اعاني من ارتفاع في هرمون الحليب يصل الى و ولا اعلم ما السبب ما التصرف

اعاني من ارتفاع في هرمون الحليب يصل الى و ولا اعلم ما السبب ما التصرف
icon 2 مايو 2015
icon 4060
اعاني من ارتفاع في هرمون الحليب يصل الى 200 واكثر ولا اعلم ما السبب ما التصرف السليم لحل هذه المشكله وما الاسباب التي تؤدي الى ارتفاعه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

مستويات البرولاكتين تختلف طوال اليوم. أعلى المستويات تحدث أثناء النوم، وبعد فترة وجيزة من الاستيقاظ. أيضا ترتفع مستويات البرولاكتين أثناء أوقات الإجهاد البدني أو العاطفي. يمكن للعديد من الأدوية أن تسبب ارتفاع مستويات البرولاكتين . أورام الغدة النخامية يمكن أن تسبب في بعض الأحيان إنتاج البرولاكتين . النخامة التالفة تكون غير قادرة على إفراز مستويات عادية من البرولاكتين لذلك ينخفض مستواه المستويات العالية من البرولاكتين يمكن أن تسببها مجموعة متنوعة من الأشياء ، بما في ذلك أورام الغدة النخامية ، زيادة التمارين الرياضية ، وبطبيعة الحال ، الحمل . راجع اختصاصي غدد صماء. 0 2015-05-03 10:12:34
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
مستويات البرولاكتين تختلف طوال اليوم. أعلى المستويات تحدث أثناء النوم، وبعد فترة وجيزة من الاستيقاظ. أيضا ترتفع مستويات البرولاكتين أثناء أوقات الإجهاد البدني أو العاطفي. يمكن للعديد من الأدوية أن تسبب ارتفاع مستويات البرولاكتين . أورام الغدة النخامية يمكن أن تسبب في بعض الأحيان إنتاج البرولاكتين . النخامة التالفة تكون غير قادرة على إفراز مستويات عادية من البرولاكتين لذلك ينخفض مستواه المستويات العالية من البرولاكتين يمكن أن تسببها مجموعة متنوعة من الأشياء ، بما في ذلك أورام الغدة النخامية ، زيادة التمارين الرياضية ، وبطبيعة الحال ، الحمل . راجع اختصاصي غدد صماء.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الرجل

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

ابلغ من العمر 20 عاما واعاني من صغر في الخصيتين مع العلم ان العضو سليم ...ارجو الاجابة على هذه الاسئلة...

لا يمكن معرفة صغر الخصيتين إلا بعمل فحص سريري ومقارنة حجمها بالحجم القياسي ..انصحك بزيارة طبيب الاسرة للفحص السريري اولا للتأكد من أن الخصيتيتن بالفعل صغيرتين الحجم ومن ثم لعمل الفحصوات اللازمة ان كان هناك صغر في الحجم اقل من الطبيعي...اسباب صغر حجم الخصية متعددة منها ما هو هرموني المنشا ومنها ما هو عضوي..

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

ماهو الحل في زيادة هرمون الحليب عند الرجال والتي تسبب نقص في هرمون الذكورة ارجو الاجابه. وهذه المشكله متواجده عند...

وجود مستويات عالية من هرمون البرولاكتين (عادة أعلى من 200 نانوغرام / مل) قد يعني وجود ورم الغدة النخامية (برولاكتينوما) موجودا. كلما ارتفع مستوى البرولاكتين، الأرجح وجود ورم الغدة النخامية . إذا كان مستوى البرولاكتين أكثر من 200 نانوغرام / مل، ويمكن أن يتم على التصوير بالرنين المغناطي للتأكد من وجود ورم في الغدة النخامية مستويات البرولاكتين الطبيعية أو المنخفضة لا تعني دائما أنه لا يوجد ورم في الغدة النخامية. ويمكن أن يتم اختبار التصوير بالرنين المغناطيسي إذا اشتبه ورم في الغدة النخامية. وهناك ظروف أخرى يمكن أن تسبب مستويات البرولاكتين العالية مثل الحمل، وأمراض الكبد (تليف الكبد)، راجع

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

مشكلتي انني اعاني من قلة السائل المنوي وضغف القذف مع انني كنت من قبل ان أغترب عن اهلي طبيعيا واصبح...

عليك استعادة نشاطك ولياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة 33

في صحة الرجل

ما هي حبوب الوقايه من الصداع العنقودي وطريقه استخدامها لاني اعاني من هذا المرض ولم اجد حل بعد مراجعه اكثر...

لا يتوافر أي علاج مُحدد للصداع العنقودي الا أنه قد يشمل عدد من العقاقير الدوائية للتخفيف من حدة الألم المرافق له , الحد من حدوث النوبة أو التقليل من مدتها . ولا يمكن الوقاية من الاصابة بالصداع العنقودي نظراً لعدم ارتباطه بعامل مُحدد الا أنه يُوصى باتباع عدد من التدابير التي تهدف الى السيطرة على الصداع العنقودي والحد من تكراره . للمزيد راجع صداع عنقودي في القاموس، وراجع اختصاصي أمراض عصبية.

سؤال من ذكر سنة 26

في صحة الرجل

كيفية التخلص من الثدي لداء الرجال لانه يسبب احراجا نوعا ما مع العلم اعاني من السمنة و لكن اشعر بأني...

السمنة هي أحد الأسباب ، وعليك التخلص من السمنة، كما أن عليك ممارسة الرياضة اليومية وتقوية عضلات الصدر زيضاً. في النهاية يمكن استئصال الزائد منها، ولكن آخر الدواء هو الكي ،كما يقول المثل.

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

ماهو عدد حالات العقم التي لاتعالج ابدا عند الرجال ؟ وهل ممكن عن طريق طفل الانبوب الوصول الى الحمل؟الرجاء أفيدونا

يمكن للمراة ان تحمل عن طريق اطفال الانابيب .. يجب مناقشه حالتك مع اخصائي عقم .. اذ ان لكل حاله خصوصيتها .. بالاعتماد على وضع وفحوصات كل من الزوجين

سؤال من أنثى سنة

في صحة الرجل

هل ادا كان fsh 16,3mu/ml يعني انه مرتفع جدا عند الرجل و هل يمكن ان يكون هو السبب في عدم...

نعم! علاج ارتفاع هرمون منشط الجريبات لدى الرجال بعلاج سبب فشل الخصية يمكن أن يكون خادعاً. اعتمادا على ما هو بالضبط السبب في فشل الخصية، فقد لا يكون هناك أي شيء سبب يمكن علاجه . في بعض الحالات، قد يكون هناك مستوى عال من البرولاكتين، والذي يكون سببه وجود مشكلة في الغدة النخامية. ويمكن علاج هذه المشكلة بالدواء، ويحتوي على نسبة نجاح عالية في مساعدة الرجل الذي يجد صعوبة في محاولة الحمل بسبب ارتفاع مستوى هرمون منشط الجريبات .

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

ماذا افعل انا عندى 24 سنه ووزنى 65 كيلو وطولى 163 واعانى من ضعف شديد اعانى من ارهاق دائما ومهما...

ربما عليك أولاً عمل فحص عام لدى اختصاصي باطني لتقييم الحالة وإجراء الفحوصات الطبية والمخبرية اللازمة.، ثم عليك الاهتمام بالتغذية المتوازنة التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة للجسم، وعليك استشارة اختصاصي غذائي للعمل على تنمية العضلات بشكل خاص من خلال برنامج خاص لتنمية العضلات.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه