ممكن استفسر عن تركيبات الاسنان الالمانيه من ناحية جودتها واناقتها

icon 5 سبتمبر 2017
icon 1338
ممكن استفسر عن تركيبات الاسنان الالمانيه من ناحية جودتها واناقتها
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

السؤال عام جدا .... على كل حال المنتجات الالمانية عموما ممتازة و النتيجة جمالية مع كفاءة لكن هناك عوامل عديدة تؤثر في الصناعة ... فحتى لو كانت المادة ذات جودة عالية اذا كانت اليةالتصنيع بها خلل فإن الناتج يتأثر 0 2017-09-06 19:33:19
د. اماني العساف
د. اماني العساف
طب اسنان
السؤال عام جدا .... على كل حال المنتجات الالمانية عموما ممتازة و النتيجة جمالية مع كفاءة لكن هناك عوامل عديدة تؤثر في الصناعة ... فحتى لو كانت المادة ذات جودة عالية اذا كانت اليةالتصنيع بها خلل فإن الناتج يتأثر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الأسنان

سؤال من ذكر سنة

في صحة الأسنان

حاب تفيدوني اكتر عن تلبيسه البورسلين .. و هل بها عيوب .. او تسبب رائحة فم او تغير لون اللثة...

لا يوجد سلبيات لتلبيسة الزيركون .... الزيركون صديق للثة و لا يسبب تغير لون اللثة لخلوها من المعدن .... و لا يسبب رائحة الفم الا اذا كان هناك خطا في التصنيع و التركيب او اهمال المريض في التنظيف و هو السبب الاكثر شيوعا

سؤال من ذكر سنة

في صحة الأسنان

عملت تركيبة ثابتة لاسناني قبل سنة هل من الممكن تغيير الأسنان المركبة بأسنان أخرى مركبة بسبب عدم رضاي عن شكل...

لا يوجد أي مانع من تغيير التلبيسة بأخرى لكن هناك خوف لو كان نوع اللزق قوي فهناك احتمالية كسر جزء من الأسنان و خروجه مع التلبيسة أثناء خلعها .

سؤال من أنثى سنة

في صحة الأسنان

هل التلبيسات الها انواع وهل يؤثر زيادة البورسلان واو تقليله على اللثة ومن حيث جودة الاسنان ومازا ينصح ايت انواع...

بداية التلابيس انواع وهذا من اختصاص لاطبيب الاسنان بالتنسيق مع فنى الاسنان اما بالنسبه لزيادة البورسلان او تقليله يؤثر على اللثه يعتمد ذلك على التحضير الذى يقوم به طبيب الاسنان احيانا او يعتمد فنى الاسنان والاصل اتباع الطرق العلميه السليمه من قبل الطرفين انواع التلابيس متعدده وكثيره ويتفق بشانها مع طبيبك

سؤال من أنثى سنة

في صحة الأسنان

هل من الممكن تركيب تقويم أسنان مع وجود البورسلين على بعض الأسنان ؟ إدا كان الجواب "لا" ، فهل توجد...

هناك حاصرات Brackets مثبته على band ممكن ان تعانق تاج السن واذا كان السن اليورسلين منفصل عن المجاور له و لا يوجد عائق فانه ممكن. يجب مراعاة الحالة و استشارة الاخصائي.

سؤال من ذكر سنة

في صحة الأسنان

السلام عليكم ما الفرق بين تركيبات الزيركون وتركيبات الايماكس ؟ ومن أقوى ؟ وما هي التركيبة وكأنها سن طبيعي تماما...

تحتاج بعض الأسنان الضعيفة أو المتكسرة إلى تركيبات معينة لحمايتها وإعادة تقوية الأسنان الضعيفة ولتحقيق نجاح طويل المدى يستمر لعدة سنوات مع المريض دون الحاجة لإعادة الإجراء تم اكتشاف العديد من الخيارات التي تعتبر الأفضل في طب الأسنان من الناحية الجمالية والوظيفية منها:

  • الزيركون: مادة تتميز بالصلابة والقساوة وهي مضادة للتكسر لذا يفضل استخدامها على الضروس الخلفية وتعتبر أقل جمالية من الإيماكس وتظهر بشكل صناعي في حال التدقيق في النظر إليها.
  • الإيماكس: نوع من أنواع البورسلان الذي يسمى الليثيوم يفضل استخدامه للأسنان الأمامية لأنه يعطي لون السن الطبيعي لكونه شفاف أي لا يظهر أنه صناعي، ولا يتميز بالصلابة مثل الزيركون.

يُنصح بمناقشة جميع الخيارات المتاحة من قبل طبيب الأسنان المختص قبل عملية للتركيب لاختيار الأمثل لك.

للمزيد: الزيركون فى عالم تركيب وتجميل الاسنان / الفرق بين القشور الخزفية والزريكون / تركيب الأسنان

المرجع: Zirconia Vs. Emax Crowns

سؤال من أنثى سنة 46

في صحة الأسنان

سلام عليكم ماهي نصائحكم للمحافظه على التركيبات الثابته للاسنان من ناحية النظافه وان لاتقع او تنكسر لان عن وضعها اول...

عدم الثبات قد يكون ناجم عن المادة اللاصقة، او نتيجة التحضير غير المناسب للأسنان (بشكل غير مثبت) ،لا بد من تحقيق شروط الثبات التركيبات بتحضير الأسنان بالشكل المناسب واستخدام اللاصق المناسب اما المحافظة على التركيبات فتتم بالعناية الجيدة ، وعدم تعريضها لأي جهود إطباقية غير طبيعية (الأطعمة القاسية جداً ،وضع اجزاء معدنية داخل الفم او محاولة العض بطريقة قوية) الفحص الدوري لدى الطبيب ..

سؤال من أنثى سنة

في صحة الأسنان

لدي تصبغات في اللثه اريد عمل ليزر توريد اللثه لكن لااعرف معلومات كافيه عن النتائج والاضرار وايضا عن اسعار الجلسه...

اختي الكريمة .... لا اضرار من توريد اللثة و النتائج ممتازة و تبدا اسعار الجلسة من 2000 الى 4000 و لكن التورد هذا يدوم لفترة ما بين 3 الى 9 شهور و يعود لون اللثة كما كان.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه