ماهيه عمليه إزاله جزء من المعده لتخصيص للوزن الزائد

icon 26 سبتمبر 2014
icon 439
ماهيه عمليه إزاله جزء من المعده لتخصيص للوزن الزائد
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عمليات كثيرة تجرى للبدانة المرضية من ضمنها قطع جزء من اامعدة بهدف انقاص السعة وترك جيب صغير يتم مفاغرته مع الامعاء وذلك بهدف تعزيز الشعور بالشبع المبكر وبالتالي انقاص كمية الطعام المتناولة وتجرى حاليا بالجراحة التنظيرية. 1 2014-09-27 16:05:30
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
عمليات كثيرة تجرى للبدانة المرضية من ضمنها قطع جزء من اامعدة بهدف انقاص السعة وترك جيب صغير يتم مفاغرته مع الامعاء وذلك بهدف تعزيز الشعور بالشبع المبكر وبالتالي انقاص كمية الطعام المتناولة وتجرى حاليا بالجراحة التنظيرية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

هل استطيع اجراء عمليه قص المعده لخساره وزني بعد النفاس مباشره

اذا كان هنالك طفل . فلا ينصح بتلك العملية . بسبب الحاجة للرضاعة والتغذية الجيدة للأم. حيث انك ستلتزمين بحمية معينة بعد العملية . بالاضافة إلى صعوبة العناية بالطفل . إذا لم سكن هنالك طفل . فلا مانع .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

وزني 76 وطولي 157 وأعاني من السمنه ماهي العلميه المناسبه لي التكميم او تحويل مسار ؟

انت بحاجة لفقدان 20 كيلوغرام تقريبا للوصول للوزن المثالي. لماذا لا تقومين بالحمية الغذائية و الرياضة؟ يمكنك فقدان هذا الوزن ببساطة خلال فترة زمنية معقولة جدا و طبيعية اكثر من الاجراءات الجراحية.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

أعاني من زيادة الوزن وزني الأن ٩٢كيلو الطوال١٦٥ أيهما أفضل عملية تكميم أم بالون المعدة

مشعر الكتلة الجسمية لديك 34 اي على الحد لاجراء جراحة وانصح في قص المعدة او التكميم .. ونتائجها جدا رائعة.. أما تركيب البالون بالمعدة اجراء يجرى عن طريق المنظار الهضمي العلوي وبهدف انقاص الوزن المفرط لدى الشخص تحضيرا لإجراء جراحة للبدانة ...قص معدة اوغيره؛ لتخفيف الاختلاطات المرافقة للوزن المفرط اثناء وبعد الجراحة ويستعمل ليس لأكثر من 6 اشهر اي انه اجراء مؤقت و له مشاكله عدا عن عدم التحمل الهضمي من غثيان واقياء وحس عدم الارتياح ..قد ينثقب ويصبح عديم الفائدة وقد يهاجر ويسبب انسداد امعاء..انا لاأنصح به.

سؤال من أنثى سنة 38

في جراحة عامة

اعاني من نزف من فتحه الشرج وايضا لدي بواسير واعاني من الإمساك بسبب دواء الحديد وايضا بياترك فيوجن يتضمن من...

الامساك من الاعراض الجانبيه لعمليات السمنة بمختلف انواعها ولتجنبه يجب شرب كميه من الماء والسوائل وتناول الياف فى الطعام وعدم اسخدام المسكنات والادويه المسببه للامساك مع المواظبه على الحركة والتمارين الرياضية وف. هذه الحالة يجب مراجعة طبيب جراح للفحص الموضعى ووصف العلاج المناسب حيث انها تعانى من بواسير نازفة مع الامساك

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

انا عمري 30 سنه ووزني 57 وليس لدي اي اعراض صحيه .ما مقدار البنج الذي احتاجه لعملية استئصال المراره بالمنظار...

العملية بسيطة ولاتأخذ اكثر من نصف ساعة باليد الخبيرة ويمكن في حال وجود التهاب فيها ان تمتد حتى الساعة في اضيق الحدود ووجود حصيات بالمرارة مع الام مستمرة يساوي استئصال جراحي ويمكن ان تخرج بنفس اليوم باذن الله من المشفى .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

هل عمليات شفط الدهون ازالة الكرش فيها مضار جانبيه وما هي افضل طريقه طبيه للتخلص من الكرش

اذا كنت تعانين من زيادة الوزن الكبيرة( لمعرفة ذلك يمكن لك قياس مشعر الكتلة الجسمية لديك على الموقع، متاح ذلك ) , لافائدة من شفط الدهون لان الموضوع ليس يتعلق بتراكم الشحم في منطقة تحت الجلد وانما تكون المساريقا الحشوية متثخنة وكذلك الثرب ( شحم البطن من الداخل ) يكون كذلك والعلاج بتغيير نمط الحياة واتباع حمية متوازنة, اما اذا كان وزنك مثاليا , هنا تستفيدي من العملية لسبب تجميلي اما ان يحدث اثر ام لا هذه تتعلق بعوامل كثيرة منها المتابعة بعد الجراحة لمنع الانتان والتكنيك الجراحي المتبع وعادة يجرى الشق اسفل البطن مع طية الجلد تقريبا مثل شق القيصرية لكن بشك اوسع من الجانبين وعادة يكوم تحت البكيني .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

هل عمليه قص المعده للتخسيس لها آثار جانبيه

sleeve gastrectomy خيار معقول لكن على المدى البعيد قد تبدو غير مفيدة عند البعض..اي في السنة الاولى بعد العملية الامور تمام وبينزل الوزن وبيقل الطعام وبتخف الشهية لكن خلال هذه السنة بجب التعود على عادات صحية والا سوف يزداد القسم المتبقي حجما. انا شخصيا انصح بعملية Gastric Bypass وهي العملية الاكثر شيوعا في امريكا.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه