هل كل انواع الالتهابات بأي عضو أو جزء من أعضاء الجسم سواء أكان التهاب بسيطا أم حادا أومزمنا أن يرافقه ارتفاع بكريات الدم البيضاء بالدم ام أن هناك بعض من الالتهابات التي تستمر وتتطور دون ان تتاثر نسبةبها WBC بالدم؟

icon 8 نوفمبر 2014
icon 828
هل كل انواع الالتهابات بأي عضو أو جزء من أعضاء الجسم سواء أكان التهاب بسيطا أم حادا أومزمنا أن يرافقه ارتفاع بكريات الدم البيضاء بالدم ام أن هناك بعض من الالتهابات التي تستمر وتتطور دون ان تتاثر نسبةبها WBC بالدم؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

سؤال جميل.معظم الالتهابات تترافق بارتفاع بالكريات البيض ودراسة الصيغة توضح ايضا الالتهاب الجرثومي من الفيروسي من خلال كثرة العدلات او اللمفاويات.لكن عند المرضى المصابين بامراض مزمنة مثل السكري او امراض القلب والقصور الكلوي ومرضى الايدز او الاورام ..هؤلاء عادة لاترتفع الكريات البيض لديهم وهذا يدل على ضعف المناعة ونحن لاننتظر ارتفاع الكريات البيض لديهم..على سبيل المثال في التهاب الزائدة. لانهم..Immunocompromised pts اي مثبطين( ان صح التعبير ) مناعيا. 1 2014-11-09 09:33:10
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
سؤال جميل.معظم الالتهابات تترافق بارتفاع بالكريات البيض ودراسة الصيغة توضح ايضا الالتهاب الجرثومي من الفيروسي من خلال كثرة العدلات او اللمفاويات.لكن عند المرضى المصابين بامراض مزمنة مثل السكري او امراض القلب والقصور الكلوي ومرضى الايدز او الاورام ..هؤلاء عادة لاترتفع الكريات البيض لديهم وهذا يدل على ضعف المناعة ونحن لاننتظر ارتفاع الكريات البيض لديهم..على سبيل المثال في التهاب الزائدة. لانهم..Immunocompromised pts اي مثبطين( ان صح التعبير ) مناعيا.
كريات الدم البيضاء هي من ضمن جهاز الدفاع للجسم ويتدخل عند أي هجوم معادي، ولذلك يرتفع العدد عند أي غزو جرثومي في أي عضو من الجسم للمزيد راجع جهاز المناعة في القاموس. 1 2014-11-09 09:26:29
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
كريات الدم البيضاء هي من ضمن جهاز الدفاع للجسم ويتدخل عند أي هجوم معادي، ولذلك يرتفع العدد عند أي غزو جرثومي في أي عضو من الجسم للمزيد راجع جهاز المناعة في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

في حالة ظهور التهاب مزمن أوتسرطن بالتحاليل الخلوية للبول دون تاثرwbc بالدم،بالعادة كاستشاريين تبدأون بالعلاجات حتى ولو لم يتكون نسيج...

لا أحد ينتظر العين المجردة، هناك خصائص للتشخيص، وقبل أن يتم التشخيص الدقيق، لا يعالج أي طبيب!! راجعي اختصاصي مسالك بولية.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

هل الجراح العام ينزل للأسعاف ويستلم حالات من الطوارئ وتأتيه نداءات مفاجئة؟ وهل يدخل في بعض عمليات القلب أو الأعصاب...

الجراح العام هو الجراح الرئيسي في اقسام الطواريء في المستشفيات العامة, و الكل فعال في غرفة العمليات سواء الممرضين او اطباء التخدير او الجراحين و حتى عامل النظافة , كل له عمله, و لا تتعجلي الامور فكل شيء يأتي بالتدريج , و ستعرفين كافة واجباتك.

سؤال من أنثى سنة 46

في جراحة عامة

تعرضت إلي إلتهاب في البنكرياس وبعد معالجته إستأصلت المرارة وذلك لوجود العديد من الحصى فيها منذ تسعة أشهر والآن أشعر...

لا يمكن البت في الموضوع بدون إجراء الفحوصات اللازمة والفحص السريري، احتمال إعادة الإصابة وارد، ويجب مراجعة اختصاصي باطني للتشخيص الدقيق.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

هل يحدث جفاف في العروق، انا ممرض وحاولت ان اقوم بأعطاء مريض سائل وريدي وكان هناك عدة اوردة واضحة، ولكن...

لايوجد مايسمى بجفاف العروق وانما يجب اختيار وريد مناسب مع قثطرة وريدية مناسبة.مثلا لانفتح وريد واضح وظاهر بكانيولا 24 مثلا..تقريبا قطر الكانيولا يجب ان يكون متناسبا مع قطر الوريد وعند الحاجة لاعطاء سوائل وريدية بكمية كبيرة كما الحال بالرضوض وحوادث السير ينبغي عند الكهل مراعاة استعمال كانيولا قياس 14 او 16..

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

_ما هو تحليل الأزمة للكشف أي مرض في الجسم بما في داك أشعر عرق شديد وفي بعض الأحيان حرارة شديدة...

لايوجد تحليل خاص بمرض معين اي لم نصل لبعد لمرحلة ان المختبر قادر على كشف امراض الانسان لذا من الضروري مراجعة اخصائي باطنية واجراء الفحص السريري اللازم مع طلب التحاليل الدموية الضرورية ويجب ان تشمل سرعة التثفل بالجسم .بالنسبة للسؤال الثاني تتم الاجابة عليه فور توجيهه الى اخصائي جلدية,

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم كان لدي تورم في العقد اللمفاوية في الرقبة وبعد اجراء خزعة تبين ان لدي سل العقد اللمفاوية لا...

طبعا السل مرض معد لكن السل الرئوي والفعال..احتياطات بسيطة لابد منها. والعلاج فعلا 6 اشهر .وحسب احدث الدراسات يعطى المريض 4 انواع من الادوية لمدة شهرين فقط ومن ثم يكمل الاربعة اشهر الباقية بدواىين فقط من الاربعة..والشفاء اكيد باذن الله.

سؤال من ذكر سنة 31

في جراحة عامة

هل الناسور عند تكوينه يسبب الام عند الضغط عليه ويسبب الأم فى المنطقة التى هو بها وهل إذا ظهر دمل...

الناسور العصعصي. يقع في أسفل الظهر. ويسبب بخروج مفرزات قيحية تنشط أحيانا وتقل أحيانا. وهو بهذه الحالة لايسبب ألم. الألم يحدث عندما ينشط الإنتان ضمن جوف الناسور ولا يتمكن من الخروج.. عندها يجب الشق الجراحي..وفي كثير من الأحيان يشفى الناسور. وفي حالات أخرى يحتاج الى عمل جراحي. التوصيات :العناية بنظافة المنطقة جيدا.. ازالة الشعر في المنطقة كل عشرة أيام أو اسبوعين حسب سرعة نموه. العمل الجراحي بأقرب فرصة ملائمة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

مصاب بالتهاب بالعضم بالساق نتيجة تهشم بلعظم من عام 2005 عملت عدة عمليات في نفس مكان ولان يخرج دم فاسد...

أولاً يجل الالتزام بتعليمات الجراح ، بعد إجراء العملية ننصح بتناول المضاد الحيوي الذي يكتبه الجراح، كما ننصح بمزاولة تمارين العلاج الطبيعي قدر الإمكان ، وتناول العسل وعسل الملكات والخضروات والفواكه.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

والدي كان لديه جرثومه بالدم فعطوه ادويه لكي تقضي عليها ولكن بعد شفائه فقد الذاكره بشكل كبير حيث انه لايتذكر...

اولا فقد الذاكرة ليس من الدواء وعلاج فقد الذاكرة علاج داعم والانتظار واستشارة اختصاصي باطنية عصبية للاطمئنان اكثر ووجود انتان عادي في عناية مركزة ومريض سكري وهو اصلا مناعته ضعيفة نتيجة الامراض المرافقة لديه , ربنا يشفيه انشالله .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عمري 27 كنت احاول ان احمل قبل ان اكتشف عندي ارتفاع في انزيمات الكبدلا اعاني من فيروسات قال الدكتور عندي...

حصيات المرارة لاتسبب عادة ارتفاع بخمائر الكبد الا اذا مرت عبر القناة الصفراوية وعندها سيرتفع ايضا الفوسفاتاز القلوية بالدم لكن ارتفاع الخمائر او الانزيمات له اسباب كثيرة منها تناول الادوية وحسب نسبة هذا الارتفاع فاذا كان اكثر من عشرة اضعاف فهذه مهمة لنفي اي اصابة انتانية. لا ارى مانعا من الحمل لكن وجود حصيات بالمرارة مع اعراض أنصح باجراء الجراحة للمرارة قبل الشروع بالحمل لان الاعراض تتفاقم مع الحمل نتيجة افراز الهرمونات الانثوية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه