ماهو الدواء الجيد لتنظيف البطن و الامعاء.؟انا اعاني من انتفاخ بالبطن و عسر في الامعاء .

icon 4 ديسمبر 2014
icon 6377
ماهو الدواء الجيد لتنظيف البطن و الامعاء.؟انا اعاني من انتفاخ بالبطن و عسر في الامعاء .
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لايوجد دواء لتنظيف البطن والامعاء ..القصة ليست بهذه البساطة..التغذية الصحية المتوازنة وممارسة الرياضة والابتعاد عن الضغوط النفسية.اما عن عسر الهضم والانتفاخ الذي تشكو منه قد يكون بسبب تشنج الكولون وهذا يتطلب استقصاءات شعاعية ومخبرية قبل وضع هكذا تشخيص. 4 2014-12-04 18:49:28
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
لايوجد دواء لتنظيف البطن والامعاء ..القصة ليست بهذه البساطة..التغذية الصحية المتوازنة وممارسة الرياضة والابتعاد عن الضغوط النفسية.اما عن عسر الهضم والانتفاخ الذي تشكو منه قد يكون بسبب تشنج الكولون وهذا يتطلب استقصاءات شعاعية ومخبرية قبل وضع هكذا تشخيص.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

تم استئصال جزء كبير من الامعاء الدقيقه والمتبقي هو 40سم فقط.اشتكي من كثرة الغازات والانتفاخ المستمر والاسهال. هل من علاج

هذا طبيعي في مايسمى بمتلازمة الامعاء القصيرة يجب البدء بتناول كميات بسيطة من الطعام وعلى شهور لكي تتكيف الامعاء المتبقية مع النظام الغذائي الجديد القليل الدسم.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

حسيت بالام في البطن ذهبت لطبيب وقال مشكلتك(constipation) استخدمت ثلاث ادوية واحد ليساعدني على دخول الحمام يوميا وتسبب باسهال .وجفاف...

اذا كانت مشكلتك حسب كلام طبيبك بانها الامساك فقط فهذا علاجه سهل ويوميا نتكلم بهذا الامر,,وضرورة تناول حمية غذائية عالية الالياف لا بتناول الملينات لانك ببساطة تتعود عليها ولها مشاكلها, .وبالنسبة لسرطان المعدة فهو من النادر جدا جدا ان يصيب الاعمار الصغيرة واذا كنت غير مطمئن اعمل منظار هضمي علوي وخلال دقائق تعرف النتيجة طبعا عند اخصائي هضمية.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

سلام انا اعاني من الام حادة في منطقة المرارة مع انني قد استئصلتها منذ 8 سنوات كما اعاني من انتفاخ...

من الضروري اجراء اشعة صوتية للبطن مع التركيز على مسكن المرارة وعمل تحاليل عامة لوظائف الكبد وبعدها اجراء منظار علوي حيث دائما نؤكد على اجراؤه قبل استئصال المرارة لنفي امراض القرحة الهضمية والتهاب اسفل المريء لمعالجته قبل الجراحة.تابعنا.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لقد أجرت أمي عملية رتق فتق في الجانب الأيمن من أسفل البطن منذ 10 أيام. لكن من حين لآخر تحس...

يستحسن مراجعة الطبيب الاخصائي لان القيء يفترض بان لايحصل اما موضوع الامساك والالم البطني من الضروري معرفة القصة منذ العمل الجراحي ام قبلها بكثير , قد يكون لديها تشنج كولون مثلا قبل الجراحة .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه