • الحصول على كمية كافية من الزنك وحمض الفوليك.
  • تناول مكملات غذائية تحتوي على جذور الماكا.
  • تجنب تناول الصويا.

للمزيد: 

المراجع:

 10 Ways to Boost Male Fertility and Increase Sperm Count - healthline

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

س1_أنامتزوج قبل سنتين وكان القذف عندي سريعا وبعدفترة توقف القذف ونام الذكر وفشل الجماع وأنا الآن غير متزوج فماهو الحل؟...

١- لم تذكر عمرك!! ولكن الغالب إنك تعاني من ضعف اللياقة البدنية وعليك تحسينها بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.٢- لا يتوقف بناء المنويات والهرمونات من جسن الذكر مهما بلغ من العمر، المهم هو المحافظة على صحة جيدة ونشاط بدني.،ربما يقل قليلاً، ولكنه لا يتوقف.

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

السلام عليكم هل توجد علاقة بين كثافة المني وعدد الحيوانات المنوية ؟وهل كثافة المني والقذف القوي لمسافات دليل على عدم...

لا لعاقة بين كثافة المني وعدد المنويات، أما الدوالي فتظهر علامات وأعراض الإصابة بهذا المرض على النحو التالي : - تورم الخصيتين وكيس الصفن أحيانا علما انه قد يحدث العكس ويلاحظ ضمور في الخصيتين . - الشعور بشد في كيس الصفن . - الشعور بالثقل في الخصية . - حدوث خلل في عملية قذف الحيوانات المنوية .

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

عند الجماع وبعد الإنزال أعاني عند الرغبة بعمل جماع آخر حيث أن العضو لا ينتصب هل هناك مساعدة

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه