لاحضت نقص الحيوانات المنوية و بعد مدة طويلة اكتشفت اني مصاب بدوالي الخصية و قد زرت الطبيب و قال انها ليست خطيرة لكن لم تنفع الحبوب التي وصفها لي بل لاحضت ان الاعراض قد زادت!

icon 7 يوليو 2015
icon 928
لاحضت نقص الحيوانات المنوية و بعد مدة طويلة اكتشفت اني مصاب بدوالي الخصية و قد زرت الطبيب و قال انها ليست خطيرة لكن لم تنفع الحبوب التي وصفها لي بل لاحضت ان الاعراض قد زادت!
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الدوالي لاتعالج بالادوية وتاثيرها علی الخصوبة يعتمد علی قياس سرعة انعكاس الدم خلالها الی الخصية ولاحل سوی عملية جراحية 1 2015-07-07 19:07:37
الدكتور مثنی الجوادي
الدكتور مثنی الجوادي
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
الدوالي لاتعالج بالادوية وتاثيرها علی الخصوبة يعتمد علی قياس سرعة انعكاس الدم خلالها الی الخصية ولاحل سوی عملية جراحية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الرجل

سؤال من ذكر سنة 39

في صحة الرجل

اجريت فحوصات و قال لي الدكتور باني عندي دوال الخصية و تقريبأ قال من اثارها الجانبية احتمال عدم الانجاب و...

دوالي الخصية قد يكون لها علاقة بعدم الإنجاب،فإذا كنت هي السب يمكن علاجها، ولكن لا بد من التشخيص الدقيق وعمل فحص للمنويات والهرمونات قبل التشخيص النهائي، راجع اختصاصي مسالك بولية.

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

انا ذكر 199 سنة اعاني من التهاب مفاصل و تصلب عصب وركي منذ مدة غير محددة و لكني اعتقد انها...

لا يمكن عمل يء قبل التشخيص الدقيق لحالتك!! وتبدأ بزيارة اختصاصي مسالك بولية للفحص العام والتشخيص العام لجميع الجسم ومنها فص الغدد والهرمونات والمنويات وتقييم الحالة، ثم نتحدث في العلاج.

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

السلام عليكم، عند القذف خرجت عدة كتل تشبه gel مع المني،وأصبح اننتصابي ضعيف، ما هي المشكلة؟ و هل يجب ان...

تخثر هو العملية التي من خلالها كتل المنويات معا. عندما تتجمعت الخلايا المنوية معا، فإنها لا يمكن السباحة بشكل صحيح مما يصعب وصولها إلى البويضة. الرجال الذين يعانون من نقص فيتامين C هم أكثر عرضة للإصابة بتراص المنويات، وتناول فيتامين C يمكن منع ذلك. وهذا يسمح للمنويات الصحية على السباحة إلى البويضة. نقص فيتامين C تبين أنه يساهم في انخفاض عدد المنويات وانخفاض حركيتها . مثل تراص المنويات، وانخفاض عدد المنويةاتالحركة يمنع من التحرك بشكل صحيح. قد تسبح الخلايا المنوية في الأوساط ببساطة بدلا من خلال عنق الرحم المني والسوائل إلى البويضة المنتظرة .للعلاج يجب شرب كميات كبيرة من المياه باستمرار.

سؤال من أنثى سنة

في صحة الرجل

بعد تأخر الحمل لمدة سنتين و نصف قام زوجي باجراء الفحص للسائل المنوي اتضح ان الحوانات المنوية قليلة وصعيفة وبطيئة...

عليه تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وسيتحسن بالتدريج. ويعاد الفحص بعد ثلاثة أشهر، فإذا لم تتحسن النتيجة فالأسها عمل خزعة للخصية وعمل تلقيح اصطناعي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه