ماهو العلاج النهائي لمشكلة البواسير الداخليين؟ ماهي مضاعفات الصداع النصف الرئسي(الشقيقة) وهل لها علاقة بالام الأضراس؟

icon 11 أبريل 2016
icon 1214
ماهو العلاج النهائي لمشكلة البواسير الداخليين؟ ماهي مضاعفات الصداع النصف الرئسي(الشقيقة) وهل لها علاقة بالام الأضراس؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

علاج البواسير يبدأ بتفادي الامساك، والاكثار من الفاكهة والخضار في الاكل. تفيد المراهم في بعض الحالات. اذا كانت شديدة ومعها الم شديد ولم تتحسن فقد تحتاج الى حقن او ربط او اجراء جراحي، ولكن فقط في الحالات الشديدة. 0 2016-04-12 07:42:18
الدكتور باسم مرقص
الدكتور باسم مرقص
جراحة عامة
علاج البواسير يبدأ بتفادي الامساك، والاكثار من الفاكهة والخضار في الاكل. تفيد المراهم في بعض الحالات. اذا كانت شديدة ومعها الم شديد ولم تتحسن فقد تحتاج الى حقن او ربط او اجراء جراحي، ولكن فقط في الحالات الشديدة.
لايوجد مضاعفات تذكر عدا عن معاناة المريض الدائمة من الالم ممايسبب له تغير بنمط الحياة وهذا من اهم الاسباب لاعطاء المريض مضادات الاكتئاب كجزء من العلاج. اما علاقتها بالم الاضراس ..الم الاسنان يسبب صداع لكن العكس لا اعتقد. 0 2016-04-12 06:10:22
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
لايوجد مضاعفات تذكر عدا عن معاناة المريض الدائمة من الالم ممايسبب له تغير بنمط الحياة وهذا من اهم الاسباب لاعطاء المريض مضادات الاكتئاب كجزء من العلاج. اما علاقتها بالم الاضراس ..الم الاسنان يسبب صداع لكن العكس لا اعتقد.
علاج الشقيقة هو التالي: عند الشعور ببدء النوبة اي اعراض النسمة ينصح بالدخول لغرفة هادئة تماما ومظلمة ..اسدال الستائر ..وتناول حبتان من دواء Cafergotوهو عبارة عن الكافئين والارغوتامين وهو مقبض وعائي يمنع توسع الاوعية الدماغية المسبب للصداع..وبعدها كل نصف ساعة حبة مع قليل من الماء على ان لايتجاوز ذلك 5 حبات باليوم الواحد او 10 حبات بالاسبوع ويمكن وقتها اجهاض النوبة ..بينما لو بدأت النوبة لاينفع هذا الدواء ولايسكن الالم الا على المسكنات القوية والحقن. في حال وجود اقياء مصاحب للالم ينصح بأخذ الشكل الصيدلاني من الدواء وهو تحاميل شرجية. ايضا ننصح بمحاولة تجنب بعض الاطعمة مثل الحمص والموز والبندورة 0 2016-04-12 06:08:07
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
علاج الشقيقة هو التالي: عند الشعور ببدء النوبة اي اعراض النسمة ينصح بالدخول لغرفة هادئة تماما ومظلمة ..اسدال الستائر ..وتناول حبتان من دواء Cafergotوهو عبارة عن الكافئين والارغوتامين وهو مقبض وعائي يمنع توسع الاوعية الدماغية المسبب للصداع..وبعدها كل نصف ساعة حبة مع قليل من الماء على ان لايتجاوز ذلك 5 حبات باليوم الواحد او 10 حبات بالاسبوع ويمكن وقتها اجهاض النوبة ..بينما لو بدأت النوبة لاينفع هذا الدواء ولايسكن الالم الا على المسكنات القوية والحقن. في حال وجود اقياء مصاحب للالم ينصح بأخذ الشكل الصيدلاني من الدواء وهو تحاميل شرجية. ايضا ننصح بمحاولة تجنب بعض الاطعمة مثل الحمص والموز والبندورة
لعلاج البواسير . انا انصح دائما بمراجعة اخصائي الجراحة العامة لاجراء الفحص والتأكد من التشخيص..واعتقد بوجوب تناول الخضار والفواكه والاكثار من السوائل وعدم اهمال الرغبة بالتغوط وهذا اساسي لمكافحة الامساك المؤدي للبواسير مع الحمل او غيره. 0 2016-04-12 06:06:53
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
لعلاج البواسير . انا انصح دائما بمراجعة اخصائي الجراحة العامة لاجراء الفحص والتأكد من التشخيص..واعتقد بوجوب تناول الخضار والفواكه والاكثار من السوائل وعدم اهمال الرغبة بالتغوط وهذا اساسي لمكافحة الامساك المؤدي للبواسير مع الحمل او غيره.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

علاج البواسير , وكيف اعرف اني مصاب بالبواسير ..اشعر بالم حاد بالجانب الايمن اثناء التبرز . وما هو العلاج الامثل...

تعتبر البواسير من الامراض الاكثر انتشارا عند البالغين , و ينصح علاجها عادة في ظل وجود مضاعفات كالالم و النزف و التخثر او التدلي , و طبقا لذلك و بعد الفحص السريري يتم اختيار العلاج المناسب , الذي يتراوح ما بين العلاج الدوائي و الحمية الغذائية و حتى الجراحة التقليدية , مرورا بالتبريد او الربط و الليزر .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

ماهي أعراض مرض المراره؟ وماهو العلاج لها؟ وهل عملية المنظار ستكون لها دور كبير وستنتج عنها عدم الإحساس بالالم؟

الاعراض تتمثل في الم ايمن واعلى البطن يتلو طعاما دسما عادة ينتشر الى الكتف الايمن ويترافق مع غثيان او اقياء والالم يكون شديدا بحيث يجبر صاحبه للذهاب للمشفى.. اذا يشكو من عدم تحمل الاطعمة الدسمة . العلاج الامثل للمرارة المحصاة العرضية هو استئصال المرارة بالمنظار وينتج عنه زوال الالم نهائيا لكن انصح بعمل منظار هضمي علوي قبل الجراحة لنفي ومعالجة الاسباب المحتملة الاخرى.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

ماهو العلاج الانسب للناسور الشرجي للبنت الغير متزوجة واذا لم يوجد حل غير العملية ..فما هو العلاج للتخفيف من الالم...

يجب أولا التأكد من عدم وجود التهابات في الأمعاء تسبب الناسور. بالنسبة للناسور فيمكن علاجه بأكثر من طريقة ولكن ذلك يعتمد على مكانه بالدقة. وقد يحتاج فقط الى ادخال خيط فقط (سيتون)

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

ماهو علاج البواسير من الدرجة الثانيه وهل هناك علاج تام لها ام هي من الامراض المزمنة ?

بداية يجب ان يكون آخر مانعالجه هو البواسير بمعنى يجب اجراء الفحص الشرجي مع منظار الشرج من قبل اخصائي جراحة لنفي الاسباب العضوية اولا..ثم أقول علاج البواسير هو محافظ وليس جراحي يعني الاكثار من الخضار والفاكهة بكمية كبيرة مع تناول السوائل وعدم تأجيل الرغبة بالاخراج وعدم استعمال الملينات الدوائية وانسى الموضوع بعدها.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

هل يوجد وصفة طبية للتقليل من مشاكل البواسير وما العلاج المناسب لهذه المشكلة وهي بالمراحل الأولى ؟

سبب مشاكل البواسير هو الإمساك بشكل أساسي، ولذك عليك محاولة تجنب الإمساك بأي طريقة، تناول الخضروات والفواكه، شرب الماء والسوائل بكثرة ممارسة الرياضة تحديد مواعيد التبرز والالتزام بها عدم الشد أثناء التبرز راجع إمساك في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ما أسباب الشق الشرجي وطرق عﻻجه هل ينفع النتروغليسيرين ولماذا ﻻينصح به بعض اﻷطباء عﻻجه الجراحي يتطلب تخدير كامل أو...

طبعا ينفع مرهم النتروغليسيرين وشاف في اكثر من 60%من الحالات ولكن الجراحة هي العلاج الاساسي للشق المزمن وتجرى بتخدير عام او نصفي . لايوجد علاج بالليزر ..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه