هل انخفاض نسبة هرمون fsh عند الرجال يسبب انعدام الحيوان المنوي يكون عل

هل انخفاض نسبة هرمون fsh عند الرجال يسبب انعدام الحيوان المنوي يكون عل
icon 11 ديسمبر 2015
icon 30906
سلام عليكم: هل انخفاض نسبة هرمون fsh عند الرجال الذي يسبب انعدام الحيوان المنوي يكون علاجه سهل ويعالج بالدواء عل عكس ارتفاعه??
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هناك حاجة أيضا لما يكفي من هرمون منبه الجريب لإنتاج الحيوانات المنوية السليم. في حالة غياب كامل للهرمون المنبه للجريب في الرجال، يمكن أن يحدث عدم البلوغ والعقم بسبب نقص الحيوانات المنوية (فقد النطاف) . النقص الجزئي للهرمون المنبه للجريب ، قد يسبب تأخر سن البلوغ وإنتاج الحيوانات المنوية المحدود ، ولكن إنجاب الأطفال قد يكون لا يزال ممكنا. إذا كان فقدان هرمون المنبه للجريب حدث بعد سن البلوغ، سيكون هناك خسارة مماثلة للخصوبة.والعلاج حسب الحالة والسبب، راجع اختصاصي غدد صماء. 2 2015-12-16 10:33:26
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
هناك حاجة أيضا لما يكفي من هرمون منبه الجريب لإنتاج الحيوانات المنوية السليم. في حالة غياب كامل للهرمون المنبه للجريب في الرجال، يمكن أن يحدث عدم البلوغ والعقم بسبب نقص الحيوانات المنوية (فقد النطاف) . النقص الجزئي للهرمون المنبه للجريب ، قد يسبب تأخر سن البلوغ وإنتاج الحيوانات المنوية المحدود ، ولكن إنجاب الأطفال قد يكون لا يزال ممكنا. إذا كان فقدان هرمون المنبه للجريب حدث بعد سن البلوغ، سيكون هناك خسارة مماثلة للخصوبة.والعلاج حسب الحالة والسبب، راجع اختصاصي غدد صماء.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

سلام عليكم دكتور اني لاعب كمال اجسام اخذت سايكل هرمون 8اسابيع وره مكملت سايكل اخذت منضمات pct كلوميد ونولفداكس وبركنيل 5000 ابرتين بل اسبوع مره اضربهه حللت وره ثلاثه اشهر طلع عندي استروجين E2 نسبته 94 وال fsh0.9 ول LH 3.6 وتيستيرون 3.4 دكتور شنو الحل

icon 12 يونيو 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الرجل

سؤال من أنثى سنة

في صحة الرجل

السلام عليكم ممكن سوال انا زوجي يعاني من انعدام الحيوانات المنوية ونسبة هرمون التستيرون 3 هل يوجد علاج لحالته وهل...

عليكم السلام..سيدتي يجب اجراء فحص هرمونات FSH, LH. وهي الهرمونات المسؤولة عن تحفيز النسيج المولد للنطف للانتاج.. فاذا كانت مرتفعة بشدة فهذا يعني تلف النسيج المولد للنطف والامل ضعيف.. اما اذا كانت ضمن الطبيعي فيجب اجراء خزع من الخصية للتحري عن وجود النطف واذا كانت موجودة يمكن اجراء تلقيح صناعي.. سؤالك عن تأثير هذا الهرمون اقول لك ان هذا الهرمون يفرز من الخصية بصورة اساسية ومسؤول عن الصفات الذكرية ويحفز الدماغ لاطلاق الهرمونات التي ذكرتها في بداية جوابي من الغدة الكظرية وبالتالي تعمل الخصية علی توليد النطف

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

ما هو تأثير مرض السكر على الحيوانات المنوية؟ وعند حدوث خلل كرومزمات بسبب السكر هل ممكن علاجه؟

السكري يؤثر على الدورة الدموية في الشرينات والشعيرات الدموية، وقد يكون السبب في عدم وصول الدم إلى جميع الأعضاء، ومنها التناسلية، مما قد يعيق بناء المنويات!!!، ويمكن علاجه بممارسة الرياضة وتحسين الدورة الدموية، بالتغذية المتوازنة.

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

السلام عليكم هل انخفاض هرمون التستوستيرون( هرمون الذكوره) يؤدي الى موت الحيوانات المنوية(صفر) علما ان عددها 7مليون

إذا كان هناك منويات فهي قد ترتفع وتنخفض حسب الحالةالصحية والتغذية المتوزانة، ولممارسة البدنية، ويمكن إعادة الفحص بعد ثلاثة أشهر من متابعة الوصفة!!

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

السلام عليكم استفسار زوجي يعاني من قلة الحيوانات المنويه عددها 0.10 فهل بعد استخدام علاج لهرمون التستوستيرون يزيد العدد ام...

قد يحتاج لعلاج آخر عليه ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وسيتحسن بالتدريج.

سؤال من أنثى سنة

في صحة الرجل

السلام عليكم ... هل السمنة تؤثر على هرمون التستيرون ...علماً ان الهرمون لدي منخفض كثيراً ؟؟؟؟ وشكرا

بعض الرجال لديهم انخفاض كبير في مستويات هرمون تستوستيرون مع تقدم العمر. هذا هو الأرجح عند الرجال الذين يعانون من السمنة أو لديهم مشاكل طبية مزمنة يحدث نقص هرمون الذكورة، أو التستوستيرون، عندما يكون الجسم غير قادر على تقديم ما يكفي من هرمون تستوستيرون للجسم ليعمل بشكل طبيعي. ومع إنه ليس مشكلة تهدد الحياة ، ولكن نقصه يؤثرعلى نوعية الحياة. نقص التستوستيرون ينجم عادة عن اضطراب وراثي أو تلف الخصيتين أو، في حالات نادرة،راجع اختصاصي غدد صماء للعلاج الهرموني إذا أمكن!!

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

السلام عليكم اريد معرفه كيفية زياده هرمون التستستيرون في الجسم لدي الرجال ،، وهل زيادته لها تاثير علي القدره الجنسيه...

يعتبر هرمون التستوستيرون هو الهرمون الجنسي الرئيسي عند الذكور وهو الذي يحسن من القدرة الجنسية والإخصاب، ويمكن زيادة مستويات هرمون التستوستيرون عن طريق اتباع النصائح التالية:

  • ممارسة التمارين الرياضية ورفع الأثقال.
  • اتباع نظام غذائي صحي متوازن يحتوي على الكربوهيدرات والبروتينات والدهون.
  • التقليل من التوتر من خلال النوم الجيد واتباع نمط حياة متوازن.
  • الحفاظ على مستويات فيتامين د ضمن الحد الطبيعي مع ضرورة التعرض لأشعة الشمس.
  • تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الزنك وفيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج.
  • الحصول على قسط كاف من النوم والراحة.
  • تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على عشبة الأشواغاندا أو الزنجبيل وغيرها.
  • تجنب للمواد الكيميائية الشبيهة بالإستروجين مثل الكحول وبعض الأدوية.
  • تناول التونا، صفار البيض، الخليب قليل الدسم، المحار، اللحوم، الفاصولياء.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه