ماهى خطورة عدم عمل عملية المرارة

icon 15 يناير 2011
icon 14514
ماهى خطورة عدم عمل عملية المرارة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد يؤدي إلى التهاب المرارة ومضاعفات التهاب المرارة كثيرة يجب الحذر من وقوعها. فقد يؤدي إلى التهاب محيط المرارة، وإلى خراج حول المرارة. وإلى تجمع العصارة الصفراوية حول المرارة. وإلى التهاب الصفاق المنتشر. وإلى خراجات مرارية كبدية. وإلى التهاب المعثكلة الحاد، وإلى نخر لجدار المرارة. والأفضل استئصالها في حالة عدم وجود مضاعفات، لأن المضاعفات تزيد صعوبة استئصالها. 1 2011-01-16 10:01:36
طاقم الطبي
طاقم الطبي
قد يؤدي إلى التهاب المرارة ومضاعفات التهاب المرارة كثيرة يجب الحذر من وقوعها. فقد يؤدي إلى التهاب محيط المرارة، وإلى خراج حول المرارة. وإلى تجمع العصارة الصفراوية حول المرارة. وإلى التهاب الصفاق المنتشر. وإلى خراجات مرارية كبدية. وإلى التهاب المعثكلة الحاد، وإلى نخر لجدار المرارة. والأفضل استئصالها في حالة عدم وجود مضاعفات، لأن المضاعفات تزيد صعوبة استئصالها.

تعليقات الزائرين

Berna  İşra Berna İşra

امي مصابة بالضغط والسكر والكليسترول ووزن زائد ويجب عليها إزالة المرارة هل العملية خطيرة عليها علما انها عند النوم لديها شخير وينقطع تنفسها ونحن نخاف من التخدير او المضاعفات نرجو الإفادة وعذرا على الإطالة

icon 26 نوفمبر 2021

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

مامدى خطورة إجراء عملية إستئصال كيس كبد

الخطورة تتوقف على عدة عوامل منها يتعلق بالمريض نفسه والامراض المرافقة ومنها مايتعلق بالجراحة والتخدير العام ولكل جراحة مخاطرها واختلاطاتها.. يجب ان نعرف اولا عن اي كيس بالكبد نتكلم هل الكيسة المائية ام الخراج ...

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم هل عمليه استإصال المراره بالمنظار خطيره وما مدى نجاحها

العملية بسيطة ولاتأخذ اكثر من نصف ساعة باليد الخبيرة ويمكن في حال وجود التهاب فيها ان تمتد حتى الساعة في اضيق الحدود ووجود حصيات بالمرارة مع الام مستمرة يساوي استئصال جراحي ويمكن ان تخرج بنفس اليوم باذن الله من المشفى .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عمري 26 سنة ما هي كيفية علاج حصوات المرارة بدون جراحة؟ وما نتائج استئصال المرارة ؟

نعم، يوجد هناك طرق قد يتم اتباعها لعلاج التهاب المرارة دون جراحة، وفي الغالب يتم اللجوء إلى العمل الجراحي لاستئصال المرارة في الحالات الشديدة من التهاب المرارة، والتي يرتفع فيها خطر حدوث تمزق للمرارة، وهو ما قد يؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة.

 

يتم اللجوء إلى العلاجات غير الجراحية لعلاج التهاب المرارة في الحالات البسيطة والمتوسطة من التهاب المرارة وفي الحالات التي يوجد فيها ما يمنع إجراء عملية استئصال المرارة، ومن طرق علاج حصوات المرارة أو التهاب المرارة بدون جراحة ما يأتي:

  • مضادات الالتهاب للسيطرة على الالتهاب في المرارة.
  • المضادات الحيوية في حال وجود عدوى.
  • مسكنات الألم للسيطرة على الألم.
  • الامتناع عن الأكل للحد من الضغط الحاصل على المرارة، والاستعاضة عنه بالتغذية الوريدية للشخص المصاب.
  • تفتيت حصى المرارة باستخدام جهاز من فوق الجلد دون الحاجة إلى إجراء عمل جراحي.
  • تفريغ السائل القيحي من المرارة من خلال إجراء ثقب صغير عبر الجلد.

أود لفت انتباهك إلى أن ظهور علامات التهاب المرارة يستدعي مراجعة المستشفى على الفور لأنها تعد من الحالات الطارئة التي تستدعي تدخل طبي فوري، وسوف يقوم الطبيب بتقييم الحالة والحاجة إلى إجراء عمل جراحي أو الاكتفاء بعلاج التهاب المرارة دون جراحة.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه