اسباب اختلاط المني مع البول احياناً وعلاجه وماهي اسبابه وهل يؤثر على الانجاب

icon 5 يوليو 2015
icon 51401
اسباب اختلاط المني مع البول احياناً وعلاجه وماهي اسبابه وهل يؤثر على الانجاب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إذا اختلط البول مع المني أثناء القذف، فالحالة بحاجة لعلاج، راجع اختصاصي مسالك بولية أما اختلاط المني مع البول العادي فهو في الغالب ناجم عن إثارة جنسية سابقة، ولا تستدعي القلق. 5 2015-07-07 18:52:52
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
إذا اختلط البول مع المني أثناء القذف، فالحالة بحاجة لعلاج، راجع اختصاصي مسالك بولية أما اختلاط المني مع البول العادي فهو في الغالب ناجم عن إثارة جنسية سابقة، ولا تستدعي القلق.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

طب لو اختلط البول بالمني ايه الحل ونعرف ازاي المشكله دي

icon 25 يونيو 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الرجل

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

عندي اصفرار في السائل المنوي أضراره وطريقة علاجه وهل يؤثر على الإنجاب أو يسبب تشوهات بالمولود

يحدث تكثيف طبيعي للمني ، وخصوصا عندما لا ينزل لبعض الوقت، مما قد يؤدي أيضا إلى تحويل السائل المنوي إلى أصفر. السائل المنوي يأخذ اوناً مصفراً مع التقدم في السن وهذا التغيير بطيئ وتدريجي، وليس شيء من شأنه أن يتغير بين عشية وضحاها. يمكن للأطعمة الغنية بالكبريت مثل البصل والثوم أن تكون المسبب في تحويل السائل المنوي إلى أصفر. إذا كان نظامك الغذائي يتكون من الأطعمة التي تحتوي على الكبريت، قد ترغب في تغييره ومعرفة ما إذا كان هذا يحل المشكلة. شرب الكثير من السوائل يساعد في طرد هذا من جسمك.

سؤال من أنثى سنة

في صحة الرجل

هل التهاب البروستاتا يسبب العقم؟ وهل علاجه امر صعب؟؟ ماهي الاعراض التي تدل على ذلك؟ بعد التحليل ظهر عدد الكريات...

تعتمد الإجابة على سؤال هل التهاب البروستاتا يسبب العقم؟ على نوع الالتهاب الذي تعاني منه، وبشكل عام فإن التهاب البروستاتا لا يسبب العقم خصوصاً في حال تم الخضوع للعلاج المناسب دون تأخير، أما في حال التأخر في علاج الالتهاب فقد يؤثر في خصوبة الرجل نتيجة انخفاض عدد الحيوانات المنوية.

تتطور اضطرابات الخصوبة الناجمة عن التهاب البروستاتا في العادة نتيجة الإصابة بالتهاب البروستاتا غير المصحوب بالأعراض، ففي هذه الحالة قد تطول فترة الإصابة دون علاج، وهو ما قد يؤدي إلى تطور المضاعفات الصحية.

يجدر الذكر أن التهاب البروستاتا الحاد والمزمن كلاهما غالباً ما يكون ناجماً عن الإصابة بأحد أنواع العدوى البكتيرية، وتتحول الإصابة من إصابة حادة إلى إصابة مزمنة في حال عدم استجابة العدوى للعلاج، أو في حال تكرار الإصابة بالعدوى أكثر من مرة واحدة.

قد تتطور بعض المضاعفات الخطيرة في حال عدم الخضوع للعلاج المناسب بعد تشخيص الإصابة بالتهاب البروستاتا، مثل تعفن الدم، والتهاب البربخ، لذلك أنصحك بالمتابعة مع الطبيب المعالج والالتزام بالخطة العلاجية حتى الشفاء التام من التهاب البروستاتا.

قد يؤثر التهاب البربخ في خصوبة الرجل، كما قد تؤدي الإصابة بالتهاب البروستاتا إلى الضعف الجنسي خلال فترة الإصابة مثل عدم القدرة على المحافظة على انتصاب القضيب، ويشار إلى أن هذه المضاعفات تزول في الغالب بمجرد الحصول على العلاج المناسب والشفاء من التهاب البروستاتا.

تتوفر العديد من العلاجات الفعالة التي تساهم في السيطرة على التهاب البروستاتا، حيث يهدف العلاج إلى القضاء على العدوى المسببة للالتهاب من خلال وصف المضاد الحيوي المناسب، كما يتم وصف بعض الأدوية التي تساعد على التخفيف من الأعراض الأخرى المصاحبة للالتهاب مثل بعض الأعراض البولية.

للمزيد، اقرأ:

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

1شاب عندي المني اصفر السبب؟ 2هل يؤثر على اﻻنجاب او الحمل او الزوجه ارجو الرد

مكن للأطعمة الغنية بالكبريت مثل البصل والثوم أن تكون المسبب في تحويل السائل المنوي إلى أصفر. إذا كان نظامك الغذائي يتكون من الأطعمة التي تحتوي على الكبريت، قد ترغب في تغييره ومعرفة ما إذا كان هذا يحل المشكلة. شرب الكثير من السوائل يساعد في طرد هذا من جسمك. يمكن أن يكون السائل المنوي أصفر إذا كان لديك عدوى البروستاتا. سوف تحتاج إلى مراجعة الطبيب عندها. ويمكن علاج الالتهاب بالمضادات الحيوية، والتي سيتم وصفها إذا كان هذا هو الحال. والتغيرات في مظهر السائل المنوي هي عادة مؤقتة وليس مصدر قلق صحي. ومع ذلك، في بعض الأحيان يمكن أن تكون علامة على وجود حالة طبية تتطلب مزيد من التقييم. إذا استمر الت

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

هل خطير ان كان هناك تخثر في المني وما اسبابه وكيف يمكننا تفاديه

ليس هناك خطر .بعد القذف، الجزء الأخير من السائل المنوي يتخثر على الفور، مشكلاً كريات، في حين أن الجزء الأول من السائل المنوي عادة لا يتخثر . وبعد فترة تتراوح عادة بين 15 - 30 دقيقة، مستضدات البروستات النوعية الموجودة في السائل المنوي تسبب تحلل الخثرة المنوية. من المفترض أن التخثر الأولي يساعد في الحفاظ على السائل المنوي في المهبل، في حين أن التسييل يحرر الحيوانات المنوية لمتابعة رحلتها إلى البويضات.

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

طرق زياده نطاف الرجل مع Fsh50 وهل الانجاب ممكن

FSH مستويات عالية هرمون منشط للجريبات للكبار: 1.5 - 12.4 mIU/ml في الفحص مرتفع! ارتفاع مستويات هرمون تحفيز الجريب FSH غالبا ما تكون مؤشرا على انخفاض أو غياب الخصوبة أو أن الخصيتين لا تعملان بشكل صحيح. الخصائص الجنسية الشاذة هي أيضا شائعة عند المستويات مرتفعة جدا. آسباب ارتفاع المستويات قد تكون: أضرار لحقت بالخصية بسبب تعاطي الكحول، والعلاج الكيميائي، أو الإشعاع فشل الخصية التقدم في السن (سن يأس الذكور) العلاج مع بعض الهرمونات بعض الأورام في الغدة النخامية تضخم الغدة الكظرية الذئبة الحمامية وغيرها من اضطرابات أقل شيوعاً.

سؤال من أنثى سنة

في صحة الرجل

هل سبب تقطع البول عند رجل بالعشرينات احتقان البروستات؟ وهل يعالج؟ وهل بسبب الاحتقان تأخر الحمل ام انه لا علاقه...

قد يكون السبب هو الاحتقان أو الالتهاب أو غيره ويجب مراجعة اختصاصي مسالك بوليية لفحص البول والبروستاتا والتشخيص الدقيق، والاحتقانقد يؤخر الحمل!!

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

لدي سائل منوي اصفر يخرج منه القليل رغم انه مكثف اثناء عملية القذف ماذا يعني ذلك ؟ هل هذا يعني...

تختلف درجة لون السائل المنوي وكميته لعدة أسباب أشهرها معدل القذف فمع زيادة معدل القذف تقل كمية المني وكثافته ويميل للون الأبيض الشفاف والعكس بالعكس ولا علاقة لذلك بالتشوهات أو العقم لا قدر الله

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

كيف يمكن زيادة السائل المنوي الذكري لدى الرجل عند القذف وقت الجماع وما هو لون وشكل ورائحة وهل له رائحة...

السائل المنوي الجيد هو الذي يحمل صفات مناسبة من حيث العدد، الحجم، الحركة والشكل لأن هذه العوامل هي التي تؤثر على الخصوبة. وعادة ما يكون لون السائل المنوي الطبيعي أبيض أو رمادي غائم مع اتساق يشبه الهلام وله رائحة تشبه مواد التبييض نظراً لاحتوائه على بعض المواد القلوية، وفي حال تغير لون أو اتساق السائل المنوي يفضل مراجعة الطبيب ليتمكن من معرفة السبب وعلاجه. ويمكن زيادة السائل المنوي عند القذف وقت الجماع عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لمدة لا تقل عن 20-30 دقيقة يومياً يؤدي إلى تحسين تدفق الدم إلى القضيب وتحسين القدرة الجنسية.
  • الحصول على قسط كاف من النوم بما لا يقل عن 6-8 ساعات يومياً.
  • تناول نظام غذائي متوازن يحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة.
  • تعزيز المناعة عن طريق زيادة كمية الفيتامينات والمعادن عن طريق تناول المكملات الغذائية.
  • تجنب شرب الكحول والتدخين.
  • الحفاظ على وزن صحي حيث أن زيادة الوزن والسمنة تقلل من الدافع الجنسي.
  • الاسترخاء وتجنب التوتر والقلق عن طريق ممارسة اليوغا وتمارين التنفس.
  • المكملات الغذائية التي تحتوي على حمض الاسبرتيك.
  • تناول فيتامين سي المضاد للأكسدة.
  • التأكد من مستويات فيتامين د وتجنب حصول نقص فيتامين د.
  • تناول الحلبة ومكملاتها.
  • الحصول على كمية كافية من الزنك وحمض الفوليك.
  • تناول مكملات غذائية تحتوي على جذور الماكا.
  • تجنب تناول الصويا.

للمزيد: 

المراجع:

 10 Ways to Boost Male Fertility and Increase Sperm Count - healthline

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

السلام عليكم هل توجد علاقة بين كثافة المني وعدد الحيوانات المنوية ؟وهل كثافة المني والقذف القوي لمسافات دليل على عدم...

لا لعاقة بين كثافة المني وعدد المنويات، أما الدوالي فتظهر علامات وأعراض الإصابة بهذا المرض على النحو التالي : - تورم الخصيتين وكيس الصفن أحيانا علما انه قد يحدث العكس ويلاحظ ضمور في الخصيتين . - الشعور بشد في كيس الصفن . - الشعور بالثقل في الخصية . - حدوث خلل في عملية قذف الحيوانات المنوية .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه