ما هو دور الحليب في معالجة حموضة المعدة؟

icon 23 مايو 2014
icon 1519
ما هو دور الحليب في معالجة حموضة المعدة؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الحليب مادة قلوية يمكن لها ان تعدل الحموضة لكن كثرتها تؤدي لى زيادة افراز الحمض المعدي لانه يوجد مستقبلات لل Ph في المعدة وعند ارتفاعها تؤدي لافراز المزيد من الحمض. 1 2014-05-23 10:31:26
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
الحليب مادة قلوية يمكن لها ان تعدل الحموضة لكن كثرتها تؤدي لى زيادة افراز الحمض المعدي لانه يوجد مستقبلات لل Ph في المعدة وعند ارتفاعها تؤدي لافراز المزيد من الحمض.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

شرب الزنجبيل بعد عملية التكميم مع وجود قرحات في المعدة و جرثومة المعدة هل هو مضر وحار على المعدة ؟

لا انصح بتناول مهيجات للغشاء المخاطي وموضوع جرثومة المعدة يجب تشخيصه اولا باختبار النفس Urea breath test بدقة وان كان ايجابيا ارجو اننا نتواصل لاعطيك علاج نهائي للجرثومة باذن الله.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

ماهو الدواء الجيد لتنظيف البطن و الامعاء.؟انا اعاني من انتفاخ بالبطن و عسر في الامعاء .

لايوجد دواء لتنظيف البطن والامعاء ..القصة ليست بهذه البساطة..التغذية الصحية المتوازنة وممارسة الرياضة والابتعاد عن الضغوط النفسية.اما عن عسر الهضم والانتفاخ الذي تشكو منه قد يكون بسبب تشنج الكولون وهذا يتطلب استقصاءات شعاعية ومخبرية قبل وضع هكذا تشخيص.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

والدي كان يعاني من القولون العصبي والمرارة وفي الاونة الاخيرة وجد عن طريق منظار البطن زوائد في القولون وتم فحصها...

بالنسبة للزوائد بالكولون هذا مهم جدا استئصالها بالكي بالمنظار او غيره المهم بذلك ارسال عينة منها الى التشريح المرضي للفحص النسيجي وفي حال كونها سليمة فلامشكلة لكن يجب على جميع الاحوال استئصالها لانه لو تبين غير ذلك هذا يعني ان المريض بحاجة لعمل جراحي اوسع مثل استئصال الكولون . بالنسبة لارتجاع المري هي حالة شائعة عند الكثير من الناس والعلاج يتضمن مجموعة من النصائح الطبية مع استعمال بعض العلاجات لذلك مثل مضادات الحموضة ومثبطات مضخة البروتون PPI لكن قبل الخوض بهذه التفاصيل يجب ان يكون التشخيص دقيقا اي مبنيا على وجود موجودات منظار هضمي علوي للمريض .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ما هي طريقة معالجة الارتجاع المريئي

السؤال مكرر وامس تمت الاجابة عليه. بالنسبة لارتجاع المريء يجب اتباع حمية متوازنة عدة وجبات صغيرة باليوم مع الجلوس بزاوية 45 تقريبا بعد الطعام لمدة ساعتين والامتناع عن تناول الحلويات والطعام بشكل متأخر بالليل يعني اخر وجبة تكون حوالي الساعة 7 مساء والتقليل من تناول القهوة وخاصة بالمساء واكيد اذا في تدخين : لا تشفى قرحة مع التدخين ابدا وفي حال استمرار الاعراض بعد الشهر ومعالجة جرثومة المعدة المسؤولة حاليا عن ما يسمى لمفوما المعدة فيما بعد ,عندها يجب اجراء تنظير هضمي علوي .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه