ما هو علاج الاكياس المائيه على الكبد

icon 6 أبريل 2015
icon 3603
ما هو علاج الاكياس المائيه على الكبد
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العلاج جراحي ولكن اجراء بعض الفحوصات قبل 0 2015-04-06 22:34:09
الدكتور امين الطريفي
الدكتور امين الطريفي
طب عام
العلاج جراحي ولكن اجراء بعض الفحوصات قبل
العلاج يعتمد على نوع ومكان وحجم هذه الأكياس ويتراوح بين العلاج التحفظى والجراحى أرجو التوجه لمتخصص فى جراحة الكبد 0 2015-04-06 22:31:01
الدكتور محمد عبد الغفار
الدكتور محمد عبد الغفار
جراحة عامة
العلاج يعتمد على نوع ومكان وحجم هذه الأكياس ويتراوح بين العلاج التحفظى والجراحى أرجو التوجه لمتخصص فى جراحة الكبد
العلاج جراحي ناظوري او فتح والعلاج بالدواء غير فعال 0 2015-04-06 21:46:31
الدكتور ايمن زهير فاضل
الدكتور ايمن زهير فاضل
جراحة عامة
العلاج جراحي ناظوري او فتح والعلاج بالدواء غير فعال
الكبس المائي بالكبد علاجه بالجراحة حصرا والطرق متعددة.اما في حال الكيسات الصغيرة نسبيا والمتعددة والمنتشرة بالكبد فالعلاج دوائي بدواء الألبيندازول لمدة 28 يوم. 0 2015-04-06 12:21:08
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
الكبس المائي بالكبد علاجه بالجراحة حصرا والطرق متعددة.اما في حال الكيسات الصغيرة نسبيا والمتعددة والمنتشرة بالكبد فالعلاج دوائي بدواء الألبيندازول لمدة 28 يوم.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

هل القطط تسبب اكياس مائيه او عقم. ؟؟؟؟ ارجو الرد

icon 22 أبريل 2020

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ما هو علاج تليف الكبد السمي وما هو هذا المرض

تليف الكبد السام هو رد فعل ناتج عن تعرض الكبد لبعض المواد الخطرة نمثل الكحول وغيرها.يبدأ التهاب الكبد السام بالظهور بعدد عددة ساعات الى ايام حسب الجرعات التي تعرض لها واحيانا تصل الى شهور حيث ان تتضر الكبد يكون بشكل دائم والذي قد يؤدي لفشل الكبد.ويشمل العلاج: 1- التوقف عن تناول السموم او التعرض لها ( الادوية والكحول او العمل بالمصانع الكيميائية) 2- الاقامة بالمستشفى واخذ السوائل الوريدية والادوية التي تخفف الغثيان والتقيء 3-زرعة الكبد في حالة فشل الكبد الحاد او المزمن. وراجع اختصاصي باطني.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

ما هو علاج حصى المرارة

يبحث العديد من الأشخاص عن كيفية علاج حصوات المرارة، ولكن تجدر الإشارة إلى أن علاج حصوات المرارة يعتمد على الأعراض التي تظهر على الشخص المصاب وكيفية تأثير هذه الأعراض على الحياة اليومية، وإن حصوات المرارة لا تحتاج للعلاج في حال كانت لا تسبب أي أعراض عند الشخص المصاب حيث قد تخرج حصوات المرارة خارج الجسم دون تلقي أي علاج من تلقاء نفسها. ولكن يجب العلم أنه يجب مراقبة الأعراض بصورة دورية وضرورة مراجعة الطبيب فور ظهور أي منها، وكلما زادت مدة غياب أعراض حصوات المرارة عند الشخص المصاب كلما قلت احتمالية زيادة الحالة سوءاً.

ويوجد العديد من الحالات التي تستلزم الحصول على علاج فوري نظراً لأنها تزيد من خطر الإصابة بالمضاعفات ومن أبرز هذه الحالات ما يلي:

  • تشمع الكبد.
  • ارتفاع ضغط الدم البابي أي ارتفاع ضغط الدم داخل الكبد.
  • مرض السكري.
  • ارتفاع مستويات الكالسيوم في المرارة حيث قد تسبب هذه الحالة سرطان المرارة في المستقبل.

وأما عن علاج حصوات المرارة المتاحة فتكون عن طريق استئصال المرارة بأحد الطرق التالية:

  • استئصال المرارة بالمنظار، ويكون ذلك من خلال إدخال أنبوب ضيق يسمى منظار البطن في البطن عن طريق جرح صغير حيث يحمل المنظار كاميرا وضوء ومن ثم يتم استئصال المرارة من خلال جرح صغير آخر.
  • استئصال المرارة بالجراحة، حيث يكون ذلك عن طريق عمل جروح كبيرة في البطن لاستئصال المرارة.

وفي حال كان الشخص المصاب غير مؤهل لأي من خيارات استئصال المرارة فقد يلجأ الطبيب المختص إلى إذابة حصوات الكوليسترول في المرارة عن طريق العلاج الدوائي مثل ارسوديول الذي يحتوي على المادة الفعالة حمض اورسوديوكسيكوليك، وقد يحتاج الأمر إلى استخدام العلاج لعدة سنوات قبل التخلص من الحصوات تماماً إلا أنها قد تعود بعد التوقف عن العلاج.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

ماهو علاج اكياس الليفي في الثدي

الاخت العزيزة في حال كانت أعراض الحالة غائبة أو خفيفة فلا داعي لأي إجراٍء علاجي ٬ أما في الحالات الشديدة الألم فيتبع أحد الإجراءين التاليين السحب بإبرة رفيعة (Fine needle aspiration (FNA: يستخدم فيها الطبيب إبرةرفيعة لسحب السائل المحتوى في الكيسة ٬ يخفف هذا الإجراء الألم ويريح المريضة الاستئصال الجراحي Surgicalexcision: نادرا ما يحتاج الطبيب إلى اللجوءللاستئصال الجراحي للكيسة التي لم تتعافى بعد عدة محاولات للسحب بالإبرة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ما هو علاج السرطان الكبد مع ان حجم الورم ٧ سانتي وفي استسقاء بالمعده

لنكن واقعيين.لايوجد علاج شاف لسرطان الكبد اما العلاجات المتوفرة فهي تلطيفية وتتضمن العلاج الجراحي اذا كان الورم قابل للاستئصال وموجود في فص واحد وبدون انتقالات مع العلاج الكيميائي والشعاعي.ولكن نحن نؤمن بالله تعالى اعرف بعض الحالات التي شفيت بشكل نهائي وهنا قدرة الله على كل شيء لذا علينا اتباع مايراه طبيبينا المعالج وعمل مانستطيع فعله وترك الشفاء بيد المولى عز وجل.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه