ما سبب وحود الشعور بالحرقان فى الصدر بصورة متكررة واحيانا يصحبة ترجيع الاكل غير مهضوم وانتفاخ فى البطن واحساس دائم بالتعب(السن 30 عاما-الوزن 72 ك .

icon 22 أكتوبر 2013
icon 705
ما سبب وحود الشعور بالحرقان فى الصدر بصورة متكررة واحيانا يصحبة ترجيع الاكل غير مهضوم وانتفاخ فى البطن واحساس دائم بالتعب(السن 30 عاما-الوزن 72 ك .
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ربما تعاني من تهيج الغشاءالمخاطي للمعدة، وبحاجة للفحص تلطبي وربما التنظير، راجع اختصاصي باطني للمتابعة. 1 2013-10-23 02:46:46
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ربما تعاني من تهيج الغشاءالمخاطي للمعدة، وبحاجة للفحص تلطبي وربما التنظير، راجع اختصاصي باطني للمتابعة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

صداع في مقدمة الرأس وعند الرقبة مع خمول واضطراب بالمعدة مع العلم اني أعاني من حصوات المرارة وأشعر عند ذلك...

بالنسبة للصداع يجب اجراء فحص فيزيائي من قبل طبيب مختص باطنية اما وجود فقدان الشهية هذا مهم وقبل ان نقول له علاقة بالتوتر النفسي والمزاج وغيره يجب نفي الاسباب العضوية له مثل تقييم كامل يتضمن منظار علوي مثلا وحصيات المرارة الامها معروفة للجميع الم باعللى وايمن البطن يتلو تناول طعام دسم ويترافق احيانا باقياءات ويمكن لك مراجعة الموقع ( الطبي ) للافادة اكثر عن حصيات المرارة بتوسع وان لايوجد مضايقات منها لاداعي للجراحة .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

بعد عوتى للمنزل من مشوار فى الحر الشديد احسست بانتفاخ شديد بالبطن مع ودوخة ودوار وتعرق واسهال والم ونشر فى...

هذه على الاغلب اعراض تشنج الكولون ولها علاجها لكن ينبغي نفي الاسباب العضوية اولا باجراء اشعة صوتية للبطن ومنظار هضمي علوي . بالنسبة لجرثومة المعده ماهو الفحص الذي تبين فيه الجرثومة ؟ لان الفحص المشخص الاكثر دقة هو اختبار النفس C14 urea breath test لااريد الاطالة لكن خلينا على تواصل حول هذا الموضوع لنعطيك تفاصيل اكثر عن كيفية العلاج في حال ثبوت ذلك.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

انا شاب عمري 22 اشعر بمشاكل في البطن احيانا في المعده واحيانا في الامعاء تقلبات وغازات مع فقدان للشهيه خصوصا...

المعلومات المتوفرة عن القصة المرضية قليلة لكن اذا كانت الشكوى قديمة غالبا ما تكون بسبب تشنج الكولون اما اذا كانت حديثة المنشأ فيجب الذهاب لطبيب اخصائي هضمية وعمل فحوصات دموية وتحليل للبول .لان نقص الشهية عرض مهم,

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لدي الام غريبه تتراوح من صداع الى نبض في الراس واشعر بالدوار واوجاع بصدري وصعوبه في اخراج الغازات وضعف شهيتي...

ربما يجدر بك مراجعة اختصاصي باطنية لعمل فحوصات شاملة للبول والبراز والدم، وربما صورة أشعة للصدر أيضاً،النصيحة الأولى أن تبدئي بمحاربة الإمساك وتناول الخضروات والفواكه والكثير من الماء، ثم ممارسة الرياضة اليومية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه