هل يوجد تأثير جانبي على عمليه الناسور الخارجى على فتحه الشرج وهل هي عمليه سهله . وهل هناك مضاعفات

icon 9 نوفمبر 2014
icon 4022
هل يوجد تأثير جانبي على عمليه الناسور الخارجى على فتحه الشرج وهل هي عمليه سهله . وهل هناك مضاعفات
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عملية الناسور سهلة تقنياً وصعبة في النتيجة، لأن الجرح يبقى غالباً مفتوحاً ويستغرق بعض الوقت حتى الشفاء، والمضاعفات هي عودة الناسور لاحقاً. 1 2014-11-10 11:21:09
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
عملية الناسور سهلة تقنياً وصعبة في النتيجة، لأن الجرح يبقى غالباً مفتوحاً ويستغرق بعض الوقت حتى الشفاء، والمضاعفات هي عودة الناسور لاحقاً.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ماهي الباسور هل يوجد عﻻج من غير جراحه. وما الناسور يوجد عﻻج من غير جراحه. وهل يؤثران على القدره الجنسيه...

السؤال مكرر. الباسور هو انتفاخ باحد اوردة الشرج وعلاجه بالغالب ليس جراحي ...راجع اسئلة مشابهة. اما الناسور فهو مجرى يصل بين فوهتين وفي حال الناسور الشرجي تكون احداهما داخل القناة الشرجية والاخرى خارج فتحة الشرج وتنز قيحا من فترة لفترة وعلاجه جراحي فقط.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

اريد ان اسأل هل بحاجه انا لجراحه ويوجد لدي بواسير متدليه واحد ومع الحمل اصبح لدي شقان وهل تؤثر الجراحه...

البديل عن الجراحة هو منع الإمساك بكل الوسائل ، ويبدأ بتغيير العادات البرازية وتحديد وقت محدد يومياً للبراز ولالتزام به. ثم تناول الكثير من الخضروات والفواكه والسوائل مثل الماء والشوربات وغيرها، للمزيد راجعي إمساك في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

هل يوجد علاج لشرخ في فتحة الشرج ام يجب لزوم عملية جراحية

يجب التخلص من الإمساك فهو السبب في الشرخ. غير أكلك وحاول أن يكون رخواً وأكثر من شرب الماء. وثانياً عليك عمل حمامات جلوس دافئة، وتضع فيها بعض حبيبات برمانغانات موجودة في الصيدلية لتطهير المنطقة. ، راجع اختصاصي جراحة عامة لضمان عدم وجود التهاب في الجرح.

سؤال من ذكر سنة 36

في جراحة عامة

هل للفتق الاربي تاثير ع الانجاب لو ترك من غير اصلاح وهل لو اجريت عمليه اصلاح الفتق مكن الممكن ان...

صدقني ان عملية اصلاح الفتق الاربي من اجمل واسهل العمليات الجراحية ولوترك الفتق بدون اصلاح لايؤثر على الانجاب لكن قد يحصل اختناق لمحتوياته ولذلك الاصلاح الجراحي واجب ولابد منه ويمكن اجراءها باي مكان بيد نظيفة.

سؤال من ذكر سنة 35

في جراحة عامة

السلام عليكم. بدى اعمل عمليه ناسور هلى تؤثر على منطقه فتحه الشرج بالمستقبل وهل لها أعراض بعد العمليه. . وهل...

تعتمد نتيجة الجراحة على نوع الناسور الموجود .تكمن أهمية التدخل الجراحي في النضح الملائم للناسور وبالتالي خروج القيح دون تسببه في تكوّن الخراج وتتعدد أنماط الجراحة لتشمل استئصال الناسور , وضع الخزامى الذي يُمثل حبلاً يعبر خلال ممر الناسور للحفاظ عليه مفتوحاً وضمان نضحه المستمر وأخيراً السديلة الشرجية التي تُمثل نسيجاً حيوياً يُسحب فوق الجانب الداخلي للناسور للحد من تسبب البراز وغيره من المواد في عدوى القناة من جديد . تجدر الاشارة الى أن البدء بالعلاج دون تشخيص وعلاج العامل المُسبب لا يُعد مُجدياً ويزيد من فرصة تكرار نشوءه . أنواع الناسور : - الناسور الأعمى للمزيد راجع ناسور في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه