ماهو علاج كثرة العرق وخاصة في الابطين واليدين بكمية كبيرة و

ماهو علاج كثرة العرق وخاصة في الابطين واليدين بكمية كبيرة و
icon 15 مارس 2013
icon 649
ماهو علاج كثرة العرق وخاصة في الابطين واليدين بكمية كبيرة وشكراً؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أسباب التعرق فرط إفراز الغدة الدرقية أو انخفاض سكر الدم ، زيادة افراز الغدة النخامية ومرض الشلل الرعاشي والعلاج يكون بعلاج السبب وكذلك باستخدام حقن البوتولينيوم الذي يمنع خروج الناقل الكيميائي المسؤول عن تحفيز انتاج العرق وهي ناجحة و آمنة ، وكذلك العلاج الجراحي بقطع غدة العرق او قطع العصب الودي المغذي للمنطقة. ويمكن استخدام مزيلات العرق التي تمنع ظهور العرق وليس مزيلات رائحة العرق المعروفة بإسم ديودورانت. راجع اختصاصي الأمراض الجلدية. 1 2013-03-18 07:33:26
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
أسباب التعرق فرط إفراز الغدة الدرقية أو انخفاض سكر الدم ، زيادة افراز الغدة النخامية ومرض الشلل الرعاشي والعلاج يكون بعلاج السبب وكذلك باستخدام حقن البوتولينيوم الذي يمنع خروج الناقل الكيميائي المسؤول عن تحفيز انتاج العرق وهي ناجحة و آمنة ، وكذلك العلاج الجراحي بقطع غدة العرق او قطع العصب الودي المغذي للمنطقة. ويمكن استخدام مزيلات العرق التي تمنع ظهور العرق وليس مزيلات رائحة العرق المعروفة بإسم ديودورانت. راجع اختصاصي الأمراض الجلدية.
ينتج فرط التعرق من تحفيز غير طبيعي للغدد العرقية من قبل النظام العصبي السمبثاوي, و هو نوعان : الاولي و هو غير محدد السبب, و النوع الثانوي و من اسبابه اعتلال الغدة الدرقية و الغدة النخامية, و السكري و الاورام المختلفة و سن اليأس و بعض العقاقير الطبية. و اهم العلاجات المستعملة - كلورهيدروكسيد الالومنيوم 20%لوشن. - البوتكس 100-200وحدة في كل منطقة. - استئصال الغدد العرقية , و هذه العلاجات تستخدم تحت الابط وهي غير دائمة ومحدودة . و لكن يبقى العلاج الاكثر فعالية هو العلاج الجراحي و ذلك باستئصال العصب السمبثاوي مع العقدة 3 و 4 في منطقة الصدر وعلى الجانبين. وفاعلية العلاج دائمة و اكيدة بشكل عام. 2 2013-03-16 14:30:45
د. خليل عزام
د. خليل عزام
جراحة عامة
ينتج فرط التعرق من تحفيز غير طبيعي للغدد العرقية من قبل النظام العصبي السمبثاوي, و هو نوعان : الاولي و هو غير محدد السبب, و النوع الثانوي و من اسبابه اعتلال الغدة الدرقية و الغدة النخامية, و السكري و الاورام المختلفة و سن اليأس و بعض العقاقير الطبية. و اهم العلاجات المستعملة - كلورهيدروكسيد الالومنيوم 20%لوشن. - البوتكس 100-200وحدة في كل منطقة. - استئصال الغدد العرقية , و هذه العلاجات تستخدم تحت الابط وهي غير دائمة ومحدودة . و لكن يبقى العلاج الاكثر فعالية هو العلاج الجراحي و ذلك باستئصال العصب السمبثاوي مع العقدة 3 و 4 في منطقة الصدر وعلى الجانبين. وفاعلية العلاج دائمة و اكيدة بشكل عام.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة 31

في جراحة عامة

اعاني منذ سنة من حكة فوق فتحة الشرج بين الارداف واحيانا يوجد افرازات وعند استخدام المناشف الورقية الاحظ وجود دم...

يوجد العديد من الحالات الصحية التي يرافقها الحكة في فتحة الشرج والإفرازات في المنطقة، ومن أبرز هذه الحالات ما يلي:

ينصح بضرورة مراجعة الطبيب المختص في حال عدم نجاح النصائح التالية:

  • يجب تجاهل الحكة وتجنب خدش المنطقة.
  • يجب تجنب استخدام ورق التواليت الخشن، أو المعطر، أو الذي يوجد عليه نقش، ويمكن استبدالها بورق التواليت الأبيض أو المبلل.
  • يجب تنظيف المنطقة ومسحها برفق شديد.
  • يجب الحفاظ على جفاف المنطقة برفق ولطف.
  • يجب ارتداء ملابس عادية وملابس داخلية فضفاضة وغير ضيقة.
  • يجب ارتداء الملابس الداخلية القطنية، وتجنب الملابس المصنوعة من النايلون.
  • يجب تجنب استخدام الضمادات التي تحتوي على كحول.
  • يجب تجنب تناول الأطعمة الحارة.
  • يجب تجنب استهلاك المشروبات التي تحتوي على الكافيين.
  • يجب استهلاك كميات كافية من الماء والسوائل، والألياف.
  • يفضل استشارة الطبيب حول استخدام المراهم والكريمات الموضعية التي تحتوي على أحد المكونات التالية:
  1. المضادات الحيوية.
  2. الأدوية المضادة للفطريات.
  3. الأدوية المضادة للحكة.
  4. الستيرويدات.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

انا عندى 35 اعانى من دمامل صغيره فى الراس وانتفاخ فى الغدد الليمفاويه فى كل من الكاحل و تحت الابط...

اذا كانت حمراء فتكون بسبب عدوي بكتيرية وعلاجها مضاد حيوي مثل اوجمنتين مع مسكن مثل باراسيتامول.. اما لو كان وجع فى الحنجرة تكون فيروسية وتعالج الاعراض فقط مع الراحة واكثار السوائل.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عمري47سنةاعاني عند الجلوس الطويل وخاصة بالسيارة من احمرار في القدمين والساقين يشبه تمزق الاوعية الدموية الدقيقة ثم يختفي بعد يومين...

يجب اجراء الفحص للبحث عن دوالي بالاوردة او وذمات بالكاحلين او ماشابه مع اجراء بعض التحاليل الدموية ولاسيما صفيحات الدم وتحاليل تخثر الدم .

سؤال من أنثى سنة 19

في جراحة عامة

عندي مدة و انا اعاني من ألم الثديين خاصة الثدي الأيسر و الالم ممتد لتحت الإبط مع وجود حبة ايضا...

الف سلامة ضروري زيارة طبيب اسرة للفحص السريري وطلب اشعة صوتية للثدين والابط للتاكد من وجود اي كتل او انتفاخات في الغدد اللمفاوية المجاورة وتحديد الخطة العلاجية المناسبة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه