اعاني من الم في الضرس و انتفاخ ماهي جرعة دوليك المسموح بها و ماهو انسب

اعاني من الم في الضرس و انتفاخ ماهي جرعة دوليك المسموح بها و ماهو انسب
icon 14 مارس 2017
icon 3243
أعاني من ألم في الضرس و انتفاخ ماهي جرعة دوليك المسموح بها.و ماهو أنسب مضاد حيوي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العلاج الاساسي للسن ان كان هو مصدر الالم و الورم اما الترميم و ان يتم خلعه اذا كان غير صالح للترميم .... و المضاد الحيوي هو علاج للانتفاخ حتى يقل الالتهاب ... لكن الحل الجذري بعلاج السن نفسه بالخلع او الترميم ... لكن ليست جميع الحالات التي يصاحبها الورم بحاجة الى مضاد حيوي ... و الاستعمال العشوائي للادوية يضر و يثبط مفعولها حيث تزيد من مقاومة البكتيريا لها ... لذلك نصيحتي هي بالتوجه الى عيادة الاسنان و الطبيب يشير الى مدى حاجتك للمضاد من عدمه 0 2017-03-14 10:24:43
د. اماني العساف
د. اماني العساف
طب اسنان
العلاج الاساسي للسن ان كان هو مصدر الالم و الورم اما الترميم و ان يتم خلعه اذا كان غير صالح للترميم .... و المضاد الحيوي هو علاج للانتفاخ حتى يقل الالتهاب ... لكن الحل الجذري بعلاج السن نفسه بالخلع او الترميم ... لكن ليست جميع الحالات التي يصاحبها الورم بحاجة الى مضاد حيوي ... و الاستعمال العشوائي للادوية يضر و يثبط مفعولها حيث تزيد من مقاومة البكتيريا لها ... لذلك نصيحتي هي بالتوجه الى عيادة الاسنان و الطبيب يشير الى مدى حاجتك للمضاد من عدمه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الأسنان

سؤال من أنثى سنة

في صحة الأسنان

هل استطيع استعمال البنسلين orapen لالتهاب الضرس اي عند وجود abcé تحت الضرس مع العلم انه في الم

أفضل طريقة إذا كان هناك إلتهاب تحت الضرس هو فتح العصب وتنظيف القنوات وعلاجها ومن خلال تجربتي المضادات لا تنفع وللألم بإمكانك أخذ مسكن بونستان من 250ملغ إلى 500ملغ حبة عند الألم وإذا كان الألم مستمر حبة كل ثمانية ساعات. والله أعلم.

سؤال من ذكر سنة

في صحة الأسنان

بعد عمل الصوره تبين وجود التهاب شديد أسفل الضرس وقرر الطبيب الخلع أخذت مضاد حيوي وخلعت الضرس ..وانا الان اليوم...

عادة يتم الاستمرار بتناول المضاد الحيوي بعد القلع لمدة يومين او ثلاثة أيام ، يرجى مراجعة طبيب أخصائي جراحة وجه و فكين لتقييم الحالة و لربما احتجت تغيير المضاد او اضافة مضاد آخر و لربما يحتاج لتجريف مكان القلع

سؤال من ذكر سنة

في صحة الأسنان

منذ أن بدات في استعمال دواء (BIRODOGYL) لمعالجة ضرسي أصبحت أحس بألم في جهة أقصى اليسار من الصدر ماهي الأسباب؟

أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة إلى أن دواء بيردوجيل يحتوي على مادتين دوائيتين تندرجان ضمن أنواع المضادات الحيوية، هما مترونيدازول (بالإنجليزية: Metronidazole)، وسبيرامايسين (بالإنجليزية: Spiramycin)، وبشكل عام لا يسبب أي من الدوائين ألم في الصدر كأحد الآثار الجانبية.

لذلك قد يكون ألم الصدر لديك غير متعلق باستخدامك للدواء، وفي جميع الأحوال يجب عدم استخدام هذا الدواء دون استشارة الطبيب، وفي حال تم وصفه من قبل الطبيب أنصحك باستشارة الطبيب دون تأخير، كما توجد مجموعة من الآثار الجانبية التي يستدعي ظهورها مراجعة الطبيب على الفور خلال استخدام دواء بيردوجيل، ومنها الآتي:

  • ألم البطن,
  • الحرقة أثناء التبول.
  • التهاب الحلق.
  • النوبات العصبية.
  • فقدان التركيز.
  • ألم العين.

قد تؤدي بعض الأسباب البسيطة إلى ألم في جانب الصدر الأيسر، مثل الشد العضلي في المنطقة، ولكن هناك أسباب أخرى أشد خطورة قد تسبب الألم في هذه المنطقة بالتحديد، لذلك يجب الحرص على إعلام الطبيب على الفور في حال ظهور أعراض أخرى، مثل ضيق التنفس، وألم التكفين والفكين، وخفقان القلب.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في صحة الأسنان

هل يمكن أخذ دواء بروكسن ٥٠٠ في حالة التهاب الأضراس؟ أو اوغمونتيب أفضل؟

ألف سلامة لا يوجد شئ اسمه مضاد حيوي لالتهاب الاضراس لكن معنى أن فيه التهاب في الاضراس يبقى لابد من زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة و علاج المشكلة . و المضادات الحيوية بتاخد في حالات ضيقة جدا لو فيه انتشار للبكتيريا في الدم ومما أدى الي ارتفاع درجة حرارة الجسم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه