Transitional Epithelium Cells_ Malignancy و Transitional Epithelial Cells _ Malignancy هل يوجد فرق بين المرضين أو النوعين إن صح التعبير، وأيهما الأكثر خطورة والأصعب معالجة، إن كانا مختلفان فعلا ولكم كل التقدير و الإحترام ؟

icon 19 سبتمبر 2014
icon 680
Transitional Epithelium Cells_ Malignancy و Transitional Epithelial Cells _ Malignancy هل يوجد فرق بين المرضين أو النوعين إن صح التعبير، وأيهما الأكثر خطورة والأصعب معالجة، إن كانا مختلفان فعلا ولكم كل التقدير و الإحترام ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الترجمة للاثنين هي: خلايا ظهارية متحولة- خباثة. وهي توجد عادة في الكلوة ، الحالب أو في المثانة. ولا يوجد فرق بين الاثنين. 2 2014-09-20 11:42:32
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الترجمة للاثنين هي: خلايا ظهارية متحولة- خباثة. وهي توجد عادة في الكلوة ، الحالب أو في المثانة. ولا يوجد فرق بين الاثنين.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

اتمنى ان اتعرف عن الفرق طبيا ما بين الأنواع الثلاثة وهي : (carcinoma) و (malginancy) و (malginant tumor) تعريفا و...

سؤال جميل , الكارسينوما هي الورم الخبيث على حساب الخلايا الظهارية الخلايا المبطنة للاغشية المخاطية والقنوات الغدية Malignant Epithelial neoplasm بينما الساركوما هي الورم الخبيث على حساب الانسجة الضامة ( تحت الجلد)مثل العضلات والنسيج الشحمي وغيره Malignant connective tissue neoplasm. بينما Malignancy ( الماليغنانسي ) هي حالة مع نسبة عالية من المراضات والوفيات غالبا تطبق على الاورام الخبيثة. اما malegnant tumour هو الورم الخبيث ويمكن ان يتواجد في اي مكان بالجسم وعلى حساب اي نسيج و عضو . اما الكارسينوما تتواجد في ظهارة ( مخاطية ) الجهاز الهضمي مثلا وغدة الثدي والغدد اللعابية.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

شكرا ‏
لكم علي هذا المنتدي الرائع سؤالي أريد أعمل فحص بأني نظيف كليا من السم القاتل الترامال مع العلم...

اولا هذا ليس منتديا.. بل هو الاشمل بالمواقع الطبية العربية بتقديم الخدمات المجانية للاستشارات وزيادة المعرفة الطبية لدى الناس. بالنسبة لسؤالك .أجر تحليل للترامال بالدم.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم زوجي عند تليف بالكبد ويحتاج زراعه من متبرع حي ابنائي جميعهم مطابقين لفصيلة الدم ما هي الشروط المطلوبه...

زراعة الكبد لاتحتاج الى تطابق نسيجي وقد تتم بزراعة قطعة كبدية من متبرع حي وسوف لن يؤثر على المتبرع باعتبار ان الخلايا في تجدد وخاصة عند اليافعين من العمر ونسبة النجاح تصل الى 58% لمدة 15 سنة.واي فرد من العائلة او الابوين يمكن ان يكون متبرعا حيا..الشروط بالمتبرع كثيرة اهمها..ان يكون بصحةجيدة وعنده الرغبة بالتبرع بدون اي مردود مادي.يحمل نفس زمرة الدم بالرغم من انه في بعض المراكز تجرى حتى لو كان لايوجد تطابق ويعطى المريض عندها مثبطات مناعة..ان يكون عمره بين 18 و 60 سنة.ان يخضع لفحوصات واشعات تثبت مناسبته لذلك..العملية تأخذ من 4 الى 18 ساعة وعدة مغاغرات تجرى اثناء الجراحة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ، أرجو الإفادة بما يتعلق بإمكانية علاج "متلازمة منييرز" عن طريق العمل الجراحي أو الحقن في المملكة الأردنية...

لا يوجد علاج لمرض مينيير، ولكن عددا من الاجراءات قد تساعد في إدارة بعض الأعراض. -أدوية للدوار - اجراءات غير جراحية : 1- إعادة التأهيل: 2- مساعدة السمع. 3- جهاز مينيت : للدوار الصعب علاجه،يوجد علاج جديد ينطوي على تطبيق ضغط ايجابي على الأذن الوسطى لتحسين تبادل السوائل. جهاز يسمى (مولد مينيت للنبض ) يقوم بتطبيق نبضات من الضغط على قناة الأذن من خلال أنبوب تهوية. يتم تنفيذ الاجراء في المنزل، وعادة ثلاث مرات في اليوم لمدة خمس دقائق في كل مرة. - حقن الأذن الوسطى - الاجراءات الجراحية: يلجأ الى الجراحة اذا بقيت هجمات الدوار المرتبطة بمرض مينيير شديدة ولم تساعد العلاجات الاخرى. للمزيد راجع القاموس

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه