منكم ان تجيبوا على ماهي التغذية المناسبة بعد اجراء عملية استئصال المرا

منكم ان تجيبوا على ماهي التغذية المناسبة بعد اجراء عملية استئصال المرا
icon 30 أكتوبر 2013
icon 2953
ارجو منكم ان تجيبوا على سؤالي ماهي التغذية المناسبة بعد اجراء عملية استئصال المرارة وبالتفصيل وشكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بالتفصيل، يجب تناول الخضار والفواكه والابتعاد عن الدهون ، وخاصة الحيوانية. وتقليل الطعام في المرحلة الأولى. 2 2013-10-31 02:50:20
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
بالتفصيل، يجب تناول الخضار والفواكه والابتعاد عن الدهون ، وخاصة الحيوانية. وتقليل الطعام في المرحلة الأولى.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة 3

في جراحة عامة

الى الأطباء الأفاضل في هذا الموقع. ماهية الزائدة الحمية في المرارة وهل هية خطيرة وهل يتوجب جراحة لمعرفة حجمها بتنظير...

يوجد اكثر من نوع من الزوائد اللحمية في المرارة. بعضها يكون مكون من الكوليسترول ولا يحتاج الى ازالة. والبعض الاخر يحتاج الى ازالة للفحص. وبالنسبة للعملية لا يمكن معرفة حجمها الا بعد ازالة المرارة. ولكن بما ان العملية تتم بالمنظار وهي سهلة فلا مشكلة في ذلك.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

. اريد النصائح و الارشادات التي تقدم لمريض عمل عملية الزائدة الدودية .قبل دخول العملية و بعد خروج من العملية...

على المريض أن يثق بأطبائه وأن يكون هادئاً وأن يتمتع بمعنويات عالية قبل العملية وبعد العملية، كما أن عليه الخلود إلى الراحة بعد العملية والتقيد بتعليمات الطبيب المعالج.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

ماهي اعراض عملية استئصال المرارة على الفتاة لاصابتها بالحصى؟؟ وماهي نصائحكم الغذائية لها لتفادي الاعراض؟؟ ارجوا اجابه واضحه لاتبع نصائحكم...

عملية استئصال المرارة لا تترك أثراً على الجسم ما عدا الجرح، عليك في البداية اتباع تعليمات الطبيب ، ويقتصر الطعام في الفترة الأولى على طعام خفيف وشربات وما إلى ذلك، وبعد الشفاء عليك تجنب الدهون الحيوانية منها خاصة، والاعتدال في الأكل.سلامتك.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

هل هناك أمل في الشفاء من هذا المرض بدون اجراء عملية جراحية ؟؟؟؟؟ مع العلم بأن المريض مسن و مصاب...

لم أفهم التقرير بالكامل لأنه باللغة الفرنسية، فهمت أن هناك إغلاق تام في الشريان الفخذي السطحي ، صعب البت في الموضوع بدون تشخيص دقيق، ليس أمامك إلا الوثوق بأطبائك!!

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

أي من العمليات التالية الزامية ويجب عملها للمريض ؟ عملية الفتق او عملية استئصال الزائده افيدوني يا اطباء اثابكم الله

يقول القدماء - آخر الدواء الكي، أي أن آخر ما يلجأ إليه الطبيب في العلاج هو الجراحة، وهناك استطبابات لكلا العمليتين مهمة وقد تكون في لحظة معينة خطراً على الحياة ويجب إجرائها كحالة طارئة.فالقرار يعتمد على حالة المريض، ووصف الحالة أو المرض ذاته. فقد يكون التهاب الزائدة الدودية أمراً مستعجلاً ولا يحتمل التأجيل، وهو في الغالب كذلك، نظراً لخطورة التهاب الزائدة على الجسم، أو قد يكون الفتقأيضاً طارئاً، إذا حصل انحشار وانسداد للمعة المصران. ولكن الاستعجال أكثر احتمالاً في الرائدة.والأمر عائد للطبيب لحظة التشخيص.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم : اود توجيه شكري الشديد للدكتور نسيب الشبلي على العمل الجراحي الناجخ لي عملية الزائدة ورتج ميكل بالامعاء...

كما تحدثنا سابقا. الخياطة اجريت بشكل غير ظاهر اي لاتحتاج لازالة اي خيوط ويمكنك الاستحمام لكن بلطف على منطقة الجراحة ا تحتاج لاجراء غيار بعدها .و اما قيادة السيارة ليس قبل اسبوعين من تاريخ الجراحة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ورحمة الله اعاني من مرض المرارة (حصيات بالمرارة) لايمكن عملية استئصال بسبب ضعف القلب ولا يمكن التخدير. ارجو...

بالنسبة للمريض الذي لديه حصيات مرارية. اذا لاتوجد اعراض هضمية صارخة مثلا..عدم تحمل الاطعمة الدسمة وحدوث ألم شديد باعلى وايمن البطن مع اقياءات. يمكن ترك المرارة ولاداعي لاستئصالها لأنه وحسب احدث الدراسات فقط 7% من مرضى المرارة المحصاة اللاعرضية يحتاجون جراحة بسبب اختلاطات خلال الخمس سنوات المقبلة. يمكنه عندئذ تجنب الطعام الدسم وتناول مضاد تشنج عند اللزوم. وفي حال وجود اعراض هضمية صريحة معزاة للمرارة عندها يمكن اجراء عمل جراحي تحت التخدير الموضعي بسيط حيث يتم فتح المرارة واستئصال الحصيات فقط وتسمى العملية بتفميم المرارة Cholecystostomy.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه